السعرات الحرارية في الموز بالحليب متوسطة، وتضيف للجسم العناصر الغذائية التي يحتاجها لأداء أي من مهامه اليومية بشكل مريح، وهو مناسب لكل الأعمار ولكن بطريقة تحضيره الصحيحة، وعبر موقعنا القمة نعرض لكم عدد السعرات الحرارية في الموز باللبن، وفوائده للجسم وكيفية تحضيره وأضراره لتجنبها.

السعرات الحرارية في الموز بالحليب

السعرات الحرارية في الموز بالحليب

إن المشروبات الطازجة واحدة من أفضل العصائر الممكن تناولها في حال الحاجة إلى سكريات طبيعية أو تناول مشروب مذاقه لذيذ، كما أنها مفيدة للإنسان بشكل كبير، خاصةً في الطقس البارد فتمد الجسم بالطاقة اللازمة والدفء.

الموز باللبن أحد العصائر ذات المذاق اللذيذ والتي تُكسب الجسم فوائد وعناصر غذائية كثيرة نعرضها في الفقرات التالية، ولكن لا بد من التعرف على السعرات الحرارية الموجودة في الموز بالحليب للتمكن من إدخاله في النظام الغذائي بشكل مناسب، والجدير بالذكر أن كوب واحد من الموز بالحليب به 60 سعر حراري.

القيمة الغذائية في الموز بالحليب

بعد التعرف على السعرات الحرارية في الموز بالحليب، فيجدر الذكر أن هناك عدد جيد من العناصر الغذائية الموجودة في ذلك الكوب من العصير، فيشتمل على كل من القيم الغذائية التالية:

البروتينجرام
الكربوهيدرات9
الدهون3
الأليافجرام
السكريات4
البوتاسيوم350
الكالسيوم300
فيتامين B60.1

فوائد الموز بالحليب

على عكس ما يعتقد أغلب من يقومون باتباع حمية غذائية سواء قاسية أو لا، فإن الموز بالحليب أحد المشروبات التي تزيد من طاقة الجسم، وتساعد في مدّه بما يحتاج من الطاقة اللازمة لأداء أغلب الأنشطة اليومية، وذلك ما يرجع إلى احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو ما يساهم بشكل كبير في ضبط ضغط الدم أولًا والتنشيط للدورة الدموية، كما يمد الجسم بما يلي:

1- تعزيز نمو الدماغ

إن عصير الموز بالحليب يمتاز باحتوائه على مستويات جيدة من فيتامين B6 وهو ما يساهم في التعزيز من نمو الدماغ والتقوية للجهاز المناعي بشكل كبير، كما يحسن من عملية التمثيل الغذائي.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في الحلويات والتسالي

2- تقوية العظام

في حال تناول كوب من عصير الموز بالحليب فإن ذلك يساعد بشكل كبير في مد العظام بما تحتاجه من الكالسيوم والعناصر التي تحفظها من الهشاشة وتقويها، كذلك تحميها من الكسور.

3- تحسين صحة الجهاز الهضمي

من ضمن تأثيرات الموز بالحليب الجيدة على الجسم أنه يساعد في الحفاظ على التوازن البكتيري بالأمعاء، كما يحسن من عملية الهضم، وهو ما يمنح التأثير الجيد والإيجابي على عملية الهضم، لما يحتويه من نسبة ألياف جيدة.

4- الوقاية من أمراض القلب

في حال كنت تتساءل عن السعرات الحرارية في الموز بالحليب خوفًا من تأثيره على أي من أنشطة الجسم فأنت مخطئ، حيث إنه كذلك يقيك من الإصابة بأي من الأمراض القلبية، وهذا لاحتوائه على النسبة العالية من البوتاسيوم، وهو ما يساعد في تنشيط الدورة الدموية.

5- مناسب للرجيم

من أبرز مزايا عصير الموز بالحليب أنه مناسب بشكل كبير لمن يتبع حمية غذائية، حيث إنه مشروب لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، ويمكن تحليته بالعسل الأبيض الطبيعي بدلًا من السكر.

6- يعزز من الحيوية

في حال تناول كوب من عصير الموز بالحليب، فيمكنك بشكل سريع الحصول على الحيوية والنضارة المطلوبة، حيث إنه يمد الجسم بنسبة من الطاقة لازمة لإتمام بعض النشاطات، بالإضافة إلى أنه يحسن من النفسية بشكل كبير.

طريقة تحضير عصير الموز بالحليب والفراولة

إن كنت ترغب في زيادة السعرات الحرارية بالموز بالحليب وقيمته الغذائية الجيدة للجسم، فيمكنك أن تقوم بإضافة الفراولة له، حيث إنها تحتوي على العناصر التي تساعد في تعزيز الحيوية والطاقة بالجسم كذلك، وإليك فيما يلي طريقة التحضير:

المكونات

  • نصف كوب من الفراولة.
  • نصف كوب من الموز.
  • كوب حليب سائل.
  • ملعقتان صغيرتان سكر أبيض.
  • نصف ملعقة من الفانيليا.

طريقة التحضير

  1. ضع الفراولة والموز والحليب بالخلاط الكهربائي.
  2. أضف السكر الأبيض والفانيليا إلى الخليط.
  3. يتم الخلط بسرعة عالية حتى يعطيك خليطًا متجانسًا.
  4. يمكنك إضافة مكعبات ثلج في الخليط.
  5. اسكب الخليط في أكواب التقديم.

هل الموز بالحليب يزيد الوزن

بعد التعرف على السعرات الحرارية في الموز بالحليب، فيجدر الذكر أن هناك عدد من الأشخاص الذين يعانون من النحافة، وفي حال الحاجة لزيادة تخزين الجسم للدهون، فيمكنهم تناول الموز مع بعض من العناصر الغذائية الأخرى، فوحده لن يُجدي نفعًا.

لكن على صعيد آخر فالموز بالحليب أحد المشروبات الطازجة اللذيذة والتي تساعد بشكل كبير من يحاول خسارة وزنه، حيث إنه يمده بالعناصر الغذائية القليلة، بجانب أنه يمد الجسم بالألياف والمعادن اللازمة بنفس الوقت.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في العسل الابيض وقيمته الغذائية

هل الموز بالحليب له أضرار

في الواقع على الرغم من أن الموز بالحليب أحد المشروبات الصحية التي تمد الجسم بالفوائد، إلا أنه قد يتسبب في ضرر لبعض الأشخاص، فقد يزيد من الشعور بالامتلاء ويسبب عسر الهضم، خاصةً في حال تناوله قبل النوم.

ذلك لأن كلًا من الموز والحليب يستغرق الوقت الطويل للهضم، وقد يسبب الانتفاخ ولكن ليس لكل الناس، وينصح بتناول ذلك الخليط في النهار فقط، أو قبل النوم ببعض الوقت.

إن الموز بالحليب أحد المشروبات الصحية واللذيذة، ولا يحتوي على سعرات حرارية كبيرة، بجانب أنه يمد الجسم بالعناصر اللازمة لنشاطه وحيويته، وهو ما يجعله مناسبًا للصغار والكبار.