ايهم اكثر حاجة الرجل للمرأة ام المرأة للرجل؟ وما هو الفرق بين الرجل والمرأة في العلاقة الجنسية؟ إذ إن هرمونات الرجال تختلف عن النساء ولكن في النهاية يكون لكل منهم رغبة في ممارسة الجنس ولكن تختلف متطلبات كل طرف في تلك الممارسة، لذا سنجيب اليوم من خلال موقع القمة عن كافة الأسئلة التي تتعلق بمتطلبات العلاقة بين الرجل والمرأة والفروق بين كلٍ منهما.

ايهم اكثر حاجة الرجل للمرأة ام المرأة للرجل

سؤال ايهم اكثر حاجة الرجل للمرأة ام المرأة للرجل هو أحد الأسئلة التي يتداولها المتزوجون لمعرفة ما يخفونه عن بعضهم البعض، وسنتعرف فيما يلي من نقاط الإجابة عن هذا السؤال:

  • أكدت بعض الدراسات أن الرجال يكونون أكثر حاجة للنساء.
  • أجريت أحد التجارب على فئة من الرجال والنساء حول التفكير في الجنس على مدار اليوم، فوجدوا أن الرجال يفكرون بالجنس 34.2 مرة في اليوم بينما النساء تفكر في الجنس 18.6 مرة.

اقرأ أيضًا: هل الثقل يجذب الرجل

الفرق بين الرجل والمرأة في العلاقة الحميمة

الفرق بين الرجل والمرأة في العلاقة الحميمة

يوجد عدة فروق بين الرجل والمرأة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، وتلك الفروق تأتي على النحو التالي:

1- طريقة التفكير

تختلف طريقة تفكير الرجل عن المرأة في العلاقة، حيث إن لمس الرجل للمرأة بالنسبة له لا بُد أن ينتهي بممارسة العلاقة، وهذا على عكس تفكير المرأة التي ترى أنها تحتاج إلى اللمسات العاطفية من الرجل ولا يشترط إقامة علاقة، فهي تهتم بالعاطفة والرومانسية بصورة أكبر.

2- الهرمونات مختلفة

هناك بعض الفروقات الهرمونية بين المرأة والرجل في ممارسة العلاقة، وهو جزء غاية في الأهمية ويعتبر العامل الرئيسي من أجل الوصول إلى هزة الجماع سواء بالنسبة للرجل أو المرأة، فالرجل يكون لديه هرمون الذكورة فعال باستمرار، وذلك على عكس الهرمونات الأنثوية التي تتفاوت خلال الشهر.

3- الهدف من ممارسة العلاقة

يختلف الهدف على حسب التوقيت فهناك أوقات يكون الهدف من ممارسة العلاقة الحميمة هو إنجاب الأطفال وذلك بجانب إشباع غريزة الأمومة والأبوة، وهناك أوقات أخرى يكون الهدف الأول والأخير هو إشباع رغباتهم والوصول إلى هزة الجماع.

4- توقيت الوصول إلى هزة الجماع

الرجال أسرع في الوصول إلى هزة الجماع من النساء، حيث إن النساء تحتاج إلى بعض الأمور التي تصل بها إلى النشوة والشعور بهزة الجماع والتي منها المداعبة والإثارة، والجدير بالذكر أن الرجال الذين يعانونه من سرعة القذف يجب عليهم استشارة الطبيب المختص حول ذلك، وذلك ليستمتعوا برفقة زوجاتهم في العلاقة.

5- فترة التوقف عن ممارسة العلاقة

في سياق معرفة الإجابة عن سؤال ايهم اكثر حاجة الرجل للمرأة ام المرأة للرجل، سنتعرف فيما يلي عن الأسباب التي تمنع المرأة وتمنع الرجل من ممارسة العلاقة الحميمة:

 —الرجلالمرأة
الأسبابالشعور بالإرهاق النفسي والجسديالشعور بالتعب النفسي والجسدي
ظهور رد فعل من الزوجة تجعله يرغب في الامتناع عن ممارسة العلاقةحدوث التصرفات غير المرغوبة من الزوج
وجود موانع طبية

6- الماضي الجنسي

نجد أن الرجل يفخر بالماضي الجنسي له ويرى أن لديه خبرة ويكون مفضل بالنسبة للمرأة التي سيتزوجها أكثر من الرجل الذي لا يوجد له ماضِ، ولكن في حقيقة الأمر هذا لا يعجب المرأة بتاتًا بل يجعلها تفكر بشكل مستمر فيما إذا كان يفعل ذلك حتى وهو متزوج منها أم لا، كما يجعلها تقارن نفسها دومًا بتلك العلاقات التي أقامها، وهذا سيكون سبب في هدم الحب وخلق حالة مستمرة من الشعور بالنقص والإحباط وانعدام الثقة.

ما يريده الرجل وما تريده المرأة في العلاقة

هناك مجموعة من النقاط الهامة التي يجب عرضها لتوضيح الفرق بين الرجل والمرأة، وتلك النقاط تتمثل فيما يلي:

  • المرأة ترغب دومًا في الرومانسية وقضاء أطول وقت مع زوجها، وهذا يختلف عن احتياجات الرجل إلى حدٍ ما.
  • طرق ممارسة الجنس متنوعة، والرجال يختارون منها الطريقة الأسرع ولكن المرأة ترغب في وقت أطول.
  • النساء ترغب في المداعبة أولًا والرجال يريدون ممارسة العلاقة مباشرةً.
  • الرجل يرغب في ممارسة الجنس الفموي والمرأة قد تميل لذلك بنسبة قليلة.
  • تتعلق الرغبة الجنسية لدى المرظاة بالرجل الذي يتم ممارسة العلاقة معه وطرق ممارسة الجنس، فتحب أن يتعامل الرجل معها بحب ويداعبها وينظر في عينيها فهذا يثير المرأة جدًا، وهذا قد يختلف مع بعض الرجال الذين تدفعهم غرائزهم وليس بمنطلق الحب، والذي يتسبب في نفور المرأة منه.
  • عاطفة الرجل تظهر أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، بينما عاطفة المرأة فتظهر قبل ممارسة العلاقة.
  • المرأة تزداد إثارتها عند مدحها ومغازلتها حيث إن هذا يشعرها بالحب والدفء، ولكن هناك بعض الرجال التي تتعامل مع المرأة كأداة.
  • الرغبة الجنسية القوية لدى الرجال تكون السبب في جعل تخيلاتهم تتركز حول الجنس فقط، ولكن تخيلات المرأة الجنسية تجعلها تتخيل أمور رومانسية وحسية فلا تتخيل العملية الجنسية نفسها.
  • الإثارة عند الرجل تبدو في انتصاب القضيب عند رؤية من يحبون أو عند رؤية فتاة شديدة الإثارة مثلًا، ولكن لدى النساء غير معروف الآلية التي تتسبب في إثاراتها الجنسية.
  • الحاجة للمداعبة تكون بصورة أقل لدى الرجال عن النساء، فالرجل يصل سريعًا إلى النشوة ودون الحاجة لمداعبة كثيرة، ولكن المرأة تحتاج إلى مداعبة طويلة لكي تصل إلى النشوة الجنسية.

اقرأ أيضًا: كيف تجذبين الرجل إليك من أول لقاء

نصائح للمرأة والرجل حول ممارسة الجنس

في سياق معرفة ايهم اكثر حاجة الرجل للمرأة ام المرأة للرجل، سنوضح في النقاط التالية بعض النصائح التي يجب الالتزام بها، والتي تتمثل فيما يلي:

  • حرص كل طرف على تقديم ما يرغب فيه الشريك أثناء العلاقة.
  • تجنب ذكر الأمور السيئة في العلاقة.
  • الاعتذار للطرف الآخر في حالة وجود أسباب تمنع من ممارسة العلاقة وذلك بدلًا من الهروب غير المبرر.

العلاقة الحميمة بين الزوج والزوجة من أسمى العلاقات، ولكل شريك من الشريكين متطلبات مختلفة في هذه العلاقة ويجب على كلٍ منهما أن يلبي طلبات الطرف الآخر لكي يشبعه جنسيًا ويشعره بأنه كافٍ له.