تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية

kiro 18 يناير 2023 , 23:17

تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية كانت من التجارب الرائعة ولكنها استغرقت بعض الوقت حتى تمكنت من الحصول على النتيجة المرغوبة، حيث إن ترهلات البطن الزائدة التي تظهر بعد عملية الولادة القيصيرية كانت تسبب لي إزعاج شديد، خاصةً أنني أحب الحفاظ على قوام متناسق، لذلك سأشارك معكم تجربتي من خلال موقع القمة.

تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية

بعدما أنجبت طفلي الأول من خلال عملية ولادة قيصرية، كنت أتصور أن أمر التخلص من الترهلات وبروز البطن من الأمور الصعبة بل والمستحيلة، ولكن من خلال تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية وجدت أن الأمر يتطلب بعض المجهود والالتزام فقط ببعض الأمور التي تساعد في التخلص من ذلك الأمر المزعج.

وتجدر الإشارة عزيزتي المرأة إلى أهمية التريث في البدء بالأمور التي تساعد على التخلص من الكرش بعد القيصرية، حيث يكون جرح البطن في حالة عدم التئام تام؛ لذا يجب الانتظار حتى تمر مدة لا تقل عن شهر لتكوني قادرة على الاستمرارية، مع ضرورة استشارة الطبيب المعالج لحالتك.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع رجيم البروتين الناجحة

أسباب ظهور الكرش بعد الولادة القيصرية

أسباب ظهور الكرش بعد الولادة القيصرية

قبل أن أخبرك بتجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية، دعيني أطرح عليك أسباب ظهور هذا الكرش من خلال ما يلي:

  • نمو الجنين وزيادة حجمه مما يؤدي إلى تمدد عضلات البطن حتى تكون مناسبة له.
  • تمدد الجلد الخاص بالبطن نتيجة لزيادة نمو الجنين.
  • تعرض الجسم للعديد من الاضطرابات الهرمونية أثناء فترة الحمل.
  • الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية خلال فترة الحمل.
  • حدوث فراغ في البطن.

طرق فعالة للتخلص من الكرش بعد الولادة

بدأت تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية بالقيام بعدة أمور ساعدتني على الوصول إلى النتائج المُرضية، ولكنها تتطلب المداومة وعدم التكاسل فيها على الإطلاق، وسأذكرها بالتفصيل فيما يلي:

1- التدليك والمساج للبطن

كانت هذه طريقتي الأولى للتخلص من الكرش، حيث كنت أدلك منطقة بطن القيصرية بواسطة استخدام بعض الزيوت الرائعة ومنها زيت اللوز الحلو، وزيت الزيتون، وزيت جوز الهند بشكل يومي، والجدير بالذكر أن تدفئة تلك الزيوت على حمام ماء دافئ يعمل على تعزيز حالة الجلد للبطن، ويسمح بالحصول على نتيجة رائعة مع تكرار عملية المساج.

2- اتباع حمية غذائية صحية

كنت أحرص على تناول أكبر قدر ممكن من الأطعمة الصحية على مدار يومي وكنت أبتعد عن الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات التي تسبب زيادة كبيرة بالوزن، فخلال فترة الرضاعة لا تحتاج الأم لتناول كميات كبيرة من الطعام ويكفيها فقط من 1800 إلى 2000 سعرة حرارية في اليوم للحفاظ على إدرار الحليب الطبيعي.

وتجدر الإشارة إلى ضرورة الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه الطازجة والحبوب الكاملة، لأنها تحتوي على كميات كبيرة من المعادن والفيتامينات المهمة لصحة الجسم، كما تحتوي على مضادات الأكسدة والألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.

3- الرضاعة الطبيعية

كنت أحرص دومًا الحفاظ على الرضاعة الطبيعية، حيث إنها تساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية وبالتالي تساعد على إنقاص الوزن، والجدير بالذكر أن المرأة يجب عليها أن تستمر في رضاعة الطفل الطبيعية لمدة لا تقل عن 6 أشهر؛ حتى تتمكن من القضاء على الدهون الموجودة في البطن، وبالتالي يتم التخلص من الكرش بعد العملية القيصرية.

4- ممارسة التمرينات الرياضية

كانت التمارين الرياضية أحد هواياتي منذ الصغر، فلم أجد صعوبة في الاستمرار عليها بعد الولادة، وكان للرياضة دور كبير في تحسين شكل البطن وشد الترهلات الموجودة بها، إلى جانب الالتزام بنظام غذاء صحي.

والجدير بالذكر أن رياضة المشي كانت من أسهل الأمور التي يمكن القيام بها خلال تلك الفترة؛ كما أنها تحسن من الحالة النفسية للمرأة خلال تلك الفترة الصعبة، فقد كنت اصطحب طفلتي في المشي لمدة نصف ساعة يوميًا.

5- شرب كميات وفيرة الماء

من خلال تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية وجدت أن الماء لن يحافظ على توازن السوائل في الجسم فحسب، بل له دور كبير في عملية حرق الدهون الزائدة في منطقة البطن، لذا يجب أن تشرب المرأة بعد الولادة ما لا يقل عن 8 أكواب ماء بشكل يومي.

كيفية ربط البطن للتخلص من الكرش بعد القيصرية

بعد مرور ثلاثة أشهر من القيصرية قمت بربط البطن لمدة تتراوح ما بين أسبوع إلى أسبوعين، حيث إن جرح الولادة في الفترة الأولى يحتاج إلى تهوية جيدة، وكان لتلك الطريقة نتائجها الفعالة في التخلص من الكرش، حيث توجد عدة طرق لربط البط يمكنك اختيار ما يناسبك منها، وهي كالآتي:

1- ربط البطن بالمشد الطبي

وجدت أن العديد من الأطباء ينصحون باستخدام مشد البطن من أجل الحصول على النتائج المطلوبة، وخاصةً للمرأة التي تعاني من مشكلة الكرش والترهلات بعد عملية الولادة القيصرية.

2- ربط البطن بالشماغ

الشماغ عبارة عن قطعة قماش يستخدمها الرجال لتغطية الرأس بها، وتقوم تلك القطعة بمنع ظهور الترهلات وإزالة الكرش، ولكن يُفضل استخدام الشماغ المصنوع من القطن حتى لا تتعرض البشرة إلى الإصابة بأي نوع حساسية على الجلد.

3- حزام بنجكونج Bengkung

إن حزام بنجكونج يعد من الأصول الماليزية، وهو من ضمن الأحزمة الشهيرة والمعروفة لربط البطن، حيث قمت بارتدائه لمدة 12 ساعة على الأقل لمدة شهر أو أكثر لتحقيق نتائج جيدة.

اقرأ أيضًا: كمية السعرات الحرارية في الفشار وفوائده للرجيم

4- ربط البطن بقطعة عريضة من القماش

في حال عدم توافر أي من أنواع الأحزمة السابقة يمكنك الاعتماد على قطعة عريضة من القماش المصنوع من القطن لربط البطن، ولكن يجب أن تكون نوعية القماش غير مطاطية، بحيث يتم استخدامها في الصباح والمساء، للحصول على جلد بطن مشدود ومثالي، والجدير بالذكر أن هذه من الطرق الفعالة والتي توفر الكثير من الوقت.

إن ظهور الكرش بعد الولادة القيصرية من الأمور الطبيعية، لكنها تتطلب اتباع نظام غذاء صحي وممارسة التمارين الرياضية للتخلص منه بأسرع وقت ممكن، مع اتباع رباط البطن المناسب لحالة كل سيدة للحصول على أفضل النتائج.

أسئلة شائعة

  • ما هو المشروب الذي يساعد على حرق دهون الكرش؟

    عصير الكرفس بالبقدونس.

  • هل تساعد الأطعمة الغنية بالبروتين على التخلص من دهون الكرش؟

    نعم، بشرط أن تكون خالية من الدهون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *