اكتر حاجة تسد النفس عن الأكل تساعد على التخسيس والحصول على جسم مثالي، إذ تتساءل الكثير من النساء عن كيفية تثبيط الشهية والقضاء على إحساس الجوع، لذا نوضح أنه توجد بعض أنظمة الغذاء التي تساعد في الحصول على هذه النتيجة بالإضافة لتناول بعض الأغذية الطبيعية، ونعرض كل ذلك من خلال موقع القمة.

اكتر حاجة تسد النفس عن الأكل

تبحث الكثير من النساء عن اكتر حاجة تسد النفس عن الأكل، وذلك لرغبتهن المستمرة في التخلص من الوزن الزائد وعدم قدرتهن على الامتناع عن تناول الطعام باستمرار، كما يتجه بعض منهن لتناول الأدوية التي تزيد من سد الشهية وتقليل الشعور بالجوع، ولكن تجنبًا لحدوث آثار جانبية تبحث العديد منهن على الطرق الطبيعية والوصفات الصحية التي تساعد على إنقاص الوزن، والتي تتمثل فيما يلي:

1- تناول البيض

يمكن تناول البيض عند الإفطار حتى يساعد على الشعور بالشبع، وبالتالي ينتج عنه تثبيط الشهية ونقصان الوزن والحصول على الوزن المناسب الذي تبحث عنه المرأة.

اقرأ أيضًا: خطوات الرجيم الصحي

2- أطعمة البقوليات

ردًا على التساؤلات حول اكتر حاجة تسد النفس عن الأكل، نوضح أن البقوليات تعتبر أحد الأطعمة المهمة التي لها دور فعال في تثبيط الشهية، وبذلك تساعد على التخلص من الوزن الزائد كما تعمل على زيادة الإحساس بالشبع، وذلك لما تحتويه من ألياف وبروتينات.

3- شرب القهوة

أكدت العديد من الدراسات أن تناول القهوة من اكتر حاجة تسد النفس عن الأكل، حيث تعمل على زيادة إفراز الهرمون المسئول عن الإحساس بالشبع في الأمعاء، والذي يقلل الشعور بالجوع ويستمر هذا التأثير لمدة 3 ساعات بعد تناول القهوة.

4- شرب الماء

يعتبر من أهم النصائح الطبية التي ينصح بها الأطباء لسد الشهية هو شرب كميات كبيرة من الماء، ويجب الحرص على تناول الماء قبل كل وجبة، حيث يساعد ذلك في التقليل من الطعام الذي يقوم الفرد بتناوله، مما ينتج عنه نقص في الوزن وبالتالي التخلص من الوزن الزائد.

5- تناول الشوربة

أكدت العديد من البحوث والدراسات أن تناول الشوربة قبل البدء بتناول الطعام يساعد على تقليل مقدار الطعام الذي يتم تناوله، وبالتالي ينتج عنه نقص في الوزن.

6- تناول الشوكولاتة الداكنة

أكدت العديد من الدراسات أن تناول الشوكولاتة الداكنة له دور مهم وفعال في زيادة الإحساس بالشبع نتيجة إبطاء عملية الهضم، بالإضافة إلى أنه عند استنشاق رائحتها فقط يعمل بنسبة كبيرة على سد الشهية.

7- تناول الزنجبيل

يتميز الزنجبيل باحتوائه على العديد من الفوائد الصحية التي لها دور مهم على صحة الجسم ومنها القضاء على آلام العضلات والالتهابات، ويعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم، بالإضافة لذلك يعمل على تثبيط الشهية، وذلك عند شرب الزنجبيل على الإفطار.

8- عند تناول السمك

أكدت العديد من الدراسات والأبحاث على أن تناول الأسماك يعد ضمن أكتر حاجة تسد النفس عن الأكل، إذ إنه يعمل على زيادة إفراز الهرمون المسئول عن تثبيط الشهية ويقضي على الشعور بالجوع.

9- تناول الطعام الحار

يساعد الطعام الحار على زيادة الشعور بالشبع وتثبيط الشهية، مما ينتج عنه إنقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم.

بعض العادات التي تساعد في تثبيط الشهية

أكد العديد من اختصاصيين التغذية أن هناك بعض العادات الصحية التي تساعد بدورها على تقليل الشعور بالجوع وكبح الشهية، وتتمثل هذه العادات فيما يلي:

  • تناول مشروبات تساعد على تثبيط الشهية والتقليل من إحساس الجوع مثل الشاي الأخضر.
  • تناول الوجبات المنزلية والبعد عن تناول الوجبات السريعة من الخارج لما قد تحتويه من دهون وسعرات حرارية عالية.
  • تحديد الوجبات الصحية الخفيفة التي يمكن اللجوء لها عند الشعور بالجوع بين الوجبات.
  • تجنب السهر، حيث يساعد السهر المستمر على فتح الشهية والتشجيع على تناول الطعام المستمر.
  • تجنب مشاهدة التلفاز أثناء تناول الطعام حيث يشجع ذلك على زيادة تناول الطعام، ويزيد من تناول الطعام دون حساب.
  • يجب تناول الطعام قبل النوم بفترة والبعد عن تناول الطعام قبل ساعتين من النوم حتى لا تتراكم الدهون والطعام غير المهضوم الذي يزيد من الوزن.
  • يجب تنظيم مواعيد الوجبات الرئيسية والوجبات الصحية الخفيفة التي يتم تناولها بين الوجبات.
  • يجب الحرص على تناول الطعام بأحجام محددة، وعدم الإفراط في تناول الطعام للتخلص من الوزن الزائد بالجسم.
  • يساعد الملح والسكر على فتح الشهية، لذلك يجب الحرص على تقليل وجودهم في الوجبات الصحية التي يتم تناولها.
  • عند الشعور برغبة في تناول الحلويات، يمكن استبدالها بالفاكهة الطازجة لتساعد على سد الشهية وتقليل الشعور بالجوع.
  • يمكن أيضًا مضغ العلكة لفترة من الوقت، حيث تعمل على التقليل من الشعور بالجوع، وتساعد على تثبيط الشهية والشعور المستمر بالشبع، مما ينتج عنه التقليل من تناول الطعام الذي يؤدي إلى إنقاص الوزن.
  • ممارسة الرياضة تعد من الطرق المهمة التي تساعد على سد الشهية وعدم الشعور بالجوع، وذلك حيث تعمل على تقليل إنتاج هرمون الجريلين الذي يقوم بفتح الشهية وينتج عن ذلك تثبيط الشهية وعدم الشعور بالجوع لفترات مختلفة.
  • يجب التركيز على تناول الدهون الصحية والتي تعطي الجسم الإحساس بالشبع، وأمثلة الدهون الصحية هي (المكسرات – البذور – زيت الزيتون)
  • التركيز على تناول البروتينات التي تعمل على تثبيط الشهية ومن أمثلتها (الزبادي اليوناني – منتجات الصويا – البازلاء)

اقرأ أيضًا: أكل البطيخ والرجيم

فواكه تساعد على تثبيط الشهية

فواكه تساعد على تثبيط الشهية

بالإضافة إلى العديد من الطرق التي تساعد تقليل الجوع توجد بعض أنواع الفواكه التي تساعد على تثبيط الشهية، وتتمثل فيما يلي:

فواكه تعمل على تثبيط الشهية
الكرز
التفاح
البرتقال
المانجو
الموز

بعد التعرف على الأطعمة والأنظمة الغذائية التي تساعد على تخفيف الإحساس بالجوع، يجب عليك اتباع نظام غذائي صحي يساعد على التخسيس والتخلص من الوزن الزائد.