اصل عائلة القرهدي وش يرجعون؟ وما قصة مقتل بندر القرهدي؟ سببت وفاة بندر القرهدي العديد من التساؤلات في نفوس السعوديين، وقام عدد كبير من المواطنين بالبحث عن السيرة الذاتية لهذا الرجل وتاريخ عائلته، ومن خلال موقع القمة نعرض أصل هذه العائلة.

اصل عائلة القرهدي

اصل عائلة القرهدي وش يرجعون

السعودية كانت عبارة عن قبائل مشتتة حتى جاء الإسلام ووحدها وبدأت هذه القبائل في التداخل مع بعضها حتى أصبحت عائلات، ومن العائلات الشهيرة في السعودية عائلة القرهدي

وهي من أهم القبائل في السعودية ونظرًا لأنه لا توجد سجلات لكل القبائل بشكل منظم، فلا يوجد الكثير من البيانات عن تاريخ هذه العائلة وأصولها أو نشأتها، ولكن كل ما نعرفه أن قطاع عريض من أبنائها يقطنون جدة.

القرهدي وش يرجعون

كما وضحنا سابقًا اصل عائلة القرهدي وش يرجعون؟ إذ يرجعون إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية وتعد عائلة القرهدي من أوائل العائلات في شبه الجزيرة العربية والجهة الشمالية الغربية في محافظة جازان، يقال إن عدد كبير من الشخصيات البارزة في السعودية يرجع أصلها لهذه العائلة.

اقرأ أيضًا: الغويري وش يرجعون

من أي قبيلة آل القرهدي

بصدد الحديث عن اصل عائلة القرهدي وش يرجعون، نجد أن السعوديين يهتمون جدًا بتاريخ الأجداد والقبائل القديمة، ويبحثون عن أصول كل عائلة من العائلات الشهيرة وعائلة القرهدي نتنمي لقبيلة الكرادي، والتي تتوزع في أكثر من مكان في نطاق شبه الجزيرة العربية وتنتشر في الحدود الشمالية بالأكثر في المملكة.

من هو بندر القرهدي

في إطار الحديث عن اصل عائلة القرهدي وش يرجعون نقدم سبب البحث عن هذه العائلة من جميع المواطنين في السعودية، وهو بندر القرهدي، والذي تتلخص سيرته الذاتية في الجدول التالي:

الاسم بالكاملبندر طه محمد عبيد القرهدي
اسم الأبطه القرهدي
الجنسيةالجنسية السعودية
محل الولادةالمملكة العربية السعودية
مكان الإقامةمدينة جدة، المملكة العربية السعودية
تاريخ الميلادفي الثمانينات من القرن الماضي
تاريخ الوفاة15 من شهر ديسمبر عام 2022
سبب الوفاةحادث سيارة
المهنةكابتن طيار

اقرأ أيضًا: عائلة أبو زيد وش يرجعون

قصة وفاة بندر القرهدي

قامت وزارة الداخلية بالإعلان عن مقتل الكابتن بندر القرهدي حرقًا في السيارة الخاصة به بسبب أن مجموعة من الأشخاص مجهولي الهوية قاموا بسكب كميات كبيرة من البنزين على السيارة، وتركه حتى يحترق بداخلها وقد فارق الحياة بالفعل بعد صراع عنيف.

وجاءت التصريحات بخصوص هذه القضية أن المشتبه به الرئيسي في هذه القضية هو أحد الأصدقاء المقربين من الضحية المغدور ودافع القتل كان خلاف عنيف بين الطرفين راح ضحيته البندر القرهدي.

من خلال الاطلاع على اصل عائلة القرهدي، نفهم أن النسب والجذور من أهم الأمور في المجتمع السعودي، وأن أي شخص لا بد وأن تكون له شجرة عائلة واضحة المعالم.