تجربتي في التخلص من السيلوليت

kiro 18 يناير 2023 , 23:13

تجربتي في التخلص من السيلوليت تساعد النساء على معرفة الطرق المختلفة التي يمكن اللجوء لها للتخلص من السيلوليت، وسنوضح اليوم من خلال موقع القمة تلك التجربة بالإضافة إلى أسباب الإصابة بالسيلوليت وطرق العلاج المختلفة.

تجربتي في التخلص من السيلوليت

تجربتي في التخلص من السيلوليت كانت من خلال الميزوثيربي وجلسات المساج، ففي البداية لجأت إلى جلسات المساج والسونا والتي تساعد على إزالة السوائل الزائدة من الجسم، وبالفعل ساهمت تلك الطريقة في التخلص من السيلوليت بشكل كبير، ولكن كنت أفضل القضاء على شكل السيلوليت نهائيًا فنصحتني أحد صديقاتي بالخضوع إلى جلسة الميزوثيرابي وكان لها الدور الأكبر في القضاء على شكل السيلوليت في جسم.

سنتعرف معًا على طرق العلاج المختلفة التي يمكن اللجوء لها لمعالجة السيلوليت، فهي طرق متنوعة بين التقنيات الحديثة والوصفات الطبيعية والأدوية الطبية.

اقرأ أيضًا: تجربتي الناجحة في الحمل بولد

أسباب السيلوليت

أسباب السيلوليت

علمت من خلال تجربتي مع السيلوليت أن هناك مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالسلوليت، وتلك الأسباب تأتي على النحو التالي:

  • الإهمال في ممارسة الرياضة وعمل المساج.
  • العوامل الهرمونية نتيجة التقدم في العمر.
  • انخفاض مستوى الاستروجين والذي يؤدي إلى تضخم الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد.
  • اتباع نمط الحياة غير الصحي والذي يشتمل على تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على الكثير من الدهون.
  • الحركة القليلة وارتداء الملابس الضيقة التي تمنع الدورة الدموية من التدفق في منطقة الأرداف.
  • عدم الاستقرار في الوزن سواء كان بالنقصان أو الزيادة.
  • ممارسة العادات الضارة والتي من أبرزها التدخين.
  • الشعور بالتوتر والإجهاد.
  • تناول أنواع معينة من حبوب منع الحمل.
  • الإصابة بأمراض الغدة الكظرية.
  • العامل الوراثي الذي يتسبب في تشكيل الدهون أو سرعة التمثيل الغذائي ومستويات الدورة الدموية.
  • النسبة الكلية من الدهون الموجودة في الجسم، بالإضافة إلى مدى سمك الجلد وطبيعة البشرة.

طرق التخلص من السيلوليت

في سياق عرض تجربتي في التخلص من السيلوليت، علمت أن هناك عدة طرق للتخلص من السيلوليت سأوضحها فيما يلي:

1- الكريمات الطبية

توجد مجموعة من المراهم الطبيعية التي تساعد على التخلص من المشكلة الجلدية المزعجة، وتلك المراهم تتمثل فيما يلي:

  • الكافيين: تساعد الكريمات التي تحتوي على الكافيين على تقليص حجم الخلايا الدهنية، كما أنها تساعد أيضًا في الحد من حجم السيلوليت في الأماكن المختلفة من الجسم.
  • الأمينوفيلين: يوصي الأطباء باستخدام الكريمات التي تحتوي على هذا المكون من أجل التقليل من مشكلة السيلوليت، ولكن أشارت بعض الدراسات إلى أن هذا المكون يكون السبب في تطبيق الأوعية الدموية في الجلد مما يتسبب الكثير من الأضرار.
  • الريتينول: أشارت الأبحاث إلى أن الكريمات الغنية بمادة الريتينول لها دور كبير وفعال في تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد، وهذا ما يساعد في زيادة سمك الجلد وبالتالي يقلل من ظهور السيلوليت.

ملاحظة: كافة المراهم المخصصة في علاج السيلوليت تساعد في الحد من السيلوليت ولا تقضي عليه نهائيًا، حيث إنه مهما كانت كفاءة المراهم لن تؤدي إلى إخفاء السيلوليت تمامًا.

2- جلسات الميزوثيرابي

مع تطور العلم والتكنولوجيا ظهرت تقنية الميزوثيربي، وهي تعتبر واحدة من أكثر العلاجات الفعالة في التخلص من السيلوليت، حيث إنه يعطي الجسم النتائج المضمونة، فيقوم الطبيب المختص بحقن المصاب ببعض المواد التي تتضمن الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية تحت الجلد، وهذا يساعد على تحسين مظهر الجلد والتخلص من السيلوليت.

لكن يجب الانتباه إلى أن هذه الطريقة من الممكن أن تتسبب في العدوى أو التورم لا سيما لو تم إجراؤها في مركز يفتقر إلى الشروط الصحية.

3- استخدام الليزر

تقنية الليزر واحدة من التقنيات الحديثة التي تساهم في التخلص من مشكلة السيلوليت والمساعدة في إذابة الدهون المتراكمة تحت الجلد، والجدير بالذكر أن استخدام الليزر يساهم في إذابة الدهون المتراكمة تحت الجلد، مما يساعد على إنتاج الكولاجين في الجلد ويساهم في التخلص من السيلوليت بوضوح.

4- التدليك والساونا

العلاج بالتدليك والساونا من الأمور التي لها دور كبير في معالجة السيلوليت، وهذا يؤكد أن بعض النتائج على الأغلب ما يكون لها تأثيرات وقتية فقط، وتساعد تلك الطريقة على إزالة السوائل الزائدة الموجودة في الجسم، ومن خلال تجربتي في التخلص من السيلوليت أحب أن أنوّه إلى أن هذه الطريقة من الطرق الأكثر فاعلية في علاج السيلوليت.

اقرأ أيضًا: تفتيح المناطق الحساسة بالليزر تجربتي

5- الأعشاب البحرية

من الممكن أن يتم اللجوء إلى استخدام الأعشاب البحرية للتخلص من السيلوليت بصورة منتظمة، حيث إن تلك الأعشاب يكون لها القدرة على تحسين مظهر الجسم وتحفيز الدورة الدموية وبالتالي التقليل من معدل حرق الدهون والتخلص من كافة السموم الضارة، والجدير بالذكر أن تلك الأعشاب تساهم في تحسين المظهر الخارجي للبشرة، وتعمل على تقليل تقشير خلايا الجلد الميتة.

يتم استخدام الأعشاب البحرية للتخلص من السيلوليت من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. وضع كوب من خل التفاح مع كوب من الماء الفاتر مع الأعشاب البحرية.
  2. إضافة القليل من عسل النحل الأبيض.
  3. تقليب الخليط جيدًا.
  4. يتم وضع الخليط على المناطق المصابة.
  5. التدليك المستمر وترك الخليط على الجلد لمدة نصف ساعة فقط.
  6. يتم غسل الجلد بالماء الدافئ.
  7. من الأفضل أن يتم تطبيق هذه الطريقة مرتين في اليوم الواحد من أجل الحصول على أفضل النتائج.

السيلوليت من أكثر الأمور المزعجة التي تتعرض لها المرأة، وتحاول التخلص منه بشتى الطرق وبالفعل يمكن التخلص من خلال التقنيات التكنولوجية الحديثة مع المواظبة على تطبيق الطرق الطبيعية والكريمات الطبية. 

أسئلة شائعة

  • هل البشرة الجافة أكثر عرضة للإصابة بالسيلوليت؟

    نعم البشرة الجافة أكثر عرضة للإصابة بالسيلوليت.

  • هل الكحوليات والمشروبات الغازية تؤثر على ظهور السيلوليت؟

    نعم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *