نظام تخسيس البطن والأرداف في أسبوع يساعدكم في الوصول إلى هدفكم، فالكثير من الناس يبحثون عن طريقة سهلة وسريعة لإنقاص الوزن ومنهم من يلجؤون لعمليات تكميم المعدة ومنهم من يذهب لعمليات النحت إن كانوا يملكون المال أما أنتِ فتبحثين عن طريقة لتخسيس البطن والأرداف فقط دون باقي الجسم حسنًا موقع القمة سيعطيكِ الحل في الأسطر التالية.

نظام تخسيس البطن والأرداف في أسبوع

عزيزتي القارئة إنه لمن حسن حظك أنك فتحتِ هذا الموقع لأوفر عليكِ عناء سنوات من كره الذات والحلول غير المجدية واستغلال النصابين لكِ، أسمحي لنا أن نوضح لكِ الإجراءات الصحيحة الواجب اتباعها لإنقاص الوزن فيما يلي:

1ـ شرب الكثير من الماء

يشعركِ شرب الماء بالكثير من الشبع، كما أنه يزود بشرتك بالنضارة اللازمة التي أفقدتها الأنظمة الغذائية السابقة رونقها.

اقرأ أيضًا: الرجيم والسعرات الحرارية

2ـ الحفاظ على حمية غنية بالبروتين

لا تريدين أن تفقدي كتلتك العضلية عند فقدان الوزن بل تريدين فقدان الدهون فقط كي لا تتأثر صحتك العامة التي تشمل فقدانك القدرة على الحركة بسلاسة وشحوب البشرة وتساقط الشعر بكميات كبيرة، لذا عليكِ تناول كميات ليست بقليلة من البروتين كأن تدخلي البيض في فطارك والفراخ في غدائك وشوربة العدس على العشاء.

3ـ جربي الصيام المتقطع

الصيام المتقطع من أنجح الطرق اليوم لخسارة الوزن، ويمكنك تجربته لكن يجب الحرص على شرب الماء أثناء فترة الصيام، وعليكِ استشارة طبيبك قبل إجراء هذه الخطوة كي تتجنبي المضاعفات.

4ـ شرب الشاي الأخضر

من الجيد إضافة الشاي الأخضر إلي نظامك الغذائي سواء كنتِ تنوين خسارة الوزن أم لا، فهو يساعد على التقليل من شعور الانتفاخ، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والكافيين حيث تساعد المادتان في عملية التمثيل الغذائي.

5ـ استشيري طبيبك إن كان ينقصك بعض الفيتامينات

إن كنتِ تعانين من الأنيميا بالأخص عليكِ استشارة الطبيب قبل اتباع أي نظام غذائي، فإنها تسقط الشعر وتؤثر على النظر والعديد من الوظائف المهمة الأخرى، لذا يجب عليكِ أن تتناولين حبوب الحديد أو لا تقطعي الأطعمة الغنية بالحديد، ويمكنك إجراء تحليل CBC للتأكد من الأمر إذا ما كانت تنقصكِ أي فيتامينات أو معادن أخرى.

6ـ عليكِ الذهاب للجيم

عليكِ الذهاب للجيم

لإنقاص دهون بطنك بنجاح عليكِ الحفاظ على روتين حياة صحي والذهاب إلى التمرين بانتظام لتتخلصي من دهون البطن سيضع لكِ المدرب المسؤول خطة لذلك.

7ـ الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف

الأطعمة الغنية بالألياف تبطء عملية الهضم، مما يجعلكِ تشعرين بالشبع لوقت أطول مما يساعد في إنقاص الوزن، ويمكنكِ الحصول على الألياف من الفواكه والبقوليات والخضراوات والحبوب الكاملة.

8ـ تقليل الملح

لأن الملح يخزن الماء بالجسم ويبرز البطن، فيجب عليكِ ألا تتناولينه بكثرة وأن تشربي الكثير من الماء للتخلص من السموم الموجودة بالجسم، بالإضافة إلى أن شرب الكثير من الماء يساعد على تنشيط الدورة الدموية، مما يرفع من معدلات الحرق بالنهاية.

تخسيس أجزاء معينة من الجسم حقيقة أم خرافة

أعلم انكِ تبحثين عن نظام تخسيس البطن والأرداف في أسبوع، لكن عزيزتي لدي خبرين أحدهما جيد والآخر سيئ، دعيني أبدأ لكي بالخبر السيئ وهو أنه لا يوجد شيء علمي على الإطلاق أو حتى غير علمي يثبت أنه يمكنك تخسيس أجزاء معينة من الجسم دون اللجوء لجراح تجميل، والخبر الجيد أنه يمكنك تخسيس البطن فقط دون اللجوء لجراح تجميل. 

تخسيس البطن

لحسن الحظ عزيزتي يمكنكِ فعلها، لتحقيق ذلك عليكِ اتباع نظام نسف دهون البطن في المطبخ وهي جملة كباتن الجيم المعتادة وهم ليسوا على خطأ.

للتخلص من دهون البطن عليكِ أن تتخلصي من عادات الأكل السيئة كالسكريات والأملاح والمياه الغازية والأطعمة الغنية بالدهون، وتكثرين من شرب الماء على مدار اليوم بكميات كبيرة وإن كان عملك يتطلب الجلوس طويلًا على المكتب فعليكِ أن تتمشي قليلًا بين الحين والآخر لتجنب التخمة.

عليكِ أن تدركي أيضًا أنه نظام حياة مستمر وليس لفترة قصيرة لتفقدي بعض الدهون كي لا تكتسبيها مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: هل الرياضة مهمة في الرجيم ومتى ابدأ وما المدة؟

أنواع الأكل التي تحتاجينها

يساعدك الجدول التالي على معرفة كيف يمكنك تلبية احتياجات جسمك من البروتين والألياف والحديد:

النوعالأطعمة
الأليافالشوفان-الشعير-الفاصوليا-الخضروات-الفواكه
البروتينالترمس-العدس-اللحوم بكافة أنواعها-البيض-الألبان
الحديدالجرجير-البنجر-الملوخية-الموز

ليس عليكِ أن تحرمي نفسك من شيء لكن عليكِ الأكل بكميات معتدلة وصحية للوصول إلى هدفك في إنقاص الوزن لذا لا تيأسي وأعطي جسمك القدر الكافي من الأكل والراحة.