تجربتي مع هرمون النمو للبالغين أرغب في مشاركتها مع كل من هو مُقدم على أخذ حقن هرمون النمو، وذلك من خلال طرح وعرض مميزات وعيوب تلك التجربة التي عن طريق مقارنتهما، ويتم اتخاذ القرار السليم بخصوص تلك الخطوة، وهذا ما سنتشاركه من خلال موقع القمة.

تجربتي مع هرمون النمو للبالغين

هرمون يتم إفرازه عن طريق الغدة النخامية، وهو المسؤول الأول عن نمو الجسم، وقد يعاني الكثير من الناس من نقصه في أجسامهم؛ مما يؤدي لحدوث اضطرابات وأمراض عديدة، أو ربما وبعد مرحلة متقدمة من العمر يستلزم الأمر الصحي وجود هرمون النمو لأداء بعض الوظائف الحيوية.

من هنا بدأت تجربتي مع هرمون النمو للبالغين، حيث ظهرت بعض الأعراض التي بدت مُقلقة بالنسبة لي، مما استدعى ذهابي للطبيب الذي أخبرني بدوره بعد الكشف وقراءة التحاليل المعملية، أن تلك الأعراض نتيجة نقص هرمون النمو في الجسم.

عرض الطبيب الكثير من الحلول الممكنة لعلاج تلك المشكلة، والتي كانت من ضمنها الحقن بهرمون النمو التي لم أكن سمعت عنها من قبل، ولكني وافقت بناءً على رأيه، وبالفعل بدأت الالتزام بعدد الجرعات التي حددها، حتى تماثلت للشفاء بنسبة كبيرة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الرياضة لنحت الجسم

أعراض نقص هرمون النمو للبالغين

أعراض نقص هرمون النمو للبالغين

في ضوء طرح تجربتي مع هرمون النمو للبالغين، فمن الجدير بالذكر أن هناك بعض الأعراض التي تظهر على البالغين، وتعتبر دلالة على نقص هرمون النمو في الجسم، وهي:

  • قصور في عضلة القلب.
  • زيادة فرص الإصابة بالجلطات والسكتات الدماغية والقلبية.
  • إجهاد البدن من أقل مجهود.
  • قلة التركيز، وتشتت الانتباه، وعدم القدرة على التفكير جيدًا.
  • زيادة نسبة الدهون في الجسم، خاصةً في منطقة البطن.
  • سوء الحالة النفسية، والشعور المستمر بالحزن والتوتر والقلق.

حقن هرمون النمو للبالغين

في إطار عرض تجربتي مع هرمون النمو للبالغين، وبعد أن أوضحت الأعراض والإشارات الجسدية لنقص الهرمون والتي ظهر منها عليّ، فيجدر الذكر أن التقدم العلمي كان من أسباب علاج الكثير من الأمراض الناتجة عن نقص هرمونات الجسم.

حيث يتم ذلك من خلال استخلاص أو صناعة مواد كيمائية لها نفس التركيب الهرموني، لمعالجة نقص إفراز الهرمون داخل الجسم، بتعزيزه من خلال الحقن الخارجي، مثل مرض السكري الذي يُعالج بالأنسولين، بالإضافة إلى هرمون النمو الذي يقل إفرازه في البالغين من منتصف العمر.

حالات استخدام هرمون النمو للبالغين

في ضوء الحديث عن تجربتي مع هرمون النمو للبالغين، نوضح فيما يلي الحالات المرضية التي يتم استخدام هرمون النمو للبالغين كعلاجٍ لها، علمًا بأنه يُمنع استخدامها دون وصف الطبيب حيث يكون حسب حالته، وتتحدد تلك الحالات على النحو التالي:

1- أمراض التقدم في السن

أولى أسباب استخدام هرمون النمو للبالغين هو معالجة أمراض كبار السن الناتجة عن التقدم في العمر، حيث يقوم الهرمون المحقون بتجديد وإصلاح الخلايا التالفة، ومعالجة العديد من الأمراض.

2- تعزيز الجهاز المناعي

في حال ضعف الجهاز المناعي، يتم حقن هرمون النمو للبالغين حيث يقوم بحماية وتعزيز عمل الجهاز المناعي، لزيادة قدرته على مقاومة الأمراض، وفي إطار ذلك يتم حقن البالغين الذين لم يأخذوا تطعيم ضد الالتهاب السحائي لتعزيز مناعتهم ضده.

3- علاج أمراض العظام

يتم حقن هرمون النمو للبالغين نظرًا لدوره في علاج أمراض العظام مثل الهشاشة، فضلًا عن قدرته على زيادة كثافة العظام.

4- زيادة الكتلة العضلية

أهم أسباب حقن هرمون النمو للبالغين هو عمله على زيادة الكتلة العضلية في الجسم وبناء الأنسجة والخلايا، ولهذا السبب يتم استخدامه كمنشط من قبل لاعبي كمال الأجسام، حيث يتم ملاحظة زيادة كتلة عضلاتهم بصورة غير طبيعية.

5- خفض نسبة الدهون

هرمون النمو للبالغين يعد من طرق العلاج المستحدثة لعلاج السمنة، حيث يعمل على خفض نسبة الدهون في أجزاء الجسم المختلفة.

6- العلاج بالإشعاع

الأشخاص المصابون بأمراض تستلزم علاجهم بالإشعاع الذي من آثاره انخفاض نسبة هرمون النمو في الجسم، لذلك حقنهم بهرمون النمو للبالغين لتعويض هذا النقص.

7- حماية الدماغ

هرمون النمو للبالغين له دور كبير في تعويض وإصلاح الخلايا الدماغية التالفة، فضلًا عن دوره في تأخير الإصابة بالزهايمر، كما يستخدم هرمون النمو لعلاج الأشخاص التي تعرضت رؤوسهم لإصابات بالغة.

8- خلل الغدة النخامية

كما سبق الذكر بأن الغدة النخامية هي المسؤول الأول والوحيد عن إنتاج هرمون النمو في الجسم، فعلى إثر ذلك فإنه في حال حدوث أي خلل في تلك الغدة يحول بينها وبين إنتاج هرمون النمو أو إنتاجه بنسبة قليلة، يتم حقن هرمون النمو للبالغين لتعويض نقصه في الجسم.

كيفية حقن هرمون النمو للبالغين

من خلال تجربتي مع هرمون النمو للبالغين من الجدير الإشارة إلى أن الحقن يمكن من خلال الإبر المخصصة للهرمونات، أو أقلام الحقن الجاهزة والتي تكون أقل إيلامًا، كما أن الحقن يتم تحت الجلد والذي يفضل أن تكون في إحدى منطقتي البطن أو الفخذين لسرعة امتصاص الهرمون فيهما، وقد كنت أخذ جرعتي كما يلي:

  1. تجهيز الإبرة المخصصة لحقن هرمون النمو، وتفريغها تمامًا من الهواء، ثم سحب كمية الهرمون التي حددها الطبيب.
  2. حقن الهرمون تحت الجلد، حيث إن سن الإبرة قصير فلا يصل للعضلات.
  3. يتم الضغط على الإبرة لتفريغ الهرمون داخل الجسم، والانتظار لمدة 6 ثوانٍ لضمان دخول كمية الهرمون كلها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع فرط الحركة

الآثار الجانبية لهرمون النمو للبالغين

من خلال تجربتي مع هرمون النمو للبالغين لا بد من الحديث عن الآثار الجانبية له، والتي تتمثل في تلك الأعراض التي أوضحها على النحو التالي، والتي لم تظهر لي كلها ولكن علمت عن الأخرى من الطبيب حتى لا أتفاجأ حينما أشعر بها:

  • الشعور بالألم في المفاصل والعضلات.
  • زيادة مقاومة الجسم للأنسولين.
  • احتمالية الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني
  • احتمالية الإصابة بالسرطان.
  • إصابة الذكور بما يعرف بالتثدي.

العلاج بالهرمونات يعد من وسائل العلاج المستحدثة التي يجب الحرص عند استخدامها، والذي من الضروري أن يكون تحت إشراف وتوصية الطبيب، لتجنب الإصابة بأمراض خطيرة واختلال نسب هرمونات الجسم.