لماذا تتجاهلك المرأة المعجبة بك؟ وما أفضل الطرق للتعامل معها؟ حيث توجد العديد من التصرفات التي تكون غير مفهومة بين الطرفين وخاصةً في بداية العلاقة العاطفية، والرجل لا يمكنه تفسير العديد من التصرفات التي تقوم بها المرأة نظرًا إلى أنها تتمتع بطبعة خاصة مختلفة عنه كثيرًا وهذا ما سيكشفه موقع القمة.

لماذا تتجاهلك المرأة المعجبة بك

توجد العديد من التصرفات التي تصدر من المرأة ويقف الرجل أمامها عاجزًا، فيكون غير قادر على تفسير تلك التصرفات، ولعل أبرزها قيام المرأة بتجاهله أو عدم الاهتمام به بالرغم من إعجابها به، وهذا ما سنوضح أسبابه فيما يلي:

1- تأخرك في اتخاذ الخطوة الأولى

تأخرك في اتخاذ الخطوة الأولى

إذا كنت تتساءل لماذا تتجاهلك المرأة المعجبة بك فلعل السبب الأساسي يرجع إلى أنك تتخاذل في اتخاذ الخطوة الأولى نحوها، ولم تبادر في التعبير عن مشاعرك تجاهها نتيجة شعورك بالتوتر أو القلق ناحية العلاقة، ففي هذه الحالة تتعمد المرأة تجاهلك حتى وإن كانت معجبًا بك.

اقرأ أيضًا: لغة الجسد عند الرجل المثار

2- عدم منح المرأة المساحة الكافية

ترغب المرأة في الارتباط برجل يجعلها تشعر بالأمان وأنه يقدرها ويحترمها بالقدر الكافي، ولكن عندما لا يقدر الرجل ذلك الشيء يكون بمثابة عبء على المرأة ويجعلها تشعر بالملل والاختناق.

3- شعور المرأة بالملل

يعد الملل من مؤشرات الخطر التي تهدد أي علاقة عاطفية مهما كان مقدار الحب المتبادل بين الطرفين، حيث إن الروتين في علاقة الرجل المرأة ويفقد العلاقة رونقها وإثارتها، وهنا تشعر المرأة بالملل ناحية الأحداث التي يتم تكرارها أو الكلمات المكررة من الرجل فيبدأ اهتمامها يقل تجاهه.

4- الخجل المسيطر عليك

إن المرأة لا تفضل الرجل الخجول، حيث يعيق ذلك الخجل الرجل من قدرته على التعبير عن مشاعره تجاه حبيبته، وهذا ما يسبب لها الإحباط العاطفي تجاهك، وتعتقد أنك غير راغب في أخذ خطوة جديدة في العلاقة، فتلجأ إلى تجاهلك حتى تقوم بتعديل ذلك الأمر.

5- غيابك المتكرر

عند الإجابة على سؤال لماذا تتجاهلك المرأة المعجبة بك، نجد أن الإجابة تكمن في إنك لا تحرص على مطابقة أقوالك مع أفعالك، فأنت تكمن لها مشاعر الحب لكنك لا توفر الوقت الكافي للتعبير عن تلك المشاعر وقضاء الوقت معها، بجانب أنك توجه لها الوعود ولكن لا تفي بها، وهذا ما يتسبب في إثارة غضبها بشدة، فتأخذ قرار تجاهلك.

6- أن تكون في خانة الصديق

في الكثير من الأحيان يمكن أن تراك المرأة صديق فقط لها بالرغم من شعورك بأنها معجبة بك، لكن ذلك الإعجاب ليس بالضرورة أن يكون حب، ففي كثير من الأحيان يمكن أن توجه لك عبارات الغزل والإعجاب لكنها لا تراك سوى صديق فقط.

7- انشغال المرأة عنك

يمكنك الشعور بتجاهل المرأة لك بشكل كبير خاصة إذا كانت عاملة أو تدير مشروعها الخاص، حيث إن العمل يأخذ وقت كبير من يومها مما يدفعها لتجاهلك بشكل غير مقصود، لذا يجب عليك إجراء المكالمات معها أو إرسال الرسائل في أوقات فراغها وتنبيهها لذلك الأمر.

8- لم يعد لديها مشاعر تجاهك

قد تظهر المرأة مشاعر الحب والعاطفة في بداية العلاقة ولكنها مشاعر مبدئية تسبق مرحلة الوقوع في الحب، فمع مرور الوقت يمكن أن تجد المرأة أن مشاعرها كانت غير صادقة، وبالتالي تبدأ الانسحاب من العلاقة بشكل تدريجي وتبدأ في معاملتك كشخص عادي دون اهتمام.

كيفية التعامل مع تجاهل المرأة للرجل

بعدما تعرفنا على أسباب لماذا تتجاهلك المرأة المعجبة بك، سنطلعك هنا على طرق التعامل مع ذلك التجاهل باتباع التصرفات التالية:

1- منح المرأة الوقت والمساحة الكافية

عندما تقابلك المرأة بهذا التجاهل فعليك منحها مزيد من المساحة، والوقت الكافي للتفكير في مسار تلك العلاقة دون أي ضغط عليها.

2- التحلي بالصبر

عليك أن تتحلى بالصبر عندما تعاملك المرأة المعجبة بك بهذا القدر من التجاهل، حيث إن التسرع واتخاذ القرارات السريعة يجعلك تندم فيما بعد ويؤدي إلى الفشل وزيادة تعقيد الأمر.

3- عدم إجبارها على التحدث معك

إن كنت ترغب في إعادة الشغف في علاقتك مع المرأة فعليك التوقف في الضغط عليها وإجبارها على الحديث، فعليك أن تنتظر لتكون على استعداد تام للتحدث معك.

وعند بدء الحديث معها مرة أخرى أن تتحدث عن أمر مثير مثل الذهاب لزيارة مكان جديد أو السفر لمكان ما أو الذهاب لأحد المطاعم الفاخرة.

اقرأ أيضًا: هل صمت المرأة يجذب الرجل

4- عليك تجنب المغازلة

إن مغازلة المرأة في هذا الموقف لا يجدي نفعًا على الإطلاق، حيث يمكن أن تكون بحاجة إلى التفكير بتروي، وقد ترى تلك المغازلة نوع من أنواع الضغط عليها من أجل الالتفات لك، مما يعمل على حدوث نتائج سلبية غير متوقعة.

إن التعرض للتجاهل من امرأة معجبة بك يثير بالطبع دهشتك وترغب في معرفة سبب قيامها بذلك، وعند وصولك إلى السبب ستتمكن حينها من إكمال العلاقة أو إنهائها، لذا عليك التفكير السليم وعدم التعجل في الأمر.