الغويري وش يرجعون؟ ومن هي فصيلة الدلبحي؟ فيتمثل أصل قبيلة الغويري في المملكة الأردنية الهاشمية، ولكن بمرور الوقت قد توزعوا في دول مختلفة منها المملكة العربية السعودية وغيرها، وعبر موقع القمة نتناول تفاصيل تلك القبيلة والعائلة والفصائل المنحدرة منها.

الغويري وش يرجعون

الغويري وش يرجعون

إن الغويري واحدة من العائلات التي تستوطن العديد من الدول في العالم العربي، وذلك بعدما انتقلت من غور الأردن، والجدير بالذكر أنها تنسب إلى غور الأردن في اسمها، وتعد واحدة من العشائر العربية العدنانية.

ففي حال كنت تتساءل الغويري وش يرجعون، فيجدر الذكر أنه يسكن أفراد قبيلة الغويري في العديد من الأنحاء في الوطن العربي، وقد سكنوا غور الأردن بالبداية ومن ثم هاجروا للمملكة العربية السعودية وقطر، بالإضافة لعدد من محافظات المملكة الأردنية الهاشمية.

أصول عائلة الغويري

أما عن أصول تلك القبيلة فإنها تعود لعشيرة بني حسن، والتي تنتسب للحسين بن علي سبط رسول الله ـ عليه الصلاة والسلام ـ من قريش، وترجع الأصول لعشيرة الزيود، وتم نسب تلك القبيلة للحسين بن علي بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصيّ بن كلب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر، أي أن قبيلة الغويري بذلك تشترك مع رسول الله في الجد “عبد المطلب”.

اقرأ أيضًا: عائلة الجلال وش يرجعون

شجرة الغويري

إن الأصل التاريخي والتواجد الجغرافي لقبيلة الغويري على مدى العصور يبدأ من منطقة غور الأردن بالحدود الأردنية الفلسطينية ويتفرعوا من القبيلة الأصل وهي الزيود، وتتواجد في كثير من المدن الأردنية كمحافظة الزرقاء، بيرين وعمان وعدد من المناطق القريبة منها.

من هم الغويري العتيبي

تعد الغويري العتيبي إحدى فروع العائلة الغويرية، والتي تنتمي إلى قبيلة العتيبية الموجودة بالمملكة من مئات السنين، وقد تفرّعت منها حيث إن الأصل بعائلة الغويري العتيبي يعود للعتيبية التي أدخلت بها من صُلب قبيلة الغويري، وهذا ما كان متعارفًا عليه بالمملكة بأنهم أصحاب نخوة ويحبون بعضهم.

ما اسم قبيلة الغويري في قطر

غالبية قبيلة الغويري في قطر ينتمون لعائلة “النعيمي”، والتي لا تزال موجودة حتى وقتنا الحالي في قطر، فيعود الأصل لعائلة الغويري إلى سكن الجزيرة العربية.

اقرأ أيضًا: عائلة أبو زيد وش يرجعون

ما فصيلة الدلبحي

تعد الدلبحي فصيلة من الغويرية التي تنحدر من عائلة الغويرية بكل مكان، وذلك ما جعل من تلك القبيلة تتمدد بشكل مستمر لكافة المناطق.

عائلة الغويري من أبرز عائلات المملكة الأردنية الهاشمية التي قد انتقلت وانتشرت في عدد كبير من الدول العربية، وذلك ما جعلها محض اهتمام عدد كبير من الأشخاص.