كيفية قراءة لغة جسد المرأة للمغازلة سهلة لكنها تتطلب تركيز كبير من أجل القدرة على تفسيرها بالشكل الصحيح، حيث إن لغة الجسد تشير إلى العديد من المشاعر التي تشعر بها المرأة وتبرر من خلالها العديد من التصرفات، لذا سيكشف موقع القمة عن أبرز الأسرار التي تتعلق بقراءة لغة جسد المرأة.

كيفية قراءة لغة جسد المرأة للمغازلة

إن لغة الجسد تعكس مجموعة من الحركات اللاإرادية التي يفعلها الشخص عند تعرضه للمواقف المختلفة والتي يكون لها العديد من الدلالات، والجدير بالذكر أن المرأة لها طبيعتها الخاصة التي تظهر في المواقف المختلفة، ولعل من أبرزها المغازلة، حيث يُصدر منها لغة جسد معينة يمكن التعرف عليها من خلال ما يلي:

1- اتساع حدقة العين

اتساع حدقة العين

عندما تتعرض المرأة لموقف المغازلة فإن أول الحركات اللاإرادية تكون اتساع حدقة عيناها عندما تشعر بالحب والإعجاب ناحية شخص ما، أو ينجح شخص في إثارة إعجابها، والجدير بالذكر أن تلك الحركة لا يمكنها التحكم بها.

اقرأ أيضًا: لغة الجسد اليدين في الحب

2- لعب المرأة بشعرها

عندما تبدأ المرأة باللعب بشعرها فهي من علامات الانجذاب ناحية شخص ما، حيث تقوم بلف طرف شعرها حول اصبعها عبر الخصلات المنسدلة على كتفيها، حيث يمكن اعتبار تلك الحركة إحدى حركات المغازلة عند المرأة.

3- التواصل البصري

عندما تقوم المرأة بإطالة النظر إلى الشخص فهذه علامة مؤكدة على شعورها بالانجذاب ناحيته، ويكون نفس المعنى أيضًا عندما تقوم المرأة بالتحديق في أعين الشخص مع الحرص على عدم إزاحة عينيها عنه.

4- حركات الشفاه

عندما تقوم المرأة بعض الشفاه السفلية فهي تدل على العديد من العلامات المختلفة عن المشاعر التي تراود المرأة في ذلك الوقت، حيث يمكن أن تكون مشاعر القلق والتوتر مسيطرة عليها، ولكن إذا كانت تلك الحركة مصحوبة بنوع من التواصل البصري مع شخص ما فهذا يعني أنها مغرمة به ونال إعجابها الشديد.

على الجانب الآخر فإن ثني الشفاه تجاه الأسفل والعض في ذات الوقت يشير إلى أن المرأة لا توافق على هذا الشخص، ومن الممكن أن تكون علامة على عدم وثوقها به.

5- الإمساك بالمجوهرات

عند قيام المرأة بإمساك ما ترتديه من مجوهرات، فإن هذا يكون دليل على إعجابها بالرجل، وفي حالة إمساكها لتلك المجوهرات ببطء وتبدأ بتحسسها فهذا دليل على أنها تغازله، ولكن ذلك مع استثناء لمس الحلق، حيث إن هذه الحركة تدل على الشعور بالقلق والتوتر.

6- تحريك الأشياء

عند التعرف على كيفية قراءة لغة جسد المرأة للمغازلة وجب التنويه إلى أن تحريك المرأة للأشياء الموجودة أمامها أثناء حديثها مع الرجل أو جلوسها معه دليل على أنها تريد أن تصبح قريبة منه أكبر قدر ممكن، ودليل يؤكد انجذابها له.

7- حركات الأصابع

تعتاد أغلب النساء والفتيات على استخدام أصابعها في التعبير عما يثير إعجابها، فإذا بادرت المرأة بلمس شفاهها أو رقبتها فتكون لديها رغبة في إخبار الرجل أنها تريده، أما في حال قيامها بالعبث في أنفها فتمون إشارة إلى أنها تشعر بالخجل.

8- حركة القدم

تتعمد المرأة بجذب انتباه الرجل بأكثر من طريقة ومن بينها قيامها برفع أحد رجليها لوضعها على الرجل الأخرى، مع رفع القدم إلى الأمام قليلًا بغرض إثارة الرجل وجذب انتباهه.

دلالات لغة جسد المرأة

إن لغة الجسد لها العديد من الصور والعلامات غير المحدودة، فلكل شخصية حركاتها الخاصة بها ولغتها الجسدية التي تعبر عنها، لكن هناك بعض الحركات التي تشترك فيها أغلب النساء وتدل على عدة أمور يمكننا التعرف عليها من خلال ما يلي:

1- إيماءة الرأس

عند قيام المرأة بهذه الحركة وهي عندما تحرك رأسها إلى أعلى وأسفل عندما تتحدث مع شخص ما وتحب أن تظهر اهتمامها بحديثها، وفي الغالب يتم فهمه من الطرف الآخر إلى أنها موافقة على هذا الحديث ومقتنعة به، ونظرًا لذلك فإنه من الضروري على الرجل أن يفهم أن الإيماءات تكون علامة على الاستماع وليس الموافقة.

2- ميل الرأس

إن حركة ميل الرأس في تفسير لغة الجسد تشير إلى أن المرأة تستمع لمن أمامها بشكل جيد، وترغب في إكمال الحديث معه وتوافقه الرأي أيضًا، وتجدر الإشارة إلى أن أغلب الفتيات تعتمد هذه الحركة عندما تتحدث مع شخص له سلطة عليها.

3- طريقة الوقوف

إن طريقة الوقوف من أبرز العلامات التي تعبر عن لغة الجسد وما تحمله المرأة بداخلها من مشاعر تجاه الشخص الواقف أمامها، فعند قيامها بعدم القطع بين الساقين أو الذراعين عند الوقوف فهذا يشير إلى أن لديها قدرة على التواصل مع من حولها.

على الجانب الآخر إذا كانت المرأة موجه نظرها ناحية الأرض، وملتفة الذراعين على صدرها فهذا دليل على أنها امرأة منغلقة على نفسها بشكل كبير، ومن الصعب إجراء حديث طويل معها.

اقرأ أيضًا: لغة الجسد عند الرجل المثار

4- وضع اليد على الخصر

في إطار التعرف على كيفية قراءة لغة جسد المرأة للمغازلة، وجب التنويه إلى أن وضع اليد على الخصر أو على الوركين لها دلالة كبيرة على تمتع تلك المرأة بالكبرياء والسيطرة وخاصة إذا كانت مصحوبة برفع الرأس قليلًا.

في حال قيام المرأة بفعل تلك الوضعية أثناء حديثها مع شخص فيكون هناك احتمال تحول ذلك الجدال إلى مشاجرة أو شعور الطرف الآخر بالإهانة، وهذا ما يجعل الرجال يفهمون أن تلك الحركة تعبر عن العدوانية ورغبة المرأة في التحكم بالموقف.

إن لغة الجسد تكشف العديد من الأسرار حول شعور المرأة وما تنوي أن تصدره من ردود أفعال مختلفة، لذا فإن إتقان تلك اللغة يساعد الطرف الآخر على التعامل معها بصورة مثالية.