العذل وش يرجعون، ومن اي قبيلة؟ فالعذل من القبائل المشهورة في المملكة العربية السعودية بأنها من العائلات العريقة التي لها صيت هائل وسُمعة طيبة بُناءً على الأصول التي يتبعها أهلها، ومن خلال موقع القمة نعرض أصل القبيلة التي سيتضح من خلالها الأصول التي يعتمدها أفراد عائلتها والعادات التي يحتفظون بها إلى الآن.

العذل وش يرجعون

ترجع أصول عائلة العذل إلى قبيلة عجمان، وهي من القبائل الأكثر شُهرة في ضواحي شبه الجزيرة العربية مُنذ زمن طويل جدًا، واستطاع أبنائها السكن في الكثير من أماكن شبه الجزيرة حيث استقر البعض منهم في الكويت، والبعض الآخر في قطر وآخرين في المملكة العربية السعودية وهم العدد الأكبر.

العذل من أي قبيلة

العذل من أي قبيلة

في البحث عن قبيلة العذل استطعنا التوصل إلى المعلومات الموثوقة التي علمنا من خلالها القبيلة التي تعود إليها عائلة العذل، حيث تعود أصولهم إلى كبار العائلات التي كانت تسكن في شبه الجزيرة العربية، وهم قبيلة عجمان.

فقبيلة عجمان من القبائل البدوية التي كانت مشهورة جدًا قديمًا، ولها مكانتها المميزة والمرموقة، ويتسم أهلها بالشجاعة والقوة، ولجميعهم الشأن العظيم الذي جعلهم يؤثرون في المجتمع السعودي حتى الوقت الحالي.

اقرأ أيضًا: قبيلة اليوبي وش يرجعون

العذل من وين

في التعرف على أصل العذل يمكننا توضيح إلى أي المدن يعودون، حيث تعود أصولهم إلى مدينة نجران، بجانب القبيلة الأصيلة يام، لكن بعد ذلك كانوا يتنقلون من مكان إلى آخر في شبه الجزيرة العربية حتى استقروا في النهاية بنجد.

ذلك بعد خوض حرب استطاعت القبيلة بها فرض سيطرتها بالكامل على أرض الحساء، حيث انتصر في هذه الحرب قبيلة عجمان، واستقر أبنائها في ذلك الوقت بالأحساء، وبذلك أصبح أبناء القبيلة ينتشرون بالتحديد في كلٍ من نجد والأحساء.

اقرأ أيضًا: وش معنى كلمة صلبي و أفرع قبيلة الصلبة

من هو صالح العذل

صالح العذل من قبيل العذل وهو سعودي الجنسية، وتاريخ ولادته 1940 بمدينة القصيم، تخرج من الهندسة الميكانيكية عام 1965، واستطاع الحصول على درجة الماجيستير والدكتوراه في هذا المجال.

قد استطاع صالح العذل تحقيق الكثير من الإنجازات التي جعلته من أهم الشخصيات في الوقت الحاضر، ووصل إلى العديد من المناصب، حيث تولى منصب عضو لجنة الأمم المتحدة للبيئة والتنمية، ومنصب رئيس لمدينة الملك عبد العزيز للتنمية والتقنية.

كما أن له الكثير من المؤلفات التي تتمثل في الكتب والمقالات، وقد اختص بها مجاله وهو الهندسة، وهو من أهم وأشهر شخصيات قبيلة العذل، حيث تفتخر به القبيلة وبأعماله ومناصبه المشرفة.

قبيلة العذل من أشهر وأفضل القبائل التي ينتشر أبنائها في أراضي المملكة العربية السعودية، ويشغلون الكثير من المناصب المهمة التي أثارت فضول البعض تجاه معرفة أصولهم والتي تعود إلى قبيلة عجمان.