تجربتي في التخلص من الاملاح

kiro 18 يناير 2023 , 23:07

تجربتي في التخلص من الاملاح لم تكن سهلة ولم تنتهي ولن تنتهي أيضًا، لكني أستطيع الآن التحكم بالأمر أكثر من قبل فبدلًا من تركها تؤثر على مسار حياتي طوال الوقت، تصدرت أنا لنفسي هذه المرة بالبحث عن الأدوية والعلاجات ولم أستسلم حتى استطعت التحكم بها، لذا سأقص عليك تجربتي من خلال موقع القمة علها تفيدك.

تجربتي في التخلص من الاملاح

تجربتي في التخلص من الاملاح استغرقت الكثير من الوقت والجهد والبحث والتدقيق والأطباء والعلاجات، كما استغرقت مني الكثير من الوقت والجهد لتقبل حقيقة أن الأملاح هي مرض مزمن لا يمكنك التخلص منه تمامًا؛ إلا أنني لم أستسلم لذلك ولا أُنكر أني غضبت في البداية حتى أنني أنكرت الأمر قليلًا.

إلا أنني تقبلت الأمر بالأخير كما تقبلت أن الجميع لديه أمراضه الخاصة فإن كان يضايقني أن أجلس على الطاولة ولا أتناول المخلل الذي أُحب فهناك من يضايقه أنه لا يستطيع أكل الحلوى التي يحب أيضًا، كما أن الأمر ليس بهذا السوء فالحمد لله.. فالعلم ربما لم يفلح في علاج الأمر كليًا لكنه أوجد لنا كيفية التعامل معه فبالأخير كلانا يمكنه تناول القليل مما يحُب الأمر ليس بهذا السوء.

وبعد تقبل الأمر حتمت عليا المواجهة والبحث فتعلمت الكثير عن الأملاح من تلك التجربة للحد الذي يمكنني أن أُشاركك به، فكل ما أريده هو أن أُقصر الطريق على من بعدي، لذا سأعرض الأشياء التي عرفت وساعدتني في تجربتي في التخلص من الاملاح.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع لبوس منع الحمل

كيف عرفت أني أُعاني من الأملاح

كيف عرفت أني أُعاني من الأملاح

تتنوع اعراض الأملاح حسب الحالة فيمكنك أن تكون مُصابًا بالأملاح وأنت لا تعرف، فأنا لم أكن أتصور أن أكون مُصابة بالأملاح وعرفت بالصدفة لولا أن طبيبتي طلبت مني التحليل.

فقد كنت دائمًا ما أشعر بالعطش وكان يؤلمني جنبي لذا يمكنك أن تكون مثلي لا تعرف في البداية أن ذاك العرض الذي تُعاني منه سببه الأملاح لذا دعني أرصد لك أعراض الأملاح حتى تعرف إن كنت مصُابًا بها:

  • الشعور بالعطش الشديد والحاجة المُتكررة لدخول الحمام بشكل ملحوظ أكثر من أقرانك.
  • الإمساك المزمن.
  • تورم القدمين.
  • تقلص العضلات.
  • الآلام المُفاجئة في جانب واحد من جوانب الجسم.
  • انخفاض مستويات الطاقة بالجسم والشعور المستمر بالخمول.
  • رعشة بالجسم في الحالات المُتقدمة.

لذا إن لاحظت أنك تشتكي من أيًا من الأعراض التالية توجه للطبيب فورًا لإجراء فحص.

أسباب ارتفاع الأملاح في الجسم

عندما أخبرني طبيبي أنى أُعاني من الأملاح تساءلت فورًا عن السبب، وكان سبب وجود الأملاح عندي وراثي من الدرجة الأولي لذا دعني أُخبرك بباقي الأسباب التي من شأنها أن تُسبب لك الإصابة بالأملاح وهي:

أسباب ارتفاع الأملاح في الجسم
العوامل الوراثية
تورم القدمين
تناول الأدوية المُدرة بالبول يمكنه أن يُصيبك بالأملاح
عدم الالتزام بشُرب القدر الكافي من الماء يوميًا
انخفاض نسبة السوائل بالجسم وعدم تعويضها
مشاكل ضغط الدم
الإفراط في شُرب المشروبات الكحولية والمشروبات السُكرية كالعصائر
مشاكل واضطرابات الغدة الدرقية

اقرأ أيضًا: تفتيح المناطق الحساسة بالليزر تجربتي

طرق العلاج من الأملاح

بعد معرفتي للأسباب ومُحاولتي لتقبل الأمر اتجهت للبحث عن طرق العلاج باستشارة الطبيب أولًا، ثم بحثت قليلًا على الإنترنت وما فادني كثيرًا كان شُرب الماء بكميات كبيرة، فكلما ألمني جانبي شرعت في شرب الماء، لذا دعني أُعرفك أيضًا على بعض الطرق الأخرى التي بإمكانها مساعدتك وربما تُفضل واحدةً عن الأخرى كما فعلت أنا:

  • أشرب كميات جيدة من الماء ما بين لتر ونصف إلى لترين يوميًا، فكما ذكرت سابقًا شُرب الماء هو ما يساعدني فلا تستهين به فهو يُحافظ على ترطيب جسمك كفاية مما يُنزل الأملاح.
  • الحد من المشروبات الرياضية قدر المُستطاع، إذ تحتوي المشروبات الرياضية على كمية عالية من الصوديوم مما يزيد الأمر سوءً وبدلًا منها عوضها بالماء الفاتر الذي سيساعد جسمك على التخلص من الأملاح.
  • الحد من استهلاك الموالح في أكلك، فيمكنك تقليل مستوى الصوديوم بالجسم عن طريقة لعب الرياضة وتقليل الملح المُستخدم في الطعام.
  • استخدم الملح الإنجليزي، حيث يُستخدم الملح الإنجليزي المعروف بملح إيبسوم في التخلص من الآلام والسموم من الجسم.
  • اشرب عصير الرمان، فهو يساهم في رفع كفاءة الكلى وتقليل الحصوات الموجودة على الكلى كالحصوات ولأنه غني بمضادات الأكسدة التي من شأنها أن تخفض حمضية البول مما يحد من تكوين الحصوات على الكلى.
  • تجنب قدر المُستطاع المشروبات الكحولية والمياه الغازية والمنبهات.
  • الحد من الأطعمة الغنية بالأملاح مثل المانجو والطماطم.
  • بالنسبة لمُدرات البول يمكنك تناولها تحت إشراف طبيبك المُختص.

تجربتي في التخلص من الاملاح قد ساعدتني في تغيير نمط حياتي لما هو أفضل، بل وتمكنت من التقليل من الآلام بشكل كبير وسريع.

أسئلة شائعة

  • ماذا يأكل مريض زيادة الأملاح؟

    نظام غذائي يقل به نسبة الليمون والأملاح.

  • ما المشروب الذي يزيل الأملاح؟

    الماء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *