ما هي اماكن استخراج نموذج 2 جند وكيفية ملئ الاستمارة؟ وما هو نموذج 2 جند؟ فيُعد من المستندات الأساسية اللازم توافرها من ضمن أوراق التقديم للكليات للذكور المصريين، وعليه فإنه من خلال موقع القمة يطرح التفاصيل الخاصة بهذا النموذج وكيفية الحصول عليه.

اماكن استخراج نموذج 2 جند وكيفية ملئ الاستمارة

اماكن استخراج نموذج 2 جند وكيفية ملئ الاستمارة

في جمهورية مصر العربية يبدأ الذكور الالتحاق بالخدمة العسكرية منذ بلوغهم السن القانوني وهو ال 18 عامًا، ولكن أغلب هؤلاء الذكور يحول بينهم وبين أداء الخدمة ظروف طارئة مثل استكمال عملية التعليم، أو السفر.

على إثر ذلك يَلزمهم الحصول على مستند رسمي من الجهات المعنية بشئون التجنيد يسمح لهم بتأجيل الخدمة العسكرية حتى انتهاء أو زوال سبب تأجيلها، وهذا المستند يُعرف بنموذج 2 جند، حيث يلاحظ الشباب المقبلين على التقديم للكليات المختلفة أنه من ضمن الأوراق الأساسية المطلوبة في ملفهم هو نموذج 2 جند.

ففي إطار ذلك فإن أماكن استخراج نموذج 2 جند هي مناطق التجنيد الموزعة على نطاق جمهورية مصر العربية، وذلك بعد تقديم طلب الحصول عليها من مديريات الأمن أو أقسام الشرطة في المنطقة التابع لها الطالب والموافقة عليه.

مناطق التجنيد في مصر

في ضوء عرض اماكن استخراج نموذج 2 جند وكيفية ملئ الاستمارة، وكما سبق الذكر أن نموذج 2 جند يُستخرج من مناطق التجنيد، وعليه نوضح توزيع مناطق التجنيد وأقسام الشرطة ومديريات الأمن في بعضٍ من محافظات مصر، وذلك على النحو التالي:

المحافظةالعنوانرقم الهاتف
القاهرةمكتب تجنيد شارع المرج0228729749
قسم التجمع الأول0222464368
قسم التجمع الخامس0226178399
قسم دار السلام في البساتين________
 

 

الإسكندرية

منطقة تجنيد في شارع العامرية034485176
مديرية الأمن في عزبة سعد، سيدي جابر034247717
الجيزةقسم إمبابة في شارع كورنيش النيل0233140894
كفر الشيخمديرية أمن كفر الشيخ0473231945
طنطامنطقة تجنيد في الغربية0403507824
المنصورةمنطقة تجنيد في شارع منية سندوب في الدقهلية0502373392

اقرأ أيضًا: اماكن استخراج نموذج 40 والاوراق المطلوبة

كيفية ملء استمارة نموذج 2 جند

من خلال البحث عن اماكن استخراج نموذج 2 جند وكيفية ملئ الاستمارة، وبعد أن تعرفنا على أماكن استخراج النموذج، نتطرق هنا إلى الجزء الثاني وهو معرفة كيفية ملء الاستمارة، مع ضرورة العلم بأن استمارة نموذج 2 جند تنقسم إلى عدة أقسام، ونوضح ذلك على النحو التالي:

  • الجزء الأول خاص بالطالب حيث يقوم بتسجيل البيانات الشخصية الخاصة به من الاسم، وتاريخ ومحل الميلاد، والرقم القومي، والعنوان ورقم الهاتف.
  • الجزء الثاني خاص بالجهة التعليمية من الكلية أو المعهد أو المدرسة، والتي تقوم بالإقرار والتأكيد على تسجيل الطالب بها.
  • الجزء الثالث خاص بإدارة البعثات التابعة لوزارة التعليم العالي، وذلك في كان سبب التأجيل هو انضمام الطالب لإحدى البعثات أو الدراسات العليا.

كيفية الحصول على نموذج 2 جند

بعد الإلمام والتعرف على اماكن استخراج نموذج 2 جند وكيفية ملئ الاستمارة، فيلزم التنبيه إلى أنه بعد قيام كل الجهات السابق ذكرها بتسجيل البيانات في استمارة 2 جند، ضرورة ختمها بختم شعار الجمهورية وإمضاء المسؤول عن تلك الجهة.

بعد ذلك تعود الاستمارة إلى إدارة التجنيد مرة أخرى، ليتم التأكد من صحة البيانات وتسجيل البيانات الخاصة بهم، ومن ثم يتم ختمها من تلك الإدارة، ليصبح نموذج 2 جند مستند رسمي يُثبت موافقة إدارة التجنيد على تأجيل الخدمة العسكرية لهذا الطالب.

اقرأ أيضًا: اماكن استخراج شهادة بيانات سيارة وكيفية استخراجها

الأوراق المطلوبة ورسوم استمارة نموذج 2 جند

في إطار التعرف على اماكن استخراج نموذج 2 جند وكيفية ملء الاستمارة، فجدير بالذكر أنه على الطالب الذهاب إلى إدارة التجنيد مع ضرورة إحضار صورة من بطاقة الرقم القومي السارية ليُسمح له بالحصول على الاستمارة.

أما بالنسبة لرسوم استمارة 2 جند فإن قيمتها 10 جنيهات مصرية، ومن الجدير بالذكر هنا أنه من غير المسموح أن يستخرج أحدهم نموذج 2 جند لشخصٍ آخر مهما كانت درجة القرابة بينهما. 

إن أداء الخدمة العسكرية واجب وطني على كل مصري والذي يُفرض عليه عند إتمامه السن القانوني، لذلك في حال الرغبة -المشروعة- في تأجيل الخدمة العسكرية، يجب استخراج نموذج 2 جند.