كيف تعرف أن الفتاة معجبة بك من لغة الجسد؟ وكيف تتجنب خسارة إعجابها بك؟ إن كنت معجبًا بفتاة ما ولكنك تخشى الرفض يتطرق إليك الآن مشهد من فيلم كليشيه لا تتذكر اسمه يعترف فيه البطل لحبه الأول أمام الجميع لكنه يتعرض لرفضٍ لا ينساه بحياته أراهن أنك تتخيل نفسك مكانه، لذا سيجاوبك موقع القمة على سؤالك.

كيف تعرف أن الفتاة معجبة بك من لغة الجسد

كيف تعرف أن الفتاة معجبة بك من لغة الجسد

لأسهل عليك الأمر دعني أقدم لك بعض العلامات التي تظهر كيف تعرف أن الفتاة معجبة بك من لغة الجسد، إذ إن الفتيات عادةً لا يحببن أن يظهر عليهن الإعجاب بشخص ما فحتى إذا كانت معجبة بك ستنظر لك لكن ما إن تلاحظ ذلك أو تبدأ أنت بالنظر إليها ستشيح بوجهها عنك، وسنوضح لك هذه العلامات في الآتي:

1ـ إذا كانت تقلد لغة جسدك

كأول علامة توضح لك كيف تعرف أن الفتاة معجبة بك من لغة الجسد، هي حركة لا إرادية تقلد فيها الفتاة لغة جسد الشاب المعجبة به حتى ألفاظه وطريقة كلامه بشكل عفوي، في المرة القادمة التي تراها فيها جرب أن تضع قدمًا على الأخرى أثناء الجلوس ولترى إن كانت ستفعل نفس الشيء أم لا.

اقرأ أيضًا: لغة الجسد اليدين في الحب

2ـ تجلس قريبة منك

ربما شاهدت ذلك في إحدى المرات عندما كنت في تجمع كبير ترى الأزواج يجلسون بقرب بعضهم ليس روتينًا فقط، بل لأنهم يشعرون بالألفة والقرب تجاه بعضهما بالمثل، فلن تعجب بك فتاة إلا إذا كانت تشعر بالأمان معك، مما يجعلها تود الجلوس بقربك.

3ـ الانتباه الشديد

إذا وجدتها تتذكر حديثك كله والأشياء التي تحب خصيصًا الأشياء التي لا يلاحظها أحد ربما نسيت أنت شخصيًا أنك ذكرتها، والأشياء التي لا يهتم بها أحد آخر حتى أصدقائك ربما لن يتذكروها ذلك لأنها مهتمة ومنتبهة جدًا لحديثك وما تفعل.

4ـ اتساع بؤبؤ العينين

اتساع بؤبؤ العينين لا يدل على الإعجاب فقط بل الانبهار وهي حركة تلقائية من جميع الحيوانات حتى القطط عندما تحب مالكها يتسع بؤبؤ عينيها عند النظر إليه.

5ـ الضحك على نكاتك الغبية

إنها إشاعة أن الرجال حسهم الفكاهي عالي هذا ليس صحيح، فالنساء تضحك على نكات الرجل الذي تحبه، فمثلًا إن وجدتها تضحك على نكاتك التي لا تضحك أحدًا غيرها فهي بالطبع متيمة بك.

6ـ تحريك أطراف شعرها

إن كانت الفتاة معجبة بك فستخجل وتتوتر في وجودك لكن ليس للحد الذي يدفعها بالابتعاد عنك، لذا ستحاول إلهاء يديها بشيء ما كحركة دفاعية منها كي لا تُظهر إعجابها بك لذا احرص على أن تلحظ هذا في المرة القادمة.

7ـ الأصدقاء يلمحون لك أنها معجبة بك

الأصدقاء يعرفون أكثر من أي شخص ويعرفون أكثر منك حتى لأنك مشغولا بها، فهم بالتأكيد يدرون وينتبهون إلى كل تصرف أنت بالعادة لن تنتبه له لذا ثق بمعرفتهم وخذ خطوة تجاه هذه الفتاة حتى لا تظن أنك غير مهتم وتصرف نظر.

تجنب أن تفقد الفتاة إعجابها بك

إذا كنت قد وصلت لهنا وتأكدت أن الفتاة المعجب بها تبادلك نفس الشعور فعليك ألا تضيع وقتك في انتظارها، وأن تأخذ خطوة تجاهك فعلى الأرجح لن تفعل وأنت لن تعترف لها على الإطلاق ومع الوقت ستفقد إعجابها بك ظنًا منها أنك غير مهتم، ولربما إن انتظرت بعض الوقت تحب شخصًا آخر.

لذا عليك أن تتحلى ببعض الشجاعة وتخبرها، لكن تأكد أولًا إن كنت مستعدًا لهذه الخطوة، فإن كنت لا تزال مراهقًا في الثانوية فهذا ليس الوقت المناسب، ليس لأنه سيعطلك عن الدراسة وتلك الأشياء التي تقولها أمك، لكنها على الأرجح ستكون علاقةً عابرة، ولأنك لا تملك الخبرة الكافية في ذلك الوقت لربما يجرحك ذلك بشدة.

أما إن كنت كبيرًا كفاية لتتعامل مع هذه العلاقة، فيجب أن تأخذ بعين الاعتبار مدى تلاءم حياتكما هل اختلافاتكما تضيف لبعضكما الآخر أم تخلق المزيد من المرارة للعلاقة، هل مبادئكم واحدة هل تقدرون نفس الأشياء هل يحترم كلًا منكما اختلاف الآخر ولتراقب كيف يتصرف الطرف الآخر مع الأشخاص الذين لم يعودوا بحياته فلربما تصبح واحدًا منهم.

اقرأ أيضًا: كيف تعرف أنها تحبك وهي تتجاهلك

التأكد أن الفتاة معجبة بك أم لا

للتأكد ما إذا كانت الفتاة معجبة بك أم لا أحسب نقاط الجدول التالي، فإذا تخطيت 8 نقاط فبالتأكيد هذه الفتاة معجبة بك:

العلاماتالنقاط
تقلد لغة جسدك2
الانتباه الشديد2
توجيه جسدها نحوك2
تجلس بقربك2
اتساع بؤبؤ العين2
الضحك على نكاتك الغبيه2
تحريك أطراف شعرها2
الأصدقاء يلمحون لك أنها معجبة بك2

لا تنتظر الفرصة المناسبة للبوح بمشاعرك لهذه الفتاة فلربما تنتظرك، ولربما لن يتكرر مشهد البطل المرفوض في بداية الفيلم، ولربما ينقذك هذا المقال ولربما تكلل مساعيك بالنجاح.