تجربتي مع سبيرولينا لزيادة الوزن تعتبر من التجارب التي أفادتني كثيرًا في حياتي بل ليست في السلامة الجسمية فقط، ولكن أيضًا في سلامتي النفسية بسبب ما كنت أعانيه من تنمر على الشكل الخارجي لجسدي من كافة الناس لذلك سأعرض لكم تجربتي من خلال موقع القمة.

تجربتي مع سبيرولينا لزيادة الوزن

في بادئ الأمر لم أكن اعتري اهتمامًا كبيرًا بشكل جسدي وكنت راضية عنه كما هو، ولكن راودتني بعض التعليقات السخيفة التي أرهقتني وأرقت راحتي النفسية حتى أصبحت أكره أن أرى نفسي في المرآة وأقوم بالسخط على جسدي.

ذهبت إلى العديد من أطباء التغذية والنحافة وقمت بإجراء العديد من التحاليل والفحوصات، حيث يمكن أن يكون ما لدى أثر خلل في الجسم أو ما شابه ذلك، ولكن فحوصاتي بأكملها كانت على ما يرام لم يجد الطبيب بها أي مانع أو ضرر لما أنا عليه، فتركت الأمر ولم أهتم به حتى عاد التنمر والسخط عليّ مرة أخرى.

لكن تلك المرة من كان النمر موجه لي من أحد أقاربي ولكني لم أستطع الرد عليه، فكنت أتشاور مع إحدى صديقاتي التي كانت تعاني من ذات مشكلتي ولكنها حلتها في فترة قليلة، فنصحتني بأن أقوم بتجربة سيبرولينا، والذي يعتبر مجموعة متكاملة للتسمين في وقت قصير.

بعد تفكير عميق قررت أن أخوض التجربة وكانت من أفضل التجارب التي أقدمت عليها، حيث إنني بعدما كنت 48 كيلو أصبح وزني 54 كيلو في شهر بالاستمرار على ذلك المنتج، لذلك سأقوم بعرض تجربتي مع سبيرولينا لزيادة الوزن فيما يلي.

اقرأ أيضًا: مكملات وأدوية لزيادة الوزن: قائمة بأهمها

مراحل تجربتي مع سبيرولينا لزيادة الوزن

مراحل تجربتي مع سبيرولينا لزيادة الوزن

بعد مشاورة مع صديقتي وزيارة الطبيب والذي أكد أنني ليس لدي أي مانع لأزيد في الوزن من الناحية الصحية، قمت بالبحث عن حبوب سبيرولينا لزيادة الوزن وقرأت كافة التعليقات عليها وقمت بالبحث عن تعليقات الأشخاص الذين قاموا باستعمالها.

قمت بشراء المنتج وقرأت كافة التعليمات عليه حتى أحصل على النتيجة المراد الحصول عليها من استخدامه، لذا قمت باتباع التعليمات التالية:

  • قمت بتحميل التطبيق خاص بي لمتابعة وزني كل أسبوع.
  • قمت بممارسة بعض التمارين الرياضية حتى أكسب الكتلة العضلية وأحفزها لتستجيب للدواء الذي سأتناوله بشكل كبير.
  • ألتزمت بتناول الحبوب لمدة 3 شهور بانتظام دون انقطاع حتى أحصل على النتيجة المرجوة.
  • بحث عن أنواع الطعام التي تقوم بزيادة الوزن بجانب الحبوب التي أتناولها لكي اعتمدها في النظام الغذائي الخاص بي.
  • أقوم بتناول كمية كافية من المياه يوميًا لأساعد جسدي على اكتساب الوزن، وأحصل على فوائد المياه التي لا حصر لها.
  • قمت بتناول الحبوب 3 مرات في اليوم بفترة بين الجرعة والأخرى 6 ساعات مع شرب كمية من المياه.
  • تناولت الحبوب بعد الطعام وليست قبله حتى أحصل على نتيجة أفضل.
  • هناك نصيحة وهي أنه يجب الانتظار فترة تصل إلى نصف ساعة حتى يتم بلع وهضم الدواء ثم يأتي وقت تناول الطعام.

متى يتم اكتشاف حبوب السبيرولينا

بعد البحث الكثير عن أصل الدواء ومكوناته والعناصر الغذائية التي يتكون منها هذا الدواء لكيلا يسبب لي بعض الحكة أو خلل في الجسم، وجدت أنه يحتوي على:

  • المكملات الغذائية التي يتم استخدامها لزيادة الوزن إذا تم الالتزام بكافة التعليمات.
  • تحتوي تلك الحبوب على الكركم الذي يعزز من زيادة الوزن أيضًا.
  • نسبة كبيرة من الفيتامينات قد تصل إلى 60%.
  • نسبة عالية من الأحماض الأمينية، والحديد، والكالسيوم، لذلك تعد تلك الحبوب من أولى الاختيارات لدى الأشخاص النباتيين، لكي يقوموا بتعويض النقص لعدم تناولهم اللحوم أو أي نوع من البروتينات.

كيف يمكن تجنب مخاطر السبيرولينا

إنني مررت بتلك التجربة لمدة لا تقل عن 3 شهور لذلك هناك بعض النصائح التي يجب أن ألقيها عليكم لتتجنبوها أثناء تناولكم لذلك الدواء، وهي:

  • إذا كان أحد يعاني من بعض الأمراض سواء كانت أمراض مزمنة أو جلدية، لا بد من استشارة الطبيب قبل تناول الدواء حتى لا يسبب له بعض الأمراض أو ظهور علامات للحبوب على جلده.
  • الالتزام والانتظام في تناول الطعام مع النظام الغذائي سيحقق لك مرادك في وقت قياسي.
  • القيام بتناول الحبوب بعد الوجبة وليس قبلها حتى تحقق الهدف من تناولها وتتم زيادة الوزن.
  • يجب الحد أو منع تناول المشروبات الغازية والكافيين بكافة أنواعهم واستبدالهم بالعصائر الطازجة وشرب كمية كبيرة من المياه.

اقرأ أيضًا: فوائد الموز بالحليب لزيادة الوزن

فوائد وأضرار حبوب السبيرولينا

بعد تجربتي مع سبيرولينا لزيادة الوزن أستطيع الآن أن أعرض لكم فوائد وأضرار تناول تلك الحبوب، والتي سأتناولها معكم عبر الجدول التالي:

فوائدأضرار
تقوم الحبوب بالقضاء تمامًا على الخمول والتعبالإفراط في استخدامها يمكن أن يصيب متناولها بإحدى أمراض المناعة مثل الذئبة أو التهاب الروماتيد
تسهل عملية الهضم مما يساهم في استفادة الجسم من الفيتامينات والمعادن الموجودة في الحبوبيمكن أن تسبب لبعض الأشخاص حساسية أثناء تناولها
تساهم تلك الحبوب بشكل كبير في توازن الحموضة في المعدةتتسبب في الأرق أو الشعور بالغثيان ويمكن أن تشعر الشخص أيضًا بالصداع المزمن
تعمل على زيادة البكتيريا النافعة في جسم الإنسان والتي تفيده في عملية الهضمــــــــــــ
من المكملات الغذائية الرائعة، حيث تعد الاختيار الأول لبعض الأشخاص لاحتوائها على العديد من المعادن والفيتاميناتــــــــــــ
تقوم بالقضاء على فقر الدم والأنيميا التي يعاني منها العديد من الأشخاص حول العالمــــــــــــ

يعاني الكثير من الأشخاص من فقد الوزن، وذلك تبعًا للعديد من التشخيصات الطبية أو الحالات النفسية، لذلك لا يجب أن ننجرف وراء التجارب الشخصية، ولا بد من استشارة الطبيب قبل تناول أي دواء كان حتى لا نحصل على نتيجة عكسية عند تناوله.