تجربتي في علاج شد الأعصاب في الرجلين

kiro 18 يناير 2023 , 23:27

تجربتي في علاج شد الأعصاب في الرجلين زادت في الآونة الأخيرة، حيث كنت أعاني وبشدة من تلك الآلام المبرحة التي لم أستطيع تحملها ولكنني توصلت إلى بعض العلاجات والتي سأطلعكم عليها عبر موقع القمة.

تجربتي في علاج شد الأعصاب في الرجلين

تجربتي في علاج شد الأعصاب في الرجلين تعتبر من التجارب التي لا أريد أن أعاود الشعور بها مرة أخرى ذلك بسبب الآلام المبرحة التي كنت أشعر بها عند الحركة أو القيام بأي مجهود، إذ كانت في بادئ الأمر عبارة عن بعض النغزات الخفيفة في الرجل من أسفل والتي لم أكن أوليها اهتمامًا كبيرًا، فقد كنت أجد لها العديد من الأسباب مثل الإرهاق ولكن بدأ الأمر في التزايد حتى وصل إلى أنني لا أستطيع التحرك أو الضغط عليها كالمعتاد.

في تلك الحالة قمت باستشارة طبي العظام وقام بتحويلي إلى طبيب أوعية دموية، وبعد القيام بعمل كشف وفحوصات وأشعة تبين له أنني أعاني من التهاب في الأعصاب هو ما يؤدي إلى ذلك الشد، لذلك فقد قام بإعطائي بعض الأدوية التي عملت على تحسين ذلك الشد بطريقة بسيطة، وقال لي بعض الطرق الأخرى التي عملت على تحسين الأمر كثيرًا والتي ما زلتُ استمر عليها حتى لا يعود الشد مرة أخرى، وهي:

1- مد الساق

مد الساق

حيث نصحني الطبيب عندما قمت باستشارته أن أقوم ببعض التمارين الرياضية البسيطة حتى لا أزيد التعب أكثر على الأرجل، وهي مد الساق والتي تقوم بها بثني الركبة بهدوء ومدها بهدوء حتى تستطيع تحريك وتنشيط الدروة الدموية في داخل الأرجل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع أعراض الحمل بولد

2- شرب المياه

إنني كنت من الأشخاص التي لا تشرب المياه كثيرًا وذلك لأنني لا أحب شربها، ولكن نصحني الطبيب بألا يقل معدل شربي للمياه في اليوم عن 3 لتر حتى يتم تقليل الشعور بالآلام أو حدوث تشنجات شديدة للأعصاب، لذلك لا بد أن أشرب كمية كافة من المياه حتى أحافظ على كمية السوائل داخل الجسم، وذلك لأن الأدوية التي أتناولها تجعلني أفقد بعض الرطوبة والماء المختزن.

3- الكالسيوم والمغنيسيوم

نصحني الطبيب وبشدة أن أقوم بتناول الأطعمة التي تحتوي على عنصري الكالسيوم والمغنيسيوم، واللذان يعتبران من أهم العناصر في تقوية الأعصاب وقلة وجود الالتهابات في الأعصاب والعضلات، لذا نصحني بأن أتناول بعض الأطعمة مثل الأسماك، والموز، والمكسرات، والمشمش، واللحوم والدواجن وذلك بسبب احتوائهم على نسبة عالية من تلك العناصر، بالإضافة إلى عناصر أخرى مهمة في بناء الجسم وتقوية الأعصاب.

4- الحصول على الفيتامينات

حيث أعطاني الطبيب بعض الفيتامينات التي نصحني بتناولها حتى أقوم بتقوية الأعصاب، بالإضافة إلى تناولي للأطعمة التي تحتوي على فيتامينات أيضًا، لأنه قال لي إنه يمكن أن يؤدي نقص الفيتامينات في الجسم إلى زيادة الالتهابات وحدوث شد في الأعصاب وخاصة فيتامين B5 وفيتامين B6 .

ما هي أعراض التهاب الأعصاب في الأرجل

بعدما قمت بعرض تجربتي في علاج شد الأعصاب في الرجلين، سأطلعكم على الأعراض التي كنت أشعر بها والتي أدت إلى ذلك الالتهاب الذي أدى إلى شد الأعصاب:

  • كنت أشعر بالدوار لفترة قليلة من الزمن عندما كنت ابدأ في التحرك وأعاود الجلوس مرة أخرى.
  • كنت أشعر ببعض الجفاف في الفم والعين للدرجة التي انتابتني بها الريبة أنني أُصبت بمرض السكري.
  • من بين الحين والآخر كنت أفقد التركيز وخاصة في العمل أشعر وأنني في عالم آخر، وذلك كان يسبب لي بعض الضيق.
  • كنت أعاني من صداع مستمر لا يتوقف ولا يزول حتى أنني كنت أتناول كمية كبيرة من المسكنات لكي يهدأ ولكنه لم تجدي نفعًا.
  • شعوري الشديد بالإرهاق وأنني غير قادر على فعل شيء حتى عملي لم أستطيع الذهاب إليه أو القيام به على وجه جيد.

ما الذي يسبب التهاب وشد الأعصاب في الأرجل

في إطار تجربتي في علاج شد الأعصاب في الرجلين واستشارتي للطبيب قال لي إن ذلك لا يأتي بين ليلة وضحاها، وإنما هناك العديد من الأسباب التي تؤول إلى حدوث ذلك، وقام بتوضيح بعض الأسباب لي التي سأعرضها لكم فيما يلي:

1- أمراض المناعة الذاتية

حيث إنني أعاني من أمراض مناعة منذ الصغر، والتي أدت إلى أنني كنت أحصل على نسب كبيرة من المضادات الحيوية التي أدت إلى ضعف مناعتي، والتي لم يصبح لديها القدرة على مواجهة أي ميكروبات أو فيروسات.

2- ضغوطات الحياة

إنني أعاني من الضغط ولكن ليس ما يدعى مرض الضغط وإنما الضغط في الحياة بين المشكلات في المنزل أو العمل والذي يقوم بدوره في الضغط على أعصابي والذي قام بدوره في التهاب الأعصاب وخاصة منطقة الرجلين.

اقرأ أيضًا: تفتيح المناطق الحساسة بالليزر تجربتي

3- التوتر في العمل

من أكثر الأمور التي أعاني منها في الفترة الراهنة هو عدم ارتياحي في العمل بسبب الضغط الشديد الذي أشعر به من كثرة المسؤوليات التي تتراكم عليّ ولا أستطيع التخلص منها.

على الرغم من أن تجربتي في علاج شد الأعصاب في الرجلين كانت من أصعب التجارب التي مررت بها، إلا أنني أخذت منها درسًا لا أنساه وهو أن كافة الأشياء يُمكن أن تُعوض ماعدا الصحة، فإذا انقضت لن تستطيع تعويضها أبدًا.

أسئلة شائعة

  • من الأعشاب الطبيعية التي يمكن استخدامها كعلاج في شد الأعصاب؟

    اللافندر، وزهرة العطاس، والفليفلة الحريفة، وعشبة القديس يوحنا وزيت وينترغين العطري

  • ما هي أدوية علاج التهاب الأعصاب الطرفية؟

    أدوية الستيرويدات

  • كم مدة التعافي من التهاب الأعصاب؟

    يمكن أن يستغرق الأمر عدة أشهر أو عدة سنوات لأن التحسن يحدث بمدة بطيئة للغاية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *