تجربتي في التخلص من نفشة الشعر

kiro 18 يناير 2023 , 23:12

تجربتي في التخلص من نفشة الشعر أتلوها عليكم من خلال موقع القمة، حيث تبحث الكثير من النساء عن طرق فعالة للتخلص من نفشة الشعر وتقصفه وتساقطه سواء كانت الوصفات الطبية أو التجارب المنزلية.

تجربتي في التخلص من نفشة الشعر

كنت أعاني من مشكلة نفشة الشعر وتساقطه بشكل ملحوظ، وذلك كان يجعلني أبدو بمظهر غير لائق حتى مع استخدام طرق عديدة للاعتناء به ومعالجته لكنها باءت جميعها بالفشل، لذا كنت استخدم مصفف الشعر بدرجة عالية مما زاد من الأمر سوءًا.

تسبب هذا الأمر في سوء حالتي النفسية مع التعرض للتنمر بشكل ملحوظ، لكن قالت لي إحدى السيدات التي كانت تعاني من نفس الأمر بأنها قامت بصنع خلطة من الزيوت الطبيعية واستخدامها كحمام زيت وماسك للشعر.

قمت بتجربته وأخيرًا قلت النفشة بشكل تدريجي ملحوظ وأصبح شعري ناعم ولامع وقوي وازداد طوله وكثافته، لذا نصحت من أعرفهم باستخدام هذه الخلطة التي تتكون من:

  • 3 ملاعق من زيت الخروع.
  • ملعقة كبيرة من زيت اللافندر.
  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

يتم خلطهم مع بعض بشكل جيد حتى يتم تجانسهم ثم يتم غسل الشعر جيدًا بالماء الدافئ لتفتيح مسام فروة الرأس، ثم يتم وضع الخليط على الرأس تدريجيًا من الأطراف إلى فروة الرأس، ثم يتم عمل مساج خفيف بشكل دائري للفروة.

يتم تغطية الرأس وتركه لمدة ثلاث ساعات وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو بشكل جيد، ويفضل المداومة على استخدام هذه الوصفة مرة كل أسبوع على الأقل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الذئبة الحمراء والحمل

وصفات لعلاج نفشة الشعر باختلاف نوعه

وصفات لعلاج نفشة الشعر باختلاف نوعه

وإليكم بعض الوصفات لمختلف أنواع وظروف الشعر:

1- علاج النفشة للشعر الدهني

في إطار التحدث عن تجربتي في التخلص من نفشة الشعر علمت بمعاناة بعض أصحاب الشعر الدهني من نفشة الشعر وكثرة خروج الزيت منه وفوح رائحة كريهة منها، لذا تعددت التجارب التي لاقت نتيجة طبيعية ومضمونة للتخلص من النفشة من خلال مجموعة من الزيوت، وتأتي بعض الحلول في:

  • يعد زيت جوز الهند إحدى السبل التي تعمل على ترطيب الشعر والتقليل من نفشته.
  • خل التفاح يعد من الوصفات الطبيعية التي تعمل على التخلص من النفشة والقشرة بفروة الرأس، ويتم ذلك من خلال وضع ربع كوب من الخل على وعاء من الماء ثم يتم شطف الرأس به بعد الاستحمام.

2- علاج نفشة الشعر الكيرلي

في إطار عرض تجربتي في التخلص من نفشة الشعر، أجد أنه تعددت السيدات اللاتي يعانين من نفشة الشعر الكيرلي، حيث يعد الشعر الكيرلي موضة هذا العصر ويرغب الكثير من النساء في الحصول عليه، لكنه يعاني من بعض المشكلات كالنفشة والتقصف لذا تعددت الوصفات الطبيعية التي يمكن من خلالها التخلص من النفشة مثل:

  • استخدام الزبادي والحليب كماسك للشعر حتى يمكن التخلص من نفشة الشعر من الأمام.
  • ينصح بعدم غسل الشعر يوميًا حتى لا يفقد الشعر زيوته التي يخرجها والتي تعتبر مفيدة للشعر.
  • استخدام زيت الزيتون أو زيت اللافندر كحمام زيت للشعر حيث يعمل على حل مشكلة نفشة الشعر.
  • استخدام نوع شامبو وبلسم مناسب للعمل على ترطيب الشعر.

3- علاج نفشة الشعر الجاف

يمكن اتباع بعض الوصفات لعلاج نفشة الشعر الجاف للمساعدة في العناية بالشعر والتخلص من مشكلاته المختلفة، ويتم ذلك من خلال:

الماء وخل التفاحالزبادي والزيت
يتم إضافة ملعقة من خل التفاح إلى نصف كوب من الماء ثم يتم تطبيق الوصفة على الشعر وتركه لمدة خمس دقائق وبعدها يتم غسل وترطيب الشعريتم وضع نصف كوب من الزبادي مع ملعقتين من زيت الزيتون، وبضع قطرات من زيت عطري، وبعد مزج المكونات يتم وضعها على الشعر وتركها لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسل الشعر.

4- علاج نفشة الشعر بعد الاستشوار

يعمل الاستشوار على تلف وهيشان الشعر إذا تم استخدامه بكثرة، لذا وجب النصح بتقليل استخدامه ويمكن تجربة بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على الحد من نفشة الشعر بعد الاستشوار كـ:

حليب جوز الهندالموز والعسل
يتم استخدامه على الشعر وتركه لمدة حوالي نصف ساعة ثم يتم غسل الشعر.يتم عمل خليط من الموز والعسل وزيت جوز الهند واستخدامه على الشعر وتركه لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسل الشعر.

5- علاج نفشة الشعر بعد البروتين

من خلال تجربتي في التخلص من نفشة الشعر يمكن استخدام ماسك زيت الزيتون وزبدة الشيا، حيث يتم عمل خليط منهما وتطبيقه على الشعر ثم يتم ترك الخليط لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل الشعر.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حساسية القمح

خلطات لإزالة نفشة الشعر

بعد الانتهاء من تجربتي في التخلص من نفشة الشعر يمكن الإدلاء ببعض الوصفات والزيوت التي تعتبر كعلاج للتخلص من نفشة الشعر وتقويته والتخلص من تقصفه، ومن ضمنها:

  • خل التفاح وزيت الزيتون.
  • زيت اللافندر.
  • الأفوكادو والموز.
  • زيت جنين القمح.
  • زيت الزيتون وزيت جوز الهند.
  • الزبادي وزيت الزيتون.

يلجأ العديد من السيدات إلى الوصفات والخلطات المنزلية والطبية للعمل على التخلص من نفشة الشعر، حيث يعد الشعر من أهم مظاهر الجمال التي تعمل السيدات على الاعتناء به وبجماله.

أسئلة شائعة

  • هل غسل الشعر بالماء فقط يوميًا مضر؟

    نعم حيث ينصح بغسله أسبوعيًا أو كل أسبوعين.

  • كيف اخلي شعري ما ينفش بعد الاستحمام؟

    ربط الشعر بكعكة مرتخية أو ضفيرة بينما يجف، سيبقي ذلك خصلات الشعر مستوية ويمنع تطاير الشعر وتجعده أثناء جفافه.

  • كيف احافظ على شعري وقت النوم؟

    رفع الشعر إلى الخلف ومده على الوسادة مع ضرورة الاهتمام بغطاء الوسادة، فالوسائد الملساء تساعد على حماية الشعر من التشابك، ومن الضروري دهن الشعر بقليل من الزيت قبل النوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *