علامات تؤكد أن هذا الرجل لا يصلح لك لا بد من الانتباه لها، وبأنك يجب أن تعيدي النظر في العلاقة مرة أخرى، حيث إن الحب والمشاعر الكبيرة من الممكن أن تجعلك غير قادرة على ملاحظة العيوب التي لا يجب التغاضي عنها في العلاقة، والتي من الممكن أن تتسبب في إيذائك نفسيًا، ولكن لا تقلقي فمن خلال موقع القمة نقوم بتسليط الضوء على العلامات الأكيدة لأن هذا الرجل لا يصلح لكِ.

علامات تؤكد أن هذا الرجل لا يصلح لك

علامات تؤكد أن هذا الرجل لا يصلح لك

مما لا شك فيه أن جميعنا نتحمس كثيرًا عند الدخول في علاقة عاطفية جديدة مع شخص جديد نشعر بأنه هو المناسب بالنسبة إلينا والحبيب الدائم، ولكن من الممكن أن يؤدي هذا التحمس إلى عدم تمكننا من رؤية العلامات التي تدل على أن هذا الشخص غير مناسب بالنسبة لنا، ولا يصلح كشريك لعلاقة جادة وآمنة.

حيث إن هناك نوع من الرجال لا يجب التواجد معهم في علاقة نفعًا بل يؤدي ذلك فقط إلى المشكلات المتعددة، ويكون من الأفضل الابتعاد عنهم للحفاظ على سلامنا النفسي ومشاعرنا، ومن خلال ما يلي نتعرف على أهم الصفات التي في حال وجدت في الشريك فهذا يعني أنه لا يصلح لك:

1- الرجل الأناني

إن إنشاء علاقة مع رجل واثقًا من نفسه ومحبًا لذاته أمر جيد للغاية، ولكن في حال ازداد الأمر عن الحد فهنا عليكِ أن تنتبهي جيدًا وتلاحظي بعض العلامات مثل هل يتحدث عن نفسه طوال الوقت؟

هل يتحدث فقط عن رغباته ولا يهتم لرغباتك أو راحتك، هل يكرس كل أحاديثه على طموحة ونشاطاته التي لا تنتهي أم لا، ففي حال كانت الإجابة نعم فإن ذلك الرجل أناني وعليك أن تتعاملي مع ذلك الطبع.

اقرأ أيضًا: كيف تجذبين الرجل بذكاء

2- التواجد الدائم

من الممكن أن يعتقد الرجل أنك متواجدة بشكل دائم لأجله فقط وقتما يحتاج إليك، وبأنه ليس لديك أي شيء لتفعلينه سوى الاهتمام به والانتظار حتى يطلبك، فمن الجيد أن تكوني بجانبه عندما يحتاج إليكِ.

لكن عندما يصبح الرجل من النوع الذي يتوقع منك أن تتركِ كل شيء من أجله وتسرعين إليه بمجرد أن يناديك أو يحتاج إليكِ، فهذا يعد مؤشرًا سلبيًا للغاية، ويدل على أنه شخص أناني لا يفكر إلا بنفسه ولا يهتم بأمورك على الإطلاق.

3- إنهاء الحديث

عندما تلاحظين أنه لا يعطيك أي مساحة لإنهاء جملتك أو استكمال حديثك عندما يحين دورك في الحديث، بل وتجدينه يقاطعك بشكل مستمر كلما أراد قول شيء، وكأن حديثك غير مهم بالنسبة إليه على الإطلاق هو فقط يستمع إلى نفسه ولا يكترث بما تقولين أو ما يدور في عقلك.

ففي حال لاحظتِ تكرار هذا الموقف لأكثر من مرة وتجدينه دائمًا ما يفعل ذلك وخاصةً في أوقات الخلافات والجدالات، إذًا فأنتِ بحاجة إلى التكلم معه وإعلامه بأن هذا الأمر يزعجك ويسبب لكِ الضيق، في حال استجاب إليكِ وغير من طباعة فهذا يعد مؤشرًا جيدًا، أما إذا لاحظتِ أنه غير مهتم ولم يحاول التغيير، فمن الأفضل أن ترحلي.

4- التغزل في النساء

تخيلي معي عزيزتي أنك في موعد غرامي مع حبيبك أو شريكك في مكان ما، ووجدتي الرجل لا يكف عن النظر إلى النساء اللاتي يتجولن في المكان حولكما، ويظل كذلك يعلق على أجسامهن وأشكالهن دون وضع أي اعتبار لك أو لوجود أمامه، يعد هذا قلة احترام وتقدير واضح للغاية، وفي حال وجدتي الأمر كذلك فلا بد أن تهربي فورًا من تلك العلاقة المؤذية.

5- الرجل البخيل

لا يعني ذلك أن الرجل يجب أن يدفع الحساب في كل مرة تخرجون فيها سويًا، ولكن يجب على الأقل أن يبادر بالعرض لأكثر من مرة، وفي مجتمعنا الشرقي من الأفضل أن يتولى هو مسؤولية التنزه.

ففي حال لاحظتِ أن الرجل لا يقوم بالمبادرة أبدًا من أجل الدفع، أو يتركك تدفعين لنفسك وفي بعض الأحيان قد يتركك تدفعين له كذلك دون أن يشعر بأي حرج، ففي حال تكرر هذا الوضع لأكثر من مرة، يجب أن تُعيدي النظر في الأمر.

اقرأ أيضًا: المرأة التي تبقى في قلب الرجل

6- متابعة تحركاتك

في إطار التعرف على علامات تؤكد أن هذا الرجل لا يصلح لك، ففي حال لاحظتِ أن حبيبك لا يهتم بطريقة ذهابك إلى المكان الذي ستتقابلون فيه أو كيفية عودتك إلى المنزل، ولا يحاول إيصالك من حين إلى آخر من أجل الاطمئنان عليكِ، كما لا يهتم بماذا تفعلين أو أين تذهبين ومع من، ففي تلك الحالية يجب أن تنتبهي.

7- المكالمات الهاتفية

إذا كان الرجل لا يبادر بالاتصال بك أبدًا، وإذا اتصل بك أخيرًا يكون بحاجة إلى شيء ما منكِ، فتلك تعد إشارة سيئة للغاية وتعني بأنه غير مهتم بكِ على الإطلاق بل ويهتم بنفسه فقط وبما يريد، لذلك كفي عن محاولات الاتصال به أو التواصل معه وابتعدي قليلًا.

8- قلة المجاملات والانتقاد المستمر

ما زلنا نتعرف على علامات تؤكد أن هذا الرجل لا يصلح لك، فإذا وجدت الرجل يتعامل معك دون مراعاة لأي شيء، ولا يحاول احترام مشاعرك أو طريقة كلامك أو ما تحبين وتكرهين، وتجدينه كذلك لا يجاملك ولا يبدي آراء في مظهرك أو جمالك.

بل من الممكن أن يوجه لكِ العديد من الانتقادات والتعليقات السخيفة سواء على مظهرك الخارجي أو على طريقة كلامك أو طريقة مشيتك أو شيء خاص بكِ، فعليكِ حينها أن تبتعدي عن هذا الرجل الذي من الممكن أن يدمر صحتك النفسية وثقتك بنفسك مع مرور الوقت.

اقرأ أيضًا: طريقة الجلوس التي تجذب الرجل

9- الوعود الفارغة

في حال لاحظتِ أنه يأخذ الكثير من الوعود دون أي فائدة، فتجدينه يتحدث كثيرًا ويعدك كثيرًا ولكن دون تنفيذ أي من هذه الوعود، وحينما تحاولين مواجهته تجدينه يحاول التهرب منكِ ويرغب في تغيير الحديث، أو تجدينه يضع الكثير من المبررات التي لا معنى لها، فيعد هذا دليلًا واضحًا على أن هذا شخص لا يمكن الاعتماد عليه أو الاستمرار في علاقة جدية معه.

في حال كنتِ في علاقة عاطفية مع شريك تحبينه كثيرًا ولا ترغبين في الابتعاد عنه بالرغم من المساوئ التي تلاحظينها به، فعليكِ أن تتعرفي على العلامات التي تؤكد على عدم صلاح هذا الرجل وضرورة الابتعاد عنه.