تجربتي مع السمسم لتسمين طفلي لم تأتِ بالنتائج المرجوة وحدها، على الرغم من أن السمسم شيء تُجربه كل الأمهات ومعروف بتأثيره في زيادة الوزن سواءً كان على الكبير أو الصغير، وعادةً ما نستخدمها مع الأطفال لأننا نخاف ما أن نراهم ليسوا في أوزان أقرانهم لكننا يجب أن نكون حذرين أكثر مع صغارنا، لذلك فأنا أحكي لكِ اليوم تجربتي عبر موقع القمة وكيف استطعت الاستفادة منه.

تجربتي مع السمسم لتسمين طفلي

تجربتي مع السمسم لتسمين طفلي ربما لا تبدو للبعض أنها سيئة وهذا يعتمد على النتائج التي يبحث عنها كل منا، فأنا في السابق كنت أُريده أن يكون سمينًا كأقرانه فقط لكن ما أن حدث ذلك علمت أنها لم تكن المشكلة قط فأنا لازلت أود أن أري طفلي كباقي أقرانه!

لأني لم أكتفي بالقدر الذي يُنصح به بل حرصت على زيادة الجرعة عن اللازم وكنت أُعطيه 5 ملاعق يومية مما أدى لزيادة وزنه بشكل غير صحي حتى كان أكبر من أقرانه.

فطفلي لازال ضعيفًا بالمُقارنةً بأقرانه ولازال يُعاني من الأنيميا أيضًا ولا زلت أشعر بالسوء تجاهه، فنعم لم أُعطه شيئًا سيئًا لكنه لم يكن الأفضل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع القرفة الزنجبيل للكرش

تجربتي مع السمسم والعسل لزيادة الوزن

تجربتي مع السمسم والعسل لزيادة الوزن

تزوجت وأنا صغيرة وأصبحت أم وأنا صغيرةً أيضًا، كما أنني لم أحظ بفرصة لأُكمل تعليمي لكني أردت دومًا أن أكون أمًا جيدة، لذلك أنا ممتنه لأن الفرصة سنحت لي لأُطلعكم على ما لم أكن أعرفه في ذاك الحين.

لم أكن أعرف الكثير ولم أختلط بالكثير من أبناء جيلي، كما أنني لم أكن شخصًا يُصادق الكثير من الناس بالفطرة، فكُنت مشغولةً طوال الوقت بتنظيف بيتي، وظننت أن حياتي ستكون جميلة إذا كان بيتي جميل ونظيف وتشيع منه رائحةً طيبة، حسنًا لم يكن تصورًا سيئًا إلى هذا الحد لكني علمت فيما بعد بالتجربة أن حياتي لن تكون رائعة إن بدت كذلك فقط وأن ابني لن يكون بخير إذا بدا بخير فقط.

فكنت مهوسةً للحد الذي أنساني أن ابني كان يُعاني من الأنيميا كان يحتاج للغذاء لا للدهون لأن تجربتي لم تتوقف على السمسم فقط، فقد خلطته بالكثير من الأشياء ولسنين طويلة حرصت على أن يبدوا على ابني أنه بخير على الرغم من أنه لم يكن كذلك فالظاهر حتى لكن لم أكن لأرى هذا أبدًا.

سأروي لكم جميع تجربتي عبر السطور التالية لكني أود منكم أن تُلقوا نظرةً حقيقية على أبناءكم هل تحتاجون أن تروهم بخير أم تحتاجون أن تروهم أنهم يبدون بخير من الخارج، أم أنكم بحاجة لأن تروا أن كل الأمور تسير وفقًا لخطتكم، هل هذا ما يحتاجونه أم تحتاجونه أنتم؟

تجربة السمسم مع الحليب والتمر لزيادة الوزن

كان أول تجربتي مع السمسم لتسمين طفلي هي استخدام تلك الوصفة، وسأوضح لكم مكوناتها وطريقة تحضيرها في الأسطر القادمة:

المكونات

  • سمسم.
  • حليب.
  • تمر.

طريقة تحضيرها

  1. سخني الحليب جيدًا مع إضافة التمر وبذور السمسم.
  2. اتركيه يهدأ يومًا أو أكثر.
  3. أطعميه لطفلك في اليوم التالي من مرتين إلى ثلاثة يوميًا.

تجربة الحلبة مع السمسم

سمعت وقتها عن فوائد الحلبة أنداك كتنظيم معدل الكوليسترول في الدم ومستوى السكر في الدم أيضًا لذا أردت تجربتها، وإليك المكونات فيما يلي:

المكونات

  • سمسم.
  • حلبة.
  • عسل أسود.
  • ماء.

طريقة تحضيرها

  1. اطحني السمسم مع الحلبة.
  2. أضيفي العسل الأسود مع القليل من الماء الدافئ.

تجربتي مع السمسم والحليب لزيادة الوزن

بينما أختي ابنها لا يُحب التمر لكنه قد استطاع تذوقه والتلذذ بمذاقه عند إعداده وفقًا للطريقة التالية:

المكونات

  • سمسم.
  • حليب.

طريقة تحضيرها

  1. سخني الحليب مع بذور السمسم سويًا.
  2. اتركيه يبرد يومًا أو أكثر.
  3. أطعميه لابنك في اليوم التالي واحرصي على أن تكون مرتين فأكثر في اليوم.

القيمة الغذائية لبذور السمسم

السبب أن السمسم مكون أساسي لكل هذه الوصفات ليس يكن هباءً، بل لأنه يضم الكثير من الفوائد التي يحتاجها الجسم، وسأعرضها عليكم في الجدول التالي:

زيادة الوزن إذ أن 100 جرام من السمسم = 573 سعر حراري
غني بالألياف لتحسين حالة الجهاز الهضمي
غني بالماء اللازم للترطيب
غني بالحديد
الكالسيوم
البوتاسيوم
الصوديوم
الفسفور
السكر
البروتينات
غني بالدهون الصحية المضادة للأكسدة والالتهابات

اختبار حساسية زيت السمسم

20%: 30% من الأطفال يُعانون من حساسية السمسم فماذا إذا كان طفلك واحدًا منهم، فبالتأكيد إذا كان طفلك يُعاني من الحساسية تجاه السمسم عليكِ باختبار الحساسية وهو عبارة عن وضع بعض القطرات من زيت السمسم على جلد الطفل (يفضل منطقة الكوع) ولفها بقطعة من القماش لمدة 24 ساعة فإن لاحظتي أيًا من الأعرلض عليه يجب زيارة المشفى أو الصيدلية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع بذرة الكتان والزبادي

أعراض حساسية السمسم

لتعرفي ما إذا كان طفلك مُصابًا بالحساسية تجاه السمسم إليكِ الأعراض التالية:

أعراض حساسية السمسم
الغثيانالسعال
الاستفراغالتورم
الإسهالبحة الصوت
الشرىحكة

يجب التأكد من أن طفلك لا يُعاني من حساسية تجاه السمسم قبل تطبيق هذه الوصفات، وأن تعرضيه على دكتور باطنه ليُحدد ما إذا كان طفلك يُعاني من الأنيميا أم لا ويحدد الطريقة المناسبة للتسمين.