أفضل أنواع العسل للمتزوجين يحتاج أن يعرفها الرجال ليتمكنوا من التغلب على المشكلات التي تهدد العلاقات الزوجية، إذ إن العلاقة الحميمة هي الشُعلة التي تحافظ على صحة العلاقة الزوجية، وتزيد مشاعر الود والرحمة بين الزوجين، ومن خلال موقع القمة نعرض كل ما يتعلق بذلك الصدد.

أفضل أنواع العسل للمتزوجين

العسل الكشميري

تحصل النحلة على غذائها من رحيق الأزهار وتحوّله إلى شراب حلو المذاق فيه شفاء للناس، فمن المعروف أن العسل له فوائد متنوعة فيما يخص الصحة، حتى إن العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة تحتوي على العسل، هذا إلى جانب الأدوية والمكملات الغذائية التي تتضمن العسل، إذ إنه لا جدال على أهميته وفوائده ولكن إليك أفضل أنواعه للمتزوجين:

1- عسل الملكات

إن عسل الملكات مادة جيلاتينية طبيعية ونحصل عليه من ملكات النحل التي تتغذي على اليرقات الصغيرة، والتي يتم تجهيزها لكي تصبح ملكات نحل مستقبلًا، ويختلف نوع عسل الملكات في تركيبه عن الأنواع الأخرى من العسل مثل زعاف النخل.

فيؤكد أطباء العلاج بالأعشاب أن عسل الملكات قد حقق نجاحًا مذهل في علاج عدد كبير من الأمراض، وأنه يقوم بحل كافة المشكلات الجنسية عند الرجال الأمر الذي جعله يحظى بشهرة واسعة، وقد ثبت أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من الأحماض والبروتينات، مما يمد جسم الرجل بالعناصر الغذائية التي تؤهله للعمل بكفاءة وممارسة حياته بشكل طبيعي.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في العسل الابيض وقيمته الغذائية

2- عسل الجنسنج

يعتبر من أفضل المكملات الغذائية العشبية، لذلك يمكن أن يتم شراؤه مثل العسل الطبيعي أو في حالة جذور، فيعمل هذا العسل على زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال، ويقوم بتنظيم وتحسين مستوى الهرمونات في الجسم، ويعطي نفس تأثير عسل الغابة السوداء.

فيلزم الانتباه والحصول عليه من مصدر موثوق لتجنب التعرض لآثار جانبية من أي نوع وللاستفادة منه قدر المستطاع، وذلك لأنه يصنع من مستخلصات طبيعية، ولا يتم الإشراف على تصنيعه من جهة أو منظمة معينة، لذا لا يمكن تحديد مكوناته على وجه الدقة.

4- عسل سدر

نحصل على عسل سدر أو العسل الجبلي من شجرة السدر والتي منبتها الأساسي في اليمن، ويوجد عدة خصائص مميزة لهذا النوع من العسل تجعل الجميع يدرك إن كان أصلي أو مزيف، لأن عسل السدر الأصلي يكون داكن اللون ويميل لونه للاحمرار عندما يخزن لفترة طويلة.

فيعرف عن عسل السدر أنه برائحة جميلة مماثلة لورد شجر السدر ويُعرف عنه اللزوجة الشديدة، وله مذاق لذيذ وحلو جدًا، ويلزم تخزينه في أماكن باردة، ورغم ذلك لا يتحول العسل إلى حبيبات سكر تستقر في أسفل الوعاء مهما طالت مدة تخزينه.

فيتم إنتاج العسل الجبلي في فترات محددة كل عام عند نزول الأمطار، لذلك فإنه مرتفع السعر جدًا، إذ يتاح كميات محدودة منه كل عام، ولكن يقوم عدد كبير من الناس بالبحث عنه، لأنه يحمل العديد من الفوائد على الصحة، ويمد الجسم بالعناصر التي يحتاجها لأداء جنسي أفضل على عكس العسل الأسود.

أنواع العسل السدر

تبين أن عسل سدر من أفضل أنواع العسل للمتزوجين، ويوجد منه أنواع متعددة نتعرف عليها تاليًا:

1- العسل الكشميري

شاع استخدام هذا العسل مؤخرًا بعد أن ظهر أنه من أفضل أنواع العسل للمتزوجين ومصدر العسل الكشميري من الهند وباكستان، وذلك لأن النحل يحصل على الرحيق من شجر السدر، وهي أشجار برية تتواجد بكثرة في هذه المنطقة.

فيتميز هذا العسل بكونه يحتوي على ما يوازي 10 أضعاف مضادات الأكسدة التي تتواجد في أنواع العسل الأخرى، ولأنه يحتوي على أنواع متنوعة من الفيتامينات مثل فيتامين A، فإنه كان يستخدم في علاج العديد من الأمراض العصبية منها الصداع العصبي، كما أن له تجارب ناجحة في علاج الكساح والتخلص من مشاكل العظام وزيادة قوة ونمو الأسنان.

2- العسل اليمني

يعتبر من أشهر وأفضل أنواع العسل للمتزوجين ويتميز بمذاقه الممتاز وله الكثير من المسميات، لأنه يستخرج من النحل الذي يتغذى على أزهار أنواع مختلفة من الشجر، كشجر سدر أو شجرة النبق أو شجرة الدوم المتواجدين في اليمن.

5- العسل الخضرمي

ينتشر هذا العسل في وادي حضر موت لأنه مصدر الإنتاج الرئيسي ومن أهم خصائص هذا العسل أن لونه غامق وله مذاق مميز، كما أنه يقوم بعلاج الكثير من الأمراض وعلى رأسها مرض تصلب الشرايين وأمراض المعدة والإمساك وكذلك القولون وأمراض الكلى.

6- العسل الجبلي

من أجود أنواع العسل وأفضلها ويحتوي على نسب عالية من العناصر المغذية وله طعم حلو المذاق يجعل الناس يتلهفون للحصول عليه، وذلك لأنه نادر بعض الشيء إذ إن الشجر التي ينتج منها لا تزهر إلا في وقت الأمطار.

اقرأ أيضًا: جميع السعرات الحرارية في العسل الأسود

فوائد العسل لتحسين الصحة الجنسية

في إطار الحديث عن أفضل أنواع العسل للمتزوجين نعرض لكم أهم فوائد العسل لتحسين القدرة الجنسية:

  • يحتوي على نسبة عالية من السكريات والعناصر الغذائية الأخرى التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها ليقوم بممارسة العلاقة الزوجية بشكل جيد.
  • يشتمل على أنواع من المضادات الحيوية التي تعد بمثابة خط دفاع للجسم من الأمراض.
  • يقوم بتعزيز الدورة الدموية مما يجعل الدم والمغذيات تصل للأعضاء التناسلية فتزيد قوتها وتحل مشكلات ضعف الانتصاب.
  • يزيد من معدل الخصوبة ويقضي على مشكلة العقم لأنه ينشط الحيوانات المنوية.

يعرف الجميع فوائد العسل ولكن يخشون أن يحصلوا على نوع مزيف، وهناك طرق تؤكد حقيقة العسل إن كان أصلي أو مغشوش منها غمس عود كبريت به تقريبه للنار إن اشتعل فالعسل أصلي.