افضل 10 مشروبات ساخنة للتخسيس وحرق الدهون يمكن تناولها ضمن حمية غذائية تحافظ على رشاقة الجسم، فالأشخاص الذين يرغبون في إنقاص وزنهم يرغب في معرفة المشروبات التي تساعد على حرق الدهون، وسنعرض اليوم من خلال موقع القمة اليوم هذه المشروبات.

افضل 10 مشروبات ساخنة للتخسيس وحرق الدهون

سنوضح فيما يلي افضل 10 مشروبات ساخنة للتخسيس وحرق الدهون:

1- مشروب الشوفان بالحليب

مشروب الشوفان بالحليب

يعتبر مشروب الشوفان بالحليب من المشروبات التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير، وهو واحد من المشروبات الباردة التي تساهم في حرق الدهون بسبب امتلاء الشوفان بالألياف التي تمنح الجسم إحساس سريع بالشبع بعد أن يتم تناولها، وذلك فضلًا عن قلة السعرات الحرارية لهذا المشروب.

اقرأ أيضًا: الرجيم والسعرات الحرارية

2- مشروب الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من المشروبات المعروف عنها أنها من المشروبات الجيدة في التخسيس، والتي تساعد على تحسين عملية الهضم وحرق الدهون الموجودة في الجسم، وذلك بالإضافة إلى الكثير من الفوائد الأخرى التي يتسبب بها حيث إنه غني بمضادات الأكسدة.

3- مشروب القرفة بالزنجبيل

الأعشاب من المشروبات التي تساعد في حرق الدهون والتخسيس ومن أشهر المشروبات التي تساعد على ذلك مشروب القرفة بالزنجبيل، وينصح استشاري التغذية بتلك المشروبات، ويمكن إضافة له القليل من العسل الأبيض لرفع قيمته الغذائية.

4- مشروب القرع والألياف

هذا المشروب يحتوي على الكثير من الألياف، وتناول الأعشاب يساعد على جعل الإنسان يشعر بالامتلاء، والقرع من الثمار التي تحتوي على نسبة ألياف عالية، وبالتالي فإن تناوله كمشروب يساعد على كبح الشهية فترة من الوقت، وبالتالي يساعد على التخسيس وإنقاص الوزن.

5- مشروب الزنجبيل السحري

الزنجبيل من المشروبات التي تساعد على حرق الدهون بصورة كبيرة، وعلى الرغم من طعمه المركز إلا أنه يتضمن العديد من الفوائد الغذائية بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة.

6- مشروب الكمون

من المشروبات السريعة المستخدمة في تخسيس البطن هو مشروب الكمون، حيث إنه يساهم في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، ويتم إعداده من خلال نقع الكمون في ماء دافئ وتناول المستخلص، وينصح الأطباء بتناول هذا المشروب لتخسيس الجسم.

7- عصير التفاح

التفاح واحد من أكثر الثمار الممتلئة بالألياف مثله مثل عصير القرع والشوفان بالحليب، ويمكن إضافة الثلج إلى المشروب ليساعد على خسارة الوزن بسرعة والتخلص من الدهون، وذلك في مدة زمنية قصيرة بعد تناوله.

8- مشروب العسل والقرفة

القرفة من الأعشاب التي تعمل على زيادة عمل الأيض وبالتالي تسرع من إنقاص الوزن في الجسم، كما أنها تساهم في استقلاب السكر الذي بدوره يتحول إلى دهون ويتراكم حول البطن على الأغلب، ويتم تناول هذا المشروب من خلال خلط ملعقة صغيرة من القرفة مع الماء الدافئ والعسل وتناوله في كل صباح.

9- مشروب عصير البروكلي

البروكلي معروف بأنه من الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية وفي نفس الوقت يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، حيث إنه يحتوي على 30 سعر حراري فقط وعلى نسبة كبيرة من الألياف التي تمنح الشعور بالشبع، وهو من المشروبات التي تساعد مرضى السمنة المفرطة في إنقاص وزنهم، بالإضافة إلى دوره الكبير في حماية الإنسان من الإصابة بالسرطان.

10- مشروب الليمون الدافئ

يعتبر الليمون الدافئ من المشروبات التي ترفع من معدلات الحرق في الجسم، ويدخل هذا الليمون من ضمن مجموعة مشروبات التخسيس السريعة، وذلك ليتمكن من يرغب في إنقاص وزنه من حرق الدهون الزائدة بعد أن يحرص على تناوله بصورة منتظمة.

مشروبات لحرق الدهون بسرعة

بعد أن أوضحنا افضل 10 مشروبات ساخنة للتخسيس وحرق الدهون، سنعرض فيما يلي مجموعة من المشروبات التي تساعد على حرق الدهون بصورة سريعة:

1- عصير الأناناس

يعتبر هذا العصير من المشروبات الغنية بفيتامين سي والغنية بمضادات الأكسدة، والذي يساعد على كبح الشهية بالإضافة إلى الحد من الإصابة بالتهاب القولون، ومن الممكن أن يقوم هذا العصير بالحد من أعراض القولون وتعزيز صحة الجهاز المناعي، وتنظيم وزن الجسم والمساعدة على التخلص من الوزن الزائد.

2- خل التفاح مع الماء الساخن

هذا المشروب من المشروبات التي تساهم في حرق الدهون والحد من الإصابة بعسر الهضم، كما أنه يعمل كمنشط رائع للجسم ويحافظ على توازن الجسم ويمنحه درجة الحموضة المناسبة وبالتالي الحصول على بطن مسطحة في فترة قصيرة، وهو من المشروبات التي تعمل على قمع الشهية مما يزيد من الشعور بالشبع، ويمكن تناول ملعقة واحدة من هذا المشروب على معدة فارغة في كل صباح.

3- مشروب المورينجا

يعتبر هذا المشروب واحد من المشروبات التي تعمل على تحليل الدهون وبالتالي المساهمة في الحد من الدهون المتراكمة في الجسم وإنقاص الوزن بصورة سريعة.

4- الشاي الأسود

نجد أن الشاي الأسود أيضًا يكون له دور قوي في إنقاص الوزن، حيث إنه يحتوي على بعض المركبات التي تساعد على تعزيز عملية تكسير الدهون ونمو بكتيريا الأمعاء.

اقرأ أيضًا: التخلص من دهون الفخذين المتراكمة بكل سهولة

نصائح لحرق دهون البطن

هناك مجموعة من النصائح التي يمكن أخذها بعين الاعتبار لكي يتمكن الشخص من إنقاص الوزن الزائد، وتلك النصائح تتمثل فيما يلي:

  • الابتعاد عن تناول السكريات والمشروبات الغازية.
  • الحد من تناول الكربوهيدرات.
  • الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف الغذائية.
  • يجب تناول البروتين لأنه يحسن من عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي نقص الشعور بالجوع وزيادة معدل حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن.
  • الالتزام بممارسة التمارين الرياضية، ولا سيما التمارين التي تساهم في حرق الدهون الموجودة في منطقة البطن.
  • محاولة تنظيم السعرات الحرارية التي يتم تناولها في اليوم ومتابعة كمية الطعام في اليوم الواحد.
  • أخذ قسط كافٍ من النوم بشكل مستقر وهادئ دون المعاناة من أي اضطرابات.

معرفة افضل 10 مشروبات ساخنة للتخسيس وحرق الدهون من الأمور التي يتم إدراجها في النظام الغذائي، لذا من الضروري معرفة تلك المشروبات والحرص على الالتزام بتناولها لكي يتمكن من يعاني من السمنة من التخلص من الوزن الزائد.