سفير الأغنية الرومانسية هو لقب أطلقه الجمهور عليه واستحقه بجداره فهو ذو موهبة مميزة متعددة الجوانب بين الغناء والعزف على العود بزغت موهبته، تتلمذ الفنان طلال سلامه على يد كبار الفنانين من أمثال غازي علي والفنان طلال مداح بس نتعرف في هذا المقال عليه عن قرب أكثر.

جميع المعلومات عن طلال سلامه والسيرة الذاتية الخاصة به

جميع المعلومات عن طلال سلامه والسيرة الذاتية الخاصة به

معلومات عن طلال سلامة

  • الفنان طلال سلامه هو فنان سعودي الجنسية فلقد ولد وعاش بين جنباتها اسمه بالكامل طلال حسين محمد سلامه، والدتهم هي السيدة زينب أحمد أبو فرع.
  • ظهر حبه للموسيقى منذ نعومة أظافره، وتعلم العزف على العود بمساعده الموسيقار السعودي الكبير غازي العلي.
  • عمل في بداية حياته كقارئ للقرآن الكريم.
  • بدأ مشواره الفني حين ظهرت أغنيه الله الله يا منتخبنا وكانت أغنيه للمنتخب السعودي كلفه بها الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز وحققت له انتشارا واسعا وشهرة كبيرة.
  • في منتصف الثمانينيات انطلقت باكورة ألبوماته بعنوان (طلال سلامه).
  • الفنان طلال سلامه عمل على ثقل الموهبة بالدراسة فهو حاصل على بكالوريوس من المعهد العالي للموسيقى بالقاهرة سنة 1987، وكذلك حاصل على درجة الماجستير في الموسيقى عام 2007.
  • مشواره الغنائي حافل بالأغاني المتميزة والألبومات الرائعة، كما أنه متعدد الهوايات ومن هواياته المفضلة السباحة وكرة السلة وتنس الطاولة وصناعة العطور التي اشتهر بها منذ صغره.
  • في عام 2000 تعرض الفنان طلال سلامه لأزمة نفسية شديدة إثر تعرض ابنه عن عمر يناهز 16 سنة لحادث سيارة قوي أثناء خروجه من المدرسة، ابتعد خلال هذه الفترة عن المجال الفني ليتفرغ لعلاج ابنه.
  • ظل ابنه في غيبوبة لمدة ست سنوات حتى وافته المنية أثناء نومه، وكان لهذا الأمر الجلل بالغ الأثر على طلال.
  • ومن الجدير بالذكر أن رحلة الفنان طلال سلامه الفنية بدأت منذ الثمانينيات، ولكنه ما زال شعلة من النشاط والعطاء الفني حتى الآن.

كمْ عمر طلال سلامه

ولد طلال سلامة في 16 أكتوبر 1966 يبلغ من العمر الآن 55 عاما أطال الله في عمره.

من زوجة الفنان طلال سلامه

كأغلب الفنانين السعوديين اسم زوجته غير معروف ولديه من الأبناء أربعة.

التواصل الاجتماعي الخاص بالفنان طلال سلامه

يهتم الفنان طلال سلامه بتواجده على مواقع التواصل الاجتماعي فلديه حساب على الانستغرام يتواصل من خلاله مع محبيه ومتابعيه ويقدم فيه كل جديد ويذكرهم بأعماله القديمة.

الأعمال الفنية لطلال سلامه

الفنان طلال سلامه عدد كبير من الألبومات وكذلك الفيديو كليبات وكذلك الجلسات المصورة نذكر منها:

أولا الألبومات

طلال سلامه، لها سار، شمعة حب، قدرت تغيبا، أهل المثل قالوا، راضيناك، تعلمت الغرام، لك وحشه، صدقني، مجبور، طلال سلامه، طلال سلامه، سكر جنابك، جلسة طرب مع الفنان عبد الرب إدريس وكلها يومين.

ثانيا الفيديو كليبات

في سحابة، قدرت تغيبا، عاتبني، شمعة الحب، موت في غيظك، بدأت تحب، وصلت أنا، ما خفيته بقلبك، رضا والله وراضيناك، لك وحشه، طابت ليلتك نام، مغرور، ما تحبك، صدقيني، يا قوة قلبك، في قلبك، ما لقيتك، اناديلك وسكر جنابك.

ثالثا الجلسة المصورة

قدمها عام 2015 وأنتجتها شركة روتانا وأخرجها أحمد الدوغجي قدم خلالها

عشقت الليل، يا سلام، لا وعينك، أحلى النساء، استأذنك ومن علمك.

في النهاية الفنان طلال سلامه له تاريخ طويل حافل بالعمل والإنجازات الفنية، حاولنا في هذا المقال أن نتناول بعض المعلومات عن حياته الشخصية والفنية ونذكر بعضا من أعماله التي أثرى بها التراث الفني ونتمنى له مزيدا من التفوق والتقدم على مدار الأعوام القادمة -إن شاء الله-.