المهيدب وش يرجعون؟ وما هو نسب عائلة المهيدب؟ فهي من العائلات التي تُثير رغبة الكثير في معرفة أصلها لكونها من أكبر العائلات الموجودة في المملكة العربية السعودية، ومن خلال موقع القمة سنعرض أصلها ونسبها، وشجرة عائلة القبيلة بالكامل.

المهيدب وش يرجعون

عائلة المهيدب من أهم العائلات السعودية، وتوجد في شبه الجزيرة العربية، وتُعد واحدة من أكبر القبائل التي كانت تشتهر قديمًا بكلٍ من العراقة والأصل، والحديث عنها يكشف الكثير من المعلومات المهمة عن القبائل القديمة.

حيث يوجد في هذه القبيلة الكثير من العلماء، والذين يعودون إلى بطون مشهورة في المملكة العربية السعودية، وهم عشيرة بني العنبر، وأبناء هذه القبيلة والعشيرة تم تربيتهم على حب الوطن والعلم.

حيث ينتمي لها الشيخ والمهندس والجندي والطبيب والمعلم، وغيرهم كثيرًا من ذوي المكانة العظيمة، وقد برعوا في الكثير من المجالات والعلوم، حيث تميزوا في ريادة الأعمال، والاقتصاد والمال، والكثير من المجالات الأخرى التي كانت شهادة لهم يعتزون بها أمام الجميع.

اقرأ أيضًا: الحلافي وش يرجع ومن أي قبيلة

قبيلة المهيدب

قبيلة المهيدب

تعود المهيدب إلى قبيلة بني تميم، والتي يوجد أغلب أفرادها في دول الخليج، وبالتحديد داخل المملكة العربية السعودية، ولهم الكثير من الإنجازات، ولهم شهرة واسعة وكبيرة الجميع على علم بها، وهو ما يجعل الكثير يبحثون عن المهيدب وش يرجعون.

نسب عائلة المهيدب

النسب من أهم ما يجب التعرف عليه في القبائل، لمعرفة الامتداد الذي تكون عليه القبيلة، ويمكن ذكر أن نسب العائلة يعود إلى السلطان من آل مانع بن حديثة من آل بو حسين من آل حماد.

من أهل قارة صبحاء، ويمتد نسبهم إلى بني العنبر من عمرو بن قبيلة بني تميم، وهو النسب الأكبر الذي تعود إليه القبيلة، فهي من أشرف العائلات ذات التاريخ العريق، والتي تتمتع بالشهرة الأكبر في المجتمع السعودي.

اقرأ أيضًا: الثمالى من أي قبيلة، نسب قبيلة الثمالى من وين

شجرة عائلة المهيدب

شجرة عائلة المهيدب تنقسم إلى فرعين الفرع الأول هو آل سلوم المحمد والفرع الثاني هو آل الخضيري، وأبنائهم:

  • فوزان بن صعب بن محمد بن مهيدب التميمي وهو أشهر الأشخاص الشغوفين بالعلم والمعرفة والاطلاع.
  • عبد الرحمن بن فوزان صعب بن محمد بن مهيدب وله عدة كتب تجمع بين الفقه واللغة.
  • صعب بن فوزان بن صعب بن محمد بن مهيدب التميمي وله الكثير من المخططات اللغوية، وله كتب وصلت إلينا في عصرنا الحالي.

عائلة المهيدب من العائلات المشهورة بالرقي العلمي والاقتصادي، وذلك يعود إلى المجال العلمي والأدبي الذي يتمتع به كل فرد من أبناء العائلة.