تعتبر تجارب الزواج من رجل ستيني من الأمور المألوفة بعض الشيء في المجتمعات العربية، لذا تُقدم العديد من الفتيات على معرفة هذه التجارب، وسنوضح عددًا منها الآن من خلال موقع القمة.

تجارب الزواج من رجل ستيني

تجارب الزواج من رجل ستيني

عندما نقوم بالحديث عن زواج الرجل في العقد السادس، فإنه فيضجر بعض الناس بأنه كبر الرجل وليس من حقه الزواج في مثل هذا السن، ولكن يمكن أن تكون صحة رجل في ال60 أفضل من بعض الشباب في الوقت الحالي، وتشعر بعض النساء أيضًا بالتعجب عندما يتقدم رجل في الستينات من عمره لخطبتها، لذلك سنعرض لكم فيما يلي بعض تجارب الزواج من رجل ستيني:

1ـ زواج ستيني من امرأة في سن الأربعين

إنني أوشكت على ال40 من عمري ولم يرزقني الله الزوج الصالح، فتقدم لزواجي رجلًا يبلغ من العمر 60 عامًا فترددت في الموافقة بعض الشيء ويرجع ذلك بسبب فارق السن بيننا وهو ما يزيد عن 20 عام، ولكنني استخرت الله إذ ما كان لي فيه خيرًا أن يتمم مراسم الزواج على خير.

وها قد حدث فقد كانت فترة الخطوبة قصيرة جدًا ثم تزوجنا، في بادئ الأمر كنت قلقة جدًا وعلى درجة عالية من التوتر ولكنه بدأ أن يشعرني بالأمان فاطمأننت معه تدريجيًا وبدأت حياتي تصبح مستقرة أكثر فأكثر وأنا الآن أعيش حياة راضية مع زوجي.

فذلك الرجل الذي كنت خائفة من فارق السن بيننا يشعرني بأنني ملكة متوجة في منزلي، حيث إنه كان ذو أخلاق عالية وعلى درجة كبيرة من الحب والاحترام والاهتمام، إذ يمكنني القول إن الله رزقني به عوضًا عما مر بي وأن استكمل ما تبقى من حياتي معه.

اقرأ أيضًا: كيف أتعامل مع الرجل الستيني

2ـ زواج رجل ستيني من امرأة في سن صغير

في هذه التجربة تقول امرأة تقدم لزواجي رجلًا يبلغ من العمر 60 عامًا ترددت في الموافقة بسبب الفارق الكبير بيننا وخوفًا من أنه لا يستطيع فهمي، ولكنني أقبلت على مشورة أهلي وأصدقائي وقمت بصلاة الاستخارة لعل الله يهديني إلى الاختيار الصحيح، وقد هداني الله إلى الموافقة، فقمنا بالخطبة لفترة حتى أستطيع فهمه أكثر ولكن هناك بعض الأشياء التي لم أستطع تقبلها حيث كان يغير بشكل مبالغ به من أي رجل أتحدث معه، وبحكم أنني أعمل في مجال كافة من يعمل به رجال فأنا احتك بهم يوميًا فكانت هذه بداية المشكلات.

وهناك العديد من الأمور التي لم أستطيع تحملها منه حيث إنني شعرت إنه يريد امتلاكي وإبعادي عن أصدقائي وأقاربي ولم أتحدث معه فلم أطق هذا فطلبت منه فسخ الخطبة ولم أكمل 3 شهور ولكنني طالب الانفصال قبل إتمام مراسم الزواج.

3ـ زواج رجل ستيني من امرأة ارملة

سأروي تجربتي ضمن تجارب الزواج من رجل ستيني والتي تعتبر من التجارب السيئة بالنسبة لي، حيث إنني زوجة لطفلين/، وتوفى زوجي وأنا لم أكمل العقد الثالث من عمري، فمكثت على تربية أطفالي حتى أشبعهم غياب الأب، فبعد مرور بعض من الوقت تقدم إلى خطبتي رجلًا ستيني ترددت في بادئ الأمر على الموافقة بسبب الفارق الكبير في السن بيننا، ولكنني قمت بالموافقة حيث إنه كذلك تُوفيت زوجته وتركت له طفلين أكبرهما 12 سنة، فوافقت وأتممت الزواج.

تطلعًا مني أنه سيقوم بمعاملة أطفاله مثل معاملته لأبنائه، ولكن ما وجدته عكس ما توقعت، كان زوجي لا يحفظ أسماء أطفالي وكان يعاملهم معاملة سيئة وذلك بناءً على معاملته لهم، والتفرقة في التعامل بين أولاده وأطفالي، وما أشعرني بالاشمئزاز أكثر أنه لا يريدني سوى لإقامة العلاقة الزوجية فقط.

فقد أصبحت حياتي روتينية بقدر كبير لا أشعر إنني متزوجة، لذلك مكثت على تربية الأطفال وأعوضهم عن حنان الأب الذي يفقدونه على الرغم من وجود زوجي معي.

4ـ زواج ستيني من امرأة مطلقة

تجربتي مع زواج رجل ستيني تعتبر من التجارب التي باءت بالفشل، حيث إنني امرأة مطلقة والسبب كثرة إهانة زوجي لي التي وصلت إلى حد الضرب المبرح فقمت بطلب الطلاق، حتى وصلت إلى منتصف العقد الثلاثين فتقدم على خطبتي شخص ستيني، فكنت لا أريد التزوج منه بسبب فارق السن الكبير بيننا ولكن بسبب ضغط الأهل وافقت، حيث لم تكن فترة الخطوبة طويلة لكي أتعرف عليه بطريقة صحيحة.

وفي الأسبوع الأول من الزواج تم افتعال المشكلات معي على بعض الأمور البسيطة، وكنت أقوم بتهدئة الوضع حتى لا افتعل مشكلات أكثر معه، والسبب في هذه المشكلات عدم التفاهم وتضارب الأفكار بيننا، ومع حدوث المشكلات كان يتطاول عليّ بالألفاظ، ويمكن القول الضرب ايضًا.

لذلك لم أستطع تحمل ذلك وطالبته بالانفصال على رغم من معارضة أهلي لذلك القرار حيث يعد ذلك المرة الثانية التي اُطلق بها ولكنني أصريت على قراري وبالفعل قمت بالانفصال.

اقرأ أيضًا: كيف أتخلص من النكد مع حبيبي

عيوب الزواج من رجل ستيني

بعد عرض تجارب الزواج من رجل ستيني لا بد من تسليط الضوء على العيوب الكامنة في الإقبال على أمر الزواج من رجل ستيني، وتكمن تلك العيوب فيما يلي:

  • قد يكون هناك تضارب في الأفكار بعض الشيء بين الزوج والزوجة وخاصة إذا كان ذو سن صغير.
  • غالبًا ما يكون الرجل الستيني غير راغب في الإنجاب من زوجته، فمن الممكن أن يكون لديه أطفال من زوجته السابقة.
  • الرجل الستينى عاش حياته مسبقًا لذا ستواجهين مشكلة معه ألا وهي أن الأشياء التي تريدين القيام بها تعتبر غير مهمة بالنسبة له أو زهيدة.
  • تكون حياة زوجة الرجل الستيني متضاربة خاصة إذا كانت هناك زيجات أخرى غيرك أو لديه أبناء.
  • من خلال ما عرضناه من تجارب الزواج من رجل ستيني، يمكننا القول إنه لا يتصف بالرومانسية بدرجة كافية لا نقول جميعهم بل أكثرهم هكذا.
  • التضارب في الاهتمامات بين الزوجة وبينه، فيؤدي ذلك إلى افتعال العديد من المشكلات.
  • هناك العديد من الأقاويل تفيد بأن من تتزوج برجل ستيني يكون الهدف من الزواج طمعًا في ثروته.
  • غالبًا أو في أكثر الأوقات لا يستطيع الرجل الستيني إشباع الرغبة الجنسية لزوجته ولا يقوم بعلاقة زوجية سعيدة معها.
  • من تتزوج الرجل الستيني تكون في أكثر الأوقات زوجة ثانية أو ثالثة أو رابعة، مما يؤدي لحدوث خلافات بينها وبين زوجاته الأخريات.

تجارب الزواج من رجل ستيني تعد من التجارب الأكثر شيوعًا حول العالم وعلى مستوى الوطن العربي أيضًا، حيث تكمن أهمية تلك التجارب في التبعات الاجتماعية والنفسية التي يأتي أثرها على الزوجة والأطفال إن وجد.