رابط نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الأول يُمكن الولوج إليه لاستعراض نتائج الصف الرابع الابتدائي مُباشرةً بجميع المحافظات، والتي يُنتظر الإعلان عنها عقب انتهاء فترات الامتحانات، وعبر موقع القمة نُتابع الكشف التفصيلي عن خطوات الاستعلام عن النتائج بالإدارات التعليمية المختلفة.

رابط نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الأول

بالإعلان عن جدول امتحانات الصف الرابع لكل المواد والانتهاء الفعلي منها ينتظر أولياء الأمور بكافة المُحافظات الإعلان الرسمي من قبل الوزارة عن نتائج الصف الرابع الابتدائي قبل استئناف الدراسة تباعًا بالفصل الدراسي الثاني، ويُمكن الاستعلام عن النتائج كما يلي:

  1. الولوج إلى رابط وزارة التربية والتعليم المصرية “من هنا“،
    رابط نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الأول
  2. بالتمرير في الصفحة الرئيسية يتم الدخول على بوابة نتائج الطلاب أو مباشرةً “من هنا“.
    رابط نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الأول
  3. التوجه لتحديد المرحلة الدراسية (الابتدائية).
  4. بخانة الصف الدراسي يتم اختيار (الصف الرابع).
  5. تحديد الفصل الدراسي (الفصل الدراسي الأول).
  6. إدراج الرقم القومي وتحديد العام الدراسي.
    رابط نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الأول
  7. النقر على أيقونة (عرض النتيجة) لاستعراض نتيجة الطالب بجميع المواد.

اقرأ أيضًا: من هنا استخراج نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني عبر موقع بوابة التعليم الاساسي

دلالات نظام الألوان للصف الرابع الابتدائي

بانتظار الإعلان عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي فمن اللازم الإشارة إلى دلالات نظام الألوان الذي أقرّته وزارة التربية والتعليم عملًا على وضع تقييمات فعلية لطُلاب الصف الرابع للتمكن من تطوير نظام التعليم والمقررات الدراسية، وعليها يكون التقييم كما يلي:

  • غالبًا ما تكون الدرجات النهائية لكافة المواد من 100.
  • في حال إذا كانت درجة الطالب من 1 إلى أقل من 50 يأخذ تقييمه اللون الأحمر بما يُعني عدم إتقان الطالب لأي المهارات ولا يزال بحاجة إلى المزيد لمواصلة الدعم له.
  • إذا حصل الطالب على درجة تتراوح من 50 إلى 65 يكون بذلك بحاجة فقط إلى بعض الدعم من أجل الارتقاء بمستواه وعليها يتخذ تقييمه اللون الأصفر.
  • يحصل الطالب على اللون الأخضر كدلالة على امتلاك الطالب لكافة المعارف والمهارات المُقّدر له تعلمها بذلك الصف، ويكون ذلك في حال حصول الطالب على درجات تتراوح من 65 إلى أقل من 85 درجة.
  • الطُلاب الحاصلين على درجات تبدأ من 85 وحتى 100 يكون تقييمهم باللون الأزرق بما يُعني التفوق الشديد للطالب وتجاوزه كافة التوقعات بما أظهره فعليًا من مهارات وقدرات.

اقرأ أيضًا: نتيجة الصف السادس الابتدائي بالاسم الترم الأول

متابعة وزارة التربية والتعليم المصرية

بعد التعرف على رابط نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الأول وكيفية الاستعلام عن النتائج يجدر بنا الإشارة إلى أن أولياء الأمور أو الطُلاب كذلك يُمكنهم التوجه المُباشر لمُتابعة أي من قنوات وزارة التربية والتعليم المصرية للبقاء على إطلاع بتحديثات الوزارة والأخبار المُتداولة بالإعلان عن النتائج، عبر الوسائل التالية:

مركز الاتصال المباشر19126
وزارة التربية والتعليم عبر الفيسبوكمن هنا

بالولوج إلى رابط نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الأول يُمكن إدخال البيانات الخاصة بالطالب لاستعراض النتائج المُتحصّل عليها بالفصل الدراسي الأول، ومن ثم الانتقال إلى وضع تقييمات فعلية لتلك النتائج عبر نظام دلالات الألوان السابق الإشارة إليه.