المطرب جواد النيل يعتبر من القليلين الذي يقدرون مكانتهم الفنية فقد حارب كثيراً حتى يحافظ على مكانته الفنية بالطريقة التي يراها مناسبة بالنسبة له، وقد امتلأ تاريخه بالكثير من الأعمال التي تشير إلى قوة شخصيته وإصراره وعزيمته  ومثابرته ومن خلال المقال سنتعرف على حياة جواد النيل.

جميع المعلومات عن جواد النيل والسيرة الذاتية الخاصة به

جميع المعلومات عن جواد النيل والسيرة الذاتية الخاصة به

معلومات عن جواد النيل

جواد النيل من المطربين المشهورين بالأغاني التي يحب الكثيرين سماعها لكونها مؤثرة، وتلمس مشاعرهم فجواد النيل لا يقبل بأن يغني أي أغنية بدون اقتناع تام بها وبكونها ذات هدف.

  • فقد أعتزل الفنان ما يقرب من الثمانية سنوات لاختلافه مع شركة الانتاج التي كان يتعاقد معها لعدم رضاه عن الأعمال التي ترغب الشركة في تقديمها.
  • وكذلك لرؤيته أن ما يحدث في الوسط الفني وأن كل من هب ودب قد أصبح مطرباً حسب تعبيره وهذا لكي يحافظ على مستواه ومكانته الفنية، في حين ترك البلاد وسافر إلى كندا حتى يمارس أعماله الخاصة في التجارة وإدارة الأعمال وأنشأ شركات بيع وشراء البيوت.
  • حصل على الجنسية الكندية هناك ليكون قادراً على انتاج اعماله دون قدرة أحد بالسيطرة على أعماله ثم عرضها على شركات الانتاج، بدأ الفنان مشواره عندما ترك مدينة طمرة التي ولد بها في فلسطين عندما كان في السابعة عشر من عمره.
  • وذهب إلى مصر لكي يتعلم الموسيقى على أصولها على يد أفضل المغنيين والموسيقيين هناك، وبدأ بالتعاقد مع الشركات لإنتاج أعماله وبعدها ذهب إلى كندا ليبدأ رحلة جديدة من أعماله.
  • اسمه محمود النمر ابو الهيجاء من فلسطين أطلق طوني قهوجي عليه هذا الأسم ليكون ذو اسم فني مميز.

كم عمر جواد النيل

يبلغ جواد النيل من العمر حوالي 40 عام، وخلال هذه السنوات قدم العديد من الاعمال الفنية والأغاني المؤثرة الرومانسية والوطنية والحزينة التي تعلق بها الشباب، وانتشرت بشكل ملحوظ في عصره.

من زوجة جواد النيل

لم يفصح الفنان محمود ابو الهيجاء قبل ذلك عن أسرته وأهله وزوجته، فهو من الفنانيين الذين لا يفضلون مشاركة حياتهم مع الجمهور، يفضل جواد النيل أن يكون لكل أمر خصوصيته، كما أثر سفر الفنان وحياته في كندا إلى إخفاء هذه المعلومات عن الجمهور بشكل كامل.

التواصل الاجتماعي الخاص بجواد النيل

يملك الفنان جواد النيل صفحة على موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك باسمه جواد النيل باللغة الإنجليزية، يتواصل جواد النيل مع جمهوره وينشر أخباره من خلالها وكذلك ينشر أعماله من خلالها.

الأعمال الفنية لجواد النيل

أدى الفنان جواد النيل العديد من الأعمال الفنية التي قدمها للجمهور وتعلق بها، والتي سرق منها بعض الأغاني من خلال عصابة ونسبتها إلى فنانين أخرين من جواد العلي الذي نسبت إليه أغنية بحبك لله في لله وتم إعادة تسميتها لتصبح بحبك لله والله، وأغنية ياما نفسي والتي نسبت لغيره ولكنه استطاع اثبات ملكيته للأغاني من خلال اليوتيوب، أما بالنسبة لأعماله فهي توجد في ألبومين ألبوم “دلوقتي بتبعني” والأغاني ضمن هذا الألبوم “أنا سلمت- أول دمعة- بحبك-سامحيني- سلامتك- مش حنبكي- ملاك مش بشر- هو الي يحبك- يبعدوني- يوماً”، وألبوم “نسيانك مستحيل” والأغاني ضمن هذا الألبوم “الله على عيونك- أنا مش غريب- حبي الوحيد- خديني- زيدي- سيريندر- ضيعتك- نسيانك مستحيل- وأيش أبغى- ياما نفسي”.

وقدم الأغاني الوطنية التي أهداها إلى وطنه وأهله في فلسطين، مثل أغنية يا قدس.

يعتبر جواد النيل من المطربين الذين لهم تأثير في الوسط الفني بالرغم من الوقت القليل الذي قضاه في هذا الوسط، ومن خلال هذا المقال تعرفنا على بعض جوانب حياة جواد النيل التي تتميز بالقوة، وتعرفنا على أعماله الفنية وكيفية تواصله مع الجمهور وغيرها من المعلومات عن حياته.