ما هي افضل 7 خطوات لطريقة طبيعية للتخلص من الكرش 2023؟ وما هي الأنظمة الغذائية الممكن اتباعها للتخلص منه؟ حيث توجد العديد من الطرق التي يستخدمها الأفراد بهدف التخلص من الكرش ودهون البطن الزائدة، والتي تسبب إزعاجًا وإحراجًا شديدًا للبعض، لذلك من خلال موقع القمة نتعرف على الطرق التي يمكن اتباعها للتخلص من الكرش بشكل صحي.

افضل 7 خطوات لطريقة طبيعية للتخلص من الكرش 2023

مما لا شك فيه أن هناك العديد من المقالات والفيديوهات التي تروّج لأساليب من شأنها أن تعمل على تخليصك من دهون البطن الزائدة، والقضاء على الكرش في خلال يومين وما إلى ذلك، ولكن أغلبها احتيالات وتلاعب بعقلية القارئ.

نظرًا لأن تلك الأساليب المتبعة للتخلص من الدهون بشكل عام تتطلب فترات زمنية ليست بقليلة، ذلك للوصول إلى النتيجة المرغوبة دون التسبب في انهيار صحة الإنسان، لذلك نتعرف من خلال ما يلي على عدة طرق للتخلص من الكرش:

1- اتباع حمية غذائية صحية

اتباع حمية غذائية صحية

توجد العديد من الحميات الغذائية الصحية التي من الممكن اتباعها لإنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن الزائدة، من أهمها:

  • نظام الكيتو: يعتمد على تحويل الجسم من آلة تخزين إلى آلة حرق دهون، حيث يقوم الشخص بتقليل نسبة الكربوهيدرات في الأكل بشكل كبير، ويتم زيادة الدهون الصحية والبروتين، حيث يجعل جسم الإنسان آلة تعمل على حرق الدهون بشكل فعّال، ولكن ينصح باتباعه وفقًا لإرشادات طبيب.
  • نظام الصيام المتقطع: هذا النظام قائمًا على الصيام لمدة 16 ساعة يوميًا، ويحسب من ضمن هذه الساعات عدد الساعات التي ينام بها الشخص ويأكل خلال 8 ساعات، ولكن يجب حساب السعرات الحرارية، أما الساعات المتبقية فيتناول بها السوائل فقط.
  • تقسيم الوجبات على 5 أو أكثر طوال اليوم: يتم من خلال حساب السعرات الحرارية اللازمة لإنقاص الوزن، وكذلك تقسيم الوجبات على مدار اليوم من أجل الحفاظ على نشاطه وإمكانية هضم وحرق الأكل بدون تخزينه على هيئة دهون مزعجة.

اقرأ أيضًا: كيف تتبع رجيم تخسيس الكرش في أسبوع؟

2- تمارين للتخلص من الكرش

في إطار التعرف على افضل 7 خطوات لطريقة طبيعية للتخلص من الكرش 2023، نستعرض بعض التمارين التي تكون عبارة عن مجموعة من الحركات المنظمة التي تهدف إلى الوصول لأعلى كفاءة بدنية لدى الممارس للنشاط الرياضي.

فالمشي والركض يعد من أبسط صور التمارين الرياضية التي تؤثر بالإيجاب على صحة الإنسان بشكل عام، حيث يعمل الجري كنوع من أنواع التنشيط للدورة الدموية ويقوم بحرق العديد من السعرات الحرارية في الجسم، والتي تكون على هيئة طاقة وعرق أثناء الممارسة، ولكن يجب في البداية عمل بعض الإحماءات الصحيحة للجسم كيلا يصاب الشخص أثناء الركض.

تعتبر الإحماءات من أهم التمارين التي لا بد من القيام بها قبل البدء في عمل أي تمرين مهما كان بسيطًا أو غير مهمًا، حيث تعمل الإحماءات على تهيئة جسم الإنسان والرفع من درجة حرارته ودرجة حرارة العضلات؛ من أجل المساعدة على أداء التمارين الرياضية بشكل أفضل ودون حدوث أي إصابات.

3- تمارين البطن

توجد بعض التمارين الرياضية الخاصة بمنطقة البطن ودهون منطقة البطن فقط، ومن الممكن القيام بها باستخدام وسائل مساعدة أو دون استخدام وسائل مساعدة، فبإمكانك الاستلقاء على الأرض مع رفع القدمين بزاوية 45، ثم قم بالإمساك بالكرة الطبية بيديك وارفعها لأعلى، ويجب أن تثبت على هذا الوضع لمدة دقيقة على الأقل، وقم بتكرار هذا التمرين 4 مرات والراحة بين كل مرة 30 ثانية فقط.

كما يمكنك أن تستلقي بشكل كامل على الأرض ثم تقوم برفع القدمين والكرة لأعلى، مع تكرار التمرين لمدة 10 مرات متتالية، وثم الراحة بين كل مرة ومرة لمدة 30 ثانية فقط، ثم قم بأداء التمرين مرة أخرى لأربع مجموعات.

يمكن أن تستلقي على الأرض وترفع الركبتين بزاوية 90 درجة عن الأرض، ثم تقوم بوضع يدك خلف رأسك والتحرك نحو الركبة والاستلقاء 10 مرات متتالية، ثم كرر هذا التمرين 4 مجموعات، وقم بأخذ راحة بين كل مرة ومرة من التمرين لمدة 30 ثانية فقط.

4- ممارسة التمارين الهوائية

تعتبر ممارسة التمارين الهوائية لمدة تتراوح بين 150 و300 دقيقة في الأسبوع، طريقة فعّالة في تقليل الدهون وحرق السعرات الحرارية الموجودة في منطقتي البطن والخصر، حيث يمكن استخدام القفز بالحبل أو ركوب الدراجات والتجديف.

5- مشروب سحري للتخلص من الكرش

في صدد توضيح افضل 7 خطوات لطريقة طبيعية للتخلص من الكرش، فنتعرف من خلال ما يلي على مكونات وطريقة تحضير المشروب السحري للتخلص من الكرش، وهي:

  • ملعقة كبيرة من نبات البابونج.
  • ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر.
  • ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.
  • ملعقة صغيرة من الجنزبيل المطحون.
  • نعناع ناشف أو نعناع أخضر.
  • ملعقة صغيرة من الكمون.
  • ليمونة.
  • ثم قم بوضع المقادير المذكورة جميعًا في كوب ونقوم بعصر الليمونة عليه، ثم نضع الماء المغلي على الخليط المُعد، ونقوم بعد ذلك بتغطية الكوب بشكل جيد ونتركه لمدة 10 دقائق فقط، من أجل الاستفادة من فوائد الأعشاب التي يحتوي عليها، ثم قم بتناوله.

6- تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3

أثبتت بعض الدراسات أن هناك وجود علاقة بين انخفاض مؤشر كتلة الجسم واستهلاك الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3، مثل السلمون والأفوكادو أو التونة والمكسرات وزيت الزيتون وما إلى ذلك.

اقرأ أيضًا: فوائد نط الحبل للكرش

7- إضافة خل التفاح إلى النظام الغذائي

أثبتت العديد من الدراسات أن حمض الأسيتيك المتوفر في خل التفاح، من الممكن أن يقلل من تراكم الدهون في الجسم، كما أظهرت دراسة أخرى أجريت على رجال يعانون من السمنة المفرطة أن تناول ملعقة كبيرة من خل التفاح بشكل يومي ولمدة 12 أسبوعًا من الممكن أن تعمل على التقليل من محيط الخصر لديهم بمقدار 0.5 بوصة، 1.4 سم في المتوسط.

يسعى العديد من الأشخاص للبحث عن أكثر الطرق فعالية في التخلص من دهون البطن التي تسبب لهم الانزعاج والإحراج إلى حد كبير، كما تعمل على تقليل الثقة بالنفس، لذلك قدمنا بعض الطرق التي من الممكن أن تساعد على التخلص من الكرش.