إذا أردت أن ترتقي بمشاعرك وتحلق في السماء وتسافر مع الأحلام وتسمو بروحك إلى جنهٍ من الجمال والحس المرهف فليس عليك إلا الاستماع الى أمير الطرب ذاك المطرب والملحن صاحب الأغاني الطربية التي أهلته ليتربع على عرش الطرب العربي الأصيل ذاك المبدع هو عبد المجيد عبد الله.

جميع المعلومات عن الفنان عبد المجيد عبد الله والسيرة الذاتية الخاصه به

جميع المعلومات عن الفنان عبد المجيد عبد الله والسيرة الذاتية الخاصه به

معلومات عن عبد المجيد عبد الله

  • الفنان عبد المجيد عبد الله ولد في محافظه العارضه، السعوديه جازان، جنسيته سعودي اما اسمه بالكامل هو عبد المجيد عبد الله أحمد مطهر آل عبد الله الملقب بأمير الطرب.
  • ظهرت بوادر موهبة المطرب عبد المجيد عبد الله منذ نعومة أظافره فكان يغني لأصدقائه أغاني طلال مداح وعبد الحليم حافظ في طفولته.
  • وحينما كان عمره 13 عام غنى في أول حفل له حفل نادي الاتحاد السعودي وهناك تعرف على عدة ملحنين تعاون معهم في بداية مشواره الفني، وتلي ذلك تسجيله لقنوات التلفاز عدد من الأغنيات منها أغنية حبايب وقت ما يبغوا من كلمات صالح جلال وتلحين الملحن حسن تمراز.
  • سافر عبد المجيد عبد الله لأول مرة خارج المملكه العربيه السعوديه بصحبة الملحن سامي إحسان في رحله فنيه الى مكتشفة المواهب ومنبع النجوم وقلعة التنوير القاهرة
  • هناك قدمه الملحن سامي إحسان للساحه الفنيه في القاهرة هناك شاهد الرائع طلال مداح وشاهد تعامله مع زملائه وتعلم منه الكثير.
  • في هذه المرحلة لحن سامي إحسان لعبد المجيد عبد الله أربع أغنيات تم طرحها في شريط يضم أغنيات للفنان طلال مداح، كان هذا في العام ،1979، ولكن تلك الأعمال لم تحظ بالانتشار المتوقع لها. أما الانطلاقة الحقيقية له كانت عام 1984 حينما قدم أغنية سيد أهلى من الحان سامي إحسان كلمات إبراهيم خفاجي قدمها على مسرح بالتلفزيون السعودي وتعرف المشاهدين على صوت عبد المجيد.
  • مما لا شك فيه أن دخول الفنان عبد المجيد عبد الله إلى مجال الفن شهد معارضة من والده وكذلك من أهله ورفضوا بشدة احتراف للغناء، ولكنه تمكن من إقناعهم بموهبته وبحبه للفن وإصراره على اختيار طريق الفن.
  • لا يمكننا أن نغفل أن اختيار الفنان عبد المجيد عبد الله الملحن سامي إحسان ساعده في تحقيق الانتشار، أما الملحن البحريني خالد الشيخ فكان له الفضل في تحقيق الشهرة والنجاح على نطاق أوسع في الخليج العربي من خلال تلحين الأغنيات مثل طائر الاشجان وأرجع بالسلامة، بينما صاحب الكم الأكبر والأشهر من أغانيه الملحن صالح الشهري فلقد قدم له أغاني ساهمت في شهرته على مستوى الوطن العربي أجمع مثل الرائعة أغنية رهيب وكيف اسيبك، بينما الملحن ممدوح سيف لحن له أجمل ما غنى أغنية يا طيب القلب.
  • لم يتوقف المبدع عبد المجيد عبد الله عند هذا الحد، ولكنه سعى الى التجديد والتنويع لإرضاء كافة الأذواق، كما تعاون مع عدد كبير من الشعراء منهم الشاعر الكويتي احمد الصانع والشاعره شموخ العقل، كما تعاون مع عدد لا بأس به من الملحنين السعوديين والخليجيين.
  • هذا ساهم في اكتمال المثلث الفني المكون من صوت وكلمات وألحان.

كم عمر الفنان عبد المجيد عبد الله

ولد الفنان عبد المجيد عبد الله عام 1962 أي أنه يبلغ من العمر 60 عامًا، متعه الله بالصحه والعافيه.

من زوجه الفنان عبد المجيد عبد الله

الفنان عبد المجيد عبد الله تزوج مرة واحدة وزوجته من خارج الوسط الفني تدعى أم عبد الله وهي لا تظهر أمام شاشات التلفاز او مواقع التواصل الاجتماعي له من الأبناء ثلاثة هم عبد الله ومنار ومحمد هناك بعض المصادر التي تؤكد طلاقه من زوجته وبالرغم من ذلك فهو حريص على الاهتمام بأبنائه وتربيتهم بأفضل مما ينبغي والحرص على التقرب منهم.

التواصل الاجتماعي للفنان عبد المجيد عبد الله

الفنان عبد المجيد عبد الله مهتم بمتابعة جمهوره ومحبيه ومتابعيه ومعرفة آرائهم ولذلك، فهو نشط على كافة وسائل التواصل الاجتماعي فهو له عدة حسابات على فيسبوك وانستغرام وتويتر وكذلك له قناة على اليوتيوب تعدي عدد متابعيها مليون مشترك.

الأعمال الفنية الفنان عبد المجيد عبد الله

للفنان العديد من الالبومات نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:

سيد أهلي، رسالة حب، انتظروني، ارجع بالسلامه، آن الأوان، رد السلام، أنت تستاهل، لا ترحلين، رهيب، روحي تحبك، رأيك، يا طبيب القلب، غالي، ليالينا، الخطايا العشر، اسمعني، حلم، مليون خاطر، عالم موازي…. وغيرها الكثير والكثير.

الفنان عبد المجيد عبد الله هو فنان لا تنصفه بضع كلمات ولا تعطيه حقه فهو صاحب تاريخ عريض من الفن والانجازات والابداعات، بارك الله في عمره حتى يمتع جمهوره ومحبيه بفنه الراقي المتميز.