نقدم لكم اليوم اذاعة مدرسية عن التخرج بالفقرات مميزة، حيث إن الإذاعة المدرسية من أبرز ما يميز الحياة الدراسية على مدار المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، وسنوضح من خلال موقع القمة اليوم إذاعة مدرسية كاملة عن يوم التخرج بالفقرات الدينية والاجتماعية وكذلك الفقرات الإبداعية التي تضم الشعر والإلقاء.

اذاعة مدرسية عن التخرج بالفقرات مميزة

تتكون الإذاعة المدرسية من مجموعة من الفقرات، إذ تبدأ بالمقدمة ومن ثم القرآن الكريم والحديث الشريف، بالإضافة لفقرة هل تعلم، وفقرة الحكم والشعر وغيرها من الفقرات وفي الختام نجد خاتمة الإذاعة المدرسية.

مقدمة عن اذاعة مدرسية عن التخرج

اذاعة مدرسية عن التخرج بالفقرات مميزة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله محمد بن عبد الله الصادق الأمين خير الخلق أجمعين، نبدأ معكم اليوم برنامجنا الإذاعي المميز الذي نتحدث فيه عن التخرج، حيث إنها أمنية كل شخص موجود في هذا المكان، ونسأل المولى عز وجل أن نصل جميعًا إلى أعلى الدرجات والمراتب.

اقرأ أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية عن الاختبارات النهائية

فقرة القرآن الكريم عن التخرج

خير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي هو كلام الله عز وجل حيث إنه الذكر الذي يخرجنا من الظلمات إلى النور، ومن الضلال إلى الهداية والسرور، والآن مع آيات بينات من القرآن الكريم والطالب/ــــــــــــــــ

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قِيلَ لَكُمْ تَفَسَّحُوا فِي الْمَجَالِسِ فَافْسَحُوا يَفْسَحِ اللَّهُ لَكُمْ ۖ وَإِذَا قِيلَ انشُزُوا فَانشُزُوا يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ ۚ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ) [سورة المجادلة: الآية 11].

فقرة الحديث الشريف عن التخرج

الدين الإسلامي حثنا على طلب العلم، والسنة النبوية أوضحت ذلك من خلال الأحاديث الشريفة التي جاءت عن العلم، وسيلقي الطالب/ـــــــــــــ حديث شريف عن العلم:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من سلك طريقًا يطلبُ فيه علمًا، سلك اللهُ به طريقًا من طرقِ الجنةِ، وإنَّ الملائكةَ لتضعُ أجنحتَها رضًا لطالبِ العِلمِ، وإنَّ العالِمَ ليستغفرُ له من في السماواتِ ومن في الأرضِ، والحيتانُ في جوفِ الماءِ، وإنَّ فضلَ العالمِ على العابدِ كفضلِ القمرِ ليلةَ البدرِ على سائرِ الكواكبِ، وإنَّ العلماءَ ورثةُ الأنبياءِ، وإنَّ الأنبياءَ لم يُورِّثُوا دينارًا ولا درهمًا، ورَّثُوا العِلمَ فمن أخذَه أخذ بحظٍّ وافرٍ” [صحيح أبي داود].

فقرة الحكمة عن التخرج

العلم من الأمور التي يجب على كل إنسان المرور بها، فالعلم ضروري من أجل التقدم والازدهار على مستوى الفرد والمجتمع، وسنعرض حكمة اليوم عن العلم بمناسبة يوم التخرج مع الطالب/ــــــــــــــ

  • القليل من العلم مع العمل به أنفع من الكثير من العلم مع قلة العمل به.
  • تعلم فلا يولد المرء عالمًا، وليس أخو علمٍ كمن هو جاهل.
  • غاية العلم الخير حيث إن علم بلا فعل كسفينة بلا ملامح.

فقرة هل تعلم عن التخرج

في إطار عرض اذاعة مدرسية عن التخرج بالفقرات مميزة سنعرض لكم معلومة مميزة مع الطالب/ــــــــــ “هل تعلم أن بداية الجهل هو اقتناعك بأنك تعلم”.

كلمة الصباح عن حفل التخرج

اليوم هو يوم تخرج دفعة جديدة من مدرستنا، وفي ضوء عرض اذاعة مدرسية عن التخرج بالفقرات مميزة نود أن نحتفل في هذا اليوم في أجواء مميزة وخاصة، فنلقي الآن كلمة الصباح عن التخرج مع الطالب/ــــــــــــــ

“اليوم تتخرج دفعة جديدة من المدرسة لتستقبل حياة جامعية جديدة بأجواء مختلفة، فالانتقال من مرحلة المدرسة إلى مرحلة التعليم الجامعي من المراحل الانتقالية في حياة كل إنسان، فهي فترة إعدادية تقوم بتأهيل الطالب إلى الحياة العملية فيما بعد.

فالطالب الذي يدرس الهندسة سيكون مهندسًا بارعًا في المستقبل، ومن يدرس الطب سيكون طبيب ذا شأن عظيم يداوي المرضى وينقذ الأرواح وغيره من المجالات التي يتم دراستها لإخراج شخص يواجه سوق العمل.

التخرج من المرحلة الثانوية أمر لم يكن سهلًا بل يمر على الإنسان بعد فترة من المشقة والعناء، ولا يقتصر التخرج على المرحلة الثانوية فقط”، بل إن التخرج الأساسي هو الحصول على شهادة البكالوريوس من الجامعة بعد خوض فترة تتراوح من 4 إلى 7 سنوات من الدراسة، وذلك على حسب المجال الذي يتم دراسته، فنأمل أن يكون كافة الخريجين موفقين في حياتهم المقبلة سواء في حياتهم العملية أو الشخصية”.

شعر عن التخرج

الشعر من الفنون المليئة بالحكم والأقوال والفطن والاستماع له يضيف على الإنسان شعور خاص، فمع فقرة الشعر والطالب/ــــــــــ

كم سهرنا من ليال للصباح لا ننم

كم عراقيل كسرنا.. كم حفظنا من رزم

كم جسور قد عبرنا.. كم ذرفنا من حمم

نبتغي صيد المعالي.. نبتغي رأس الهرم

نقضي ساعات طوال نستقي علم العجم

نستهين كل غالي كي نحقق الحلم

إن سئمنا لا نبالي بل نسير للأمل

إن قمة الجبال تستحق لا جرم

سوف نحيا هنا.. سوف يحلو النغم

فضلكم يا والدي عمني حتى اللجم

كل هم قد أصبنا زادكم بالطبع هم

إن كل ما جنينا من جهودكم نجم

والدي يا خير عون كان لي عند المحن

أنت يا من تملكين جنة تحت القدم

كل ألفاظ لساني كل شكر قد رهن

اجمعوا كل المعاني من عراب أو عجم

لا توافي شكركن لا تجاوز العدم

هذه فرحة الأهالي لا يساويها رقم

حين يشهدون حالي بالسرور أبتسم

فرحتي وصرختي تكاد تسمع الأصم

يا نجوم السماء.. يا عبائق النسم

يا سحائب الرجاء.. يا طيور الحرم

يا رعود الشتاء.. يا جميع الأنم

اشهدوا هذا المساء أنني قلت القسم

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن الاختبارات والاستذكار الجيد كاملة بالفقرات

خاتمة إذاعة مدرسية عن التخرج

في النهاية نشكركم على حسن استماعكم ونشكركم على ما منحتمونا من وقتكم النفيس، فشكرًا لكم زميلاتي وزملائي ومعلمينا الأفاضل، وأود أن أتقدم بتحية وتقدير خاصة إلى الأب الفاضل مدير المدرسة.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاطلاع إلى اذاعة مدرسية عن التخرج بالفقرات مميزة من الأمور التي تضيف الكثير من الخبرات في إعداد إذاعة مدرسية مميزة.