الفنان بهاء سلطان هو أحد أهم المطربين المصريين سواء في مصر أو الوطن العربي لما وهبه الله من صوتٍ عذب، وكذلك بما يقدم من مواضيع مختلفة ومتميزة تصل بسهولة ويُسر إلى قلوب المستمعين كما حقق نجاح ساحق بين وصوله الى كل فئات المجتمع من محبين الغناء والطرب الشعبي والعربي الأصيل.

جميع المعلومات عن الفنان بهاء سلطان والسيرة الذاتية الخاصة به

جميع المعلومات عن الفنان بهاء سلطان والسيرة الذاتية الخاصة به

معلومات عن الفنان بهاء سلطان

الفنان بهاء سلطان هو فنان مصري ولد في يوم واحد أكتوبر من عام 1972 في منطقة حدائق القبة وذلك في محافظه القاهره، اسمه بالكامل كما ورد في بطاقته الشخصية بهاء فتحي عبد الله سلطان.

واسم الشهرة هو بهاء سلطان، الفنان بهاء سلطان حاصل على بكالوريوس من كلية التربيه الموسيقيه 1998.

ولقبه هو شبح جيله هذا اللقب الذي أطلقه عليه الجمهور، معلومة لا يعرفها الكثير عن محبي الفنان بهاء سلطان هو أن والدته بحرينيه الجنسية ووالده مصري الجنسيه فقط.

دخول الفنان بهاء سلطان إلى عالم الفن كان بعد محاولات كثيرة منه ليدخل هذا المجال، وكان له ذلك بعد أن التقى بالفنان مصطفى كامل.

الذي أدلى بإعجابه بصوته وقام بتعريفه على المنتج نصر محروس ومنها كانت انطلاقته الفنية من خلال أغنية من كلمات الفنان مصطفى كامل وإنتاج نصر محروس أنتجها عام 1999 بعنوان احلف وحققت هذه الأغنية نجاح ساحق غير مسبوق.

كم عمر الفنان بهاء سلطان

بهاء سلطان ولد عام 1972 أي أنه يبلغ 50 عام.

من زوجت بهاء سلطان

الفنان بهاء سلطان تزوج عام 2013 من الآنسة جيرمين مجدي بفارق عمري 15 عام بحسب وثيقة الزواج وزوجته من خارج الوسط الفني، الفنان لديه فتاتين توأم هما كاندي وكادي وصبيان هما أحمد ومحمد.

التواصل الاجتماعي الخاص بالفنان

الفنان بهاء سلطان على مواقع التواصل الاجتماعي فهو لديه فيسبوك باسم Bahaa soltan، لديه صفحة على الانستغرام ويتفاعل عليها بين جمهوره ومحبيه، وكذلك على تويتر.

الأعمال الفنية لبهاء سلطان

لدى الفنان بهاء سلطان عدة البومات رسميه هي:

  • 1999: ياللي ماشي
  • 2001: ثلاث دقائق
  • 2003: قوم أقف
  • 2006: كان زمان
  • 2011: ومالنا
  • 2014: بادعي يا رب
  • 2021: سيجارة

فيديو كليبات

يا ترى، قوم أقف بمشاركة تامر حسني، على بيحصلي، اللي في عيني فعينك، كان زمان، الواد قلبه بيوجعه، ومالنا، تعالى، انزل بمشاركة توبا، فينا غير بمشاركة مايا دياب، أنت استثنائي بمشاركة محمود العسيلي وتعالي ادلعك.

الأغاني المنفردة

قلبي يا ربي، أنا مش معاهم، يعني اللي في عيني في عينك، وبناقص حياتي معاك، إنتي الغاليه يا بلادي، عيونك وذلك (لصالح الحملة القومية لرعاية أمراض العيون).

أغاني الأعمال الدرامية

2006: سوق الخضار، :2007 فيلم أنا مش معاهم، 2011: دوران شبرا، 2012: مسلسل خرم ابرة، 2013: مسلسل مزاج الخير، 2016: الكيف، 2018: فوق السحاب و2019: ولد الغلابة.

يعد الفنان بهاء سلطان من الفنانين مقلي الظهور الإعلامي؛ فهو لا يحبذ الحديث أمام الجمهور كثيراً ويعرف عنه أنه رفض الدخول في تجربة التمثيل خشية من فقد القاعدة الجماهيرية العريضة التي كونها ويعتبر اسم بهاء سلطان منذ عام 2011 من أكثر الأسماء رواجاً وبحثاً على محرك جوجل.

من الاخبار المثيرة للجدل عن الفنان بهاء سلطان انه تمكن أخيرا ً بعد معاناة ومنع من الغناء لفترة تجاوزت التسع سنوات من فسخ عقده مع المنتج نصر محروس فهو قد قام بعمل عقد احتكار له وبفسخ العقد مؤخراً اعتبر أن صوته أخيرا ً أصبح حراً، مع تمنياتنا للفنان بدوام التفوق والإبداع.