تجربتي مع زراعة الشعر باستخدام تقنية الاقتطاف كانت تجربة مختلفة بكل جوانبها، فرغب كثير من الأشخاص أن يحصلوا على شعر كثيف وطويل، ولكن ليس جميعهم يتمتعون بهذا الأمر، لذلك قد يتجه العديد منهم للطرق التكنولوجية المختلفة مثل عملية الاقتطاف التي تعد من أهم الطرق الحديثة لزراعة الشعر ونعرض كل ما يتعلق بهذا الصدد من خلال موقع القمة.

تجربتي مع زراعة الشعر باستخدام تقنية الاقتطاف

قبل مروري من خلال تجربتي مع زراعة الشعر باستخدام تقنية الاقتطاف كنت أعاني من الصلع ولم أكن أرغب في النزول من المنزل والخروج إلى المجتمع، وكان هذا الأمر يسبب لي الكثير من الضيق والخوف الشديد من الاستهزاء بي والتنمر ولكن نصحني صديقي بتجربة أحد التقنيات الحديثة لزراعة الشعر مثل الاقتطاف.

يعد الاقتطاف أحد التقنيات الحديثة التي يلجأ لها العديد من الأشخاص لزراعة الشعر، وتتم هذه التقنية من خلال استخدام أحد البصيلات الفردية وزراعتها في المنطقة المحددة، والتي تسمى بالمنطقة المستقبلة ومن الجدير بالذكر في هذا الأمر أن هذه التقنية لا تترك خلفها أثرًا واضحًا كما أنها لا تترك أي علامات.

مزايا تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف

مزايا تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف

تعرفت من خلال تجربتي مع زراعة الشعر باستخدام تقنية الاقتطاف على العديد من المزايا التي تمتلكها هذه التقنية الحديثة التي تشجع العديد من الأشخاص على اللجوء لها، وتتمثل هذه المميزات فيما يلي:

1- قليلة العمق

تعد أحد التقنيات الحديثة التي تتميز بأنها لا تخلف ورائها آثر أو ندبًا يظل ظاهرًا على الشخص، ويرجع هذا لأن هذه العملية لا تكون عميقة ومتوغلة مثل بعض التقنيات الأخرى.

2- تقنية متطورة

تعد من التقنيات الأكثر تطورًا التي يلجأ لها العديد من الأشخاص الذين لا يفضلون زراعة الشعر بالطرق التقليدية، كما أنها آمنة وسريعة.

3- زراعة العديد من البصيلات

تتميز هذه التقنية بأنها تتيح إمكانية زراعة عدد كبير من البصيلات خلال الجلسة الواحدة، فأكد العديد من الأطباء أنه يمكن زراعة عدد 5000 بصيلة في الجلسة.

مراحل عملية زراعة الشعر بالاقتطاف

تعرفت خلال تجربتي مع زراعة الشعر باستخدام تقنية الاقتطاف على المراحل التي يمر بها الفرد خلال عملية زراعة الشعر، وتتمثل فيما يلي:

  1. يتوجه الشخص الذي يرغب بإجراء زراعة الشعر إلى الطبيب المختص بهذا الأمر ويقوم الطبيب بتقييم الموقف وتحديد الإجراءات اللازمة.
  2. في بداية عملية زراعة الشعر يتم استخدام تقنية اقتطاف البصيلات الفردية بكل هدوء، ويتم تسليمها للفريق الطبي المرافق لتجهيزها لزراعتها.
  3. يتم تحضير أقلام زراعة الشعر بعد إضافة البصيلات المقتطفة لها، وبعدها زراعة هذه البصيلات بهدوء في المنطقة المحددة للشخص.

 نصائح رعاية الشعر بعد زراعته

نصحني الطبيب باتباع بعض النصائح بعد تجربتي مع زراعة الشعر باستخدام تقنية الاقتطاف، وتتمثل هذه النصائح فيما يلي:

  • يجب المواظبة على غسل الشعر كل يوم بالشامبو لمدة أسبوعين لحماية المنطقة المزروعة بالشعر من تكون القشرة بها أيضًا للتخلص من آثار الدم الجاف الناتج عن عملية الزراعة.
  • يمكن أن توجد بعض الندوب الصغيرة، والتي تختفي بعد نمو الشعر ويغطي الشعر المزروع عليها بعد مرور الوقت.

تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف

تساءلت كثيرًا قبل إجراء عملية زراعة الشعر بالاقتطاف عن التكلفة التي قد تكلفها هذه العملية عند زراعتها في تركيا، ويجدر الذكر أنها تكون من 6000 إلى 16000 جنيه حسب المكان الذي تم إجراء به العملية.

عوامل يجب مراعاتها في زراعة الشعر

وجدت العديد من النصائح بأنه يجب عدم الاهتمام بالتكلفة القليلة فقط بل يلزم أيضًا الاهتمام بالبحث عن الطبيب المختص لهذا الأمر، ووجدت خلال بحثي في هذا الأمر العديد من الأمور التي يمكن التأكد منها بنجاح العملية وتتمثل فيما يلي:

  • المكان المسئول عن إجراء العملية وتطوره.
  • التقنية التي يتم اختيارها لزراعة الشعر.
  • الأجهزة المستخدمة في هذا المكان وتطورها.
  • مقدار الخبرة التي يتمتع بها الطبيب ومقدار تخصصه.

أنواع تقنية الاقتطاف

تعرفت خلال تجربتي في زراعة الشعر من خلال تقنية الاقتطاف على بعض أنواع تقنية الاقتطاف المستخدمة في زراعة الشعر وتتمثل فيما يلي:

  • اقتطاف يدوي.
  • اقتطاف بالموتور المحرك.
  • الاقتطاف بالموتور نانو.
  • اقتطاف بالروبوت.

توجد العديد من التقنيات الحديثة والتكنولوجية التي وفرت على الإنسان إمكانية زراعة الشعر والتمتع بالمظهر الأنيق مرة أخرى، ويلزم اختيار المركز الجيد لإجراء عملية الزراعة بالاقتطاف لتكون آمنة.