تجربتي مع رجيم الكمثرى لخسارة الوزن

kiro 18 يناير 2023 , 23:25

تجربتي مع رجيم الكمثرى لخسارة الوزن أذهلتني كثيرا، إذ يرغب العديد من الأشخاص في إيجاد نظام صحي مناسب للتخلص من الوزن الزائد والحصول على وزن مناسب كما أن العديد من الأشخاص الذين يتميزون بالجسم الكمثرى يرغبون في الحصول على شكل مناسب ومتناسق لجسمهم من خلال اتباع نظام غذائي مفيد، وسنعرض كل ما يتعلق بهذا الأمر من خلال موقع القمة.

تجربتي مع رجيم الكمثرى لخسارة الوزن

قبل المرور بتجربتي مع رجيم الكمثرى لخسارة الوزن عانيت كثيرًا من الاكتئاب والضيق بسبب مظهر جسمي غير المتناسق وكنت أرغب باستمرار بالعزلة والبقاء داخل المنزل، وتجنب التواصل مع المجتمع خشية من السخرية والتنمر على مظهري.

لذلك بعد أن عانيت كثيرًا في هذه الفترة قمت بالبحث عن رجيم يساعدني في التخلص من شكل الجسم الكمثرى، والذي هو زيادة في تراكم الدهون في الجزء السفلي والأرداف بالجسم ووجدت العديد من الأنظمة الغذائية للتخلص من جسم الكمثرى، والتي كانت تجارب خاضها البعض سابقا.

قمت باتباع نظام غذائي صحي يوميا للتخلص من الدهون المتراكمة، وهو تناول وجبة الإفطار بيضة مسلوقة وخبز أسود، بالإضافة إلى شرب كوب من العصير الطازج الذي يمنح الجسم العديد من الفوائد والعناصر الغذائية المفيدة التي تمنح الجسم الصحة وتحافظ على سلامته.

في فترة الغداء كنت أتناول السمك أو بطاطس بمقدار لا يتعدى 100 جرام، بالإضافة إلى طبق سلطة بجانب الوجبة، ويمكن تناول جزر للحصول على الفائدة الصحية له، بالإضافة إلى دوره في الشعور بالشبع والتخلص من إحساس الجوع.

كنت أتناول في وجبة العشاء كميات قليلة جدًا، فكانت وجبة العشاء تتضمن الليمون وثمرة واحدة فقط من الفاكهة وساعدني هذا النظام الغذائي كثيرًا في التخلص من الدهون المتراكمة في بعض المناطق الموجودة بالجسم كما ساعدني هذا الرجيم في الحصول على جسم مناسب.

بعد التخلص من كل الوزن الزائد ومن شكل جسمي الذي كان يشعرني كثيرا بعدم الراحة والضيق تمكنت من التواصل مع الآخرين وأصبحت أكثر سعادة وازدادت لدي ثقتي بنفسي وبجسمي واستطعت تكوين العديد من الصداقات والعلاقات الاجتماعية وتخلصت تماما من الشعور الذي كان يلازمني وخوفي من الظهور في المجتمع وأنصح الجميع بالاهتمام بمظهر جسمهم، حيث يمثل مصدر دعم كبير جدا لهم.

تجربتي مع تناول الكمثرى في الرجيم

تجربتي مع تناول الكمثرى في الرجيم

عانيت كثيرًا في فترة دخولي إلى الجامعة من زيادة وزني، وكنت دائما أشعر أن الجميع يسخر مني ومن وزني الزائد وجسمي غير المتناسق، وشعرت في هذا الوقت بالكثير من الضيق والتوتر وعانيت بسبب هذا الأمر من التغيرات المزاجية المختلفة كما ابتعدت عن أصدقائي وزملائي وفضلت دائمًا البقاء في وحدة وعدم التواصل مع المجتمع الخارجي ولم أكن أرغب في النزول وحضور الجامعة.

وبعد مرور الوقت كان هذا الشعور بالوحدة والانعزال يتزايد وكانت تزداد لدي حالة الاكتئاب وقررت البحث عن نظام غذائي صحي يساعدني على التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في جسمي وخلال بحثي تعرفت على فوائد تناول الفاكهة والخضراوات الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة.

وتحتوي العديد من الفاكهة والخضراوات على الألياف الطبيعية التي تساعد الجسم في تثبيط الشهية وعدم الشعور بالجوع، والتي ينتج عنها تقليل مقدار الطعام الذي يتم تناوله ومن أهم الفاكهة التي ينصح بتناولها في الأنظمة الغذائية الصحية هي الكمثرى.

وساعدني تناول ثمرة الكمثرى في الحصول على العديد من الفوائد التي تمنحها للجسم، بالإضافة إلى خلوها من السعرات الحرارية التي تتسبب في زيادة في وزن الجسم وتحتوي الكمثرى ذات الحجم المتوسط منها على 5% من السعر الحراري اليومي وإلى جانب السعرات الحرارية الضئيلة الموجودة بها توجد العديد من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع.

وتعرفت أيضا خلال تجربتي مع رجيم الكمثرى لخسارة الوزن على أنه يمكن تناول الكمثرى ليلا دون القلق من أنها قد تتسبب في زيادة وزن الجسم وذلك لاحتوائها على عدد قليل من السعرات الحرارية التي يستطيع الجسم حرقها سريعا وبذلك يمكن للجسم التخلص من الدهون المتراكمة بالإضافة إلى تناول ثمرة الكمثري ليلا قبل النوم.

وتعرفت أيضا على العديد من الفوائد الصحية التي تمنحها الكمثري للجسم فهي تساعد في عمليات الجهاز الهضمي، وتعمل على حماية الجسم من التعرض للأمراض المختلفة وبعد هذا النظام الغذائي استطعت الحصول على الوزن المناسب الذي كنت أرغب به وتخلصت من القلق والتوتر.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع رجيم البروتين الناجحة

أطعمة مسموح بها في الرجيم

في خلال تجربتي مع رجيم الكمثرى لخسارة الوزن تعرفت على الأطعمة المفضل تناولها في وقت هذا الرجيم، وينصح العديد من الأطباء في هذا النوع من الرجيم بتناول الأطعمة التي لها دور أساسي في زيادة حرق الدهون المتراكمة بالجسم، وتتمثل هذه الأطعمة فيما يلي:

  • يسمح بتناول الأطعمة التي تحتوي على بعض مضادات الأكسدة مثل الفاكهة.
  • يفضل في الرجيم تناول الحبوب الكاملة.
  • ينصح بتناول الطعام الذي يحتوي على ألياف تزيد من شعور الفرد بعدم الرغبة في تناول الطعام كما تعمل على تثبيط الشهية وينتج عنها تناول الطعام بمعدل أقل وبذلك ينتج عنها التخلص من الوزن الزائد مثل الخضراوات.
  • يفضل في الرجيم تناول أطعمة تتضمن داخلها أحماض دهنية ولكن غير مشبعة حيث تعمل على تقليل تناول الطعام وزيادة الشعور بالشبع وينتج عن ذلك التخلص من الوزن الزائد.
  • ينصح في جميع أنظمة الريجيم المختلفة بتناول كميات مناسبة من الماء للمساعدة في التخلص من الوزن الزائد، والحصول على مظهر مناسب للجسم.
  • يمكن أيضا تناول أسماك التونة التي تزيد من نسبة حرق الدهون، وبذلك تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، والتخلص من الوزن الزائد والحصول على وزن مناسب.
  • يجب على الأشخاص المتبعين للرجيم الكمثري تناول الطعام الغني بعنصر الكالسيوم وذلك للتخفيف من تراكمات الدهون بالجسم والتخلص من الوزن الزائد الناتج عنها.

أطعمة ممنوع تناولها في الرجيم

خلال تجربتي مع رجيم الكمثرى لخسارة الوزن تعرفت على بعض الأطعمة التي ينصح العديد من الأطباء بتجنبها في خلال فترة الرجيم، وتتضمن ما يلي:

أطعمة ممنوع تناولها في الرجيم
الأطعمة المالحة
اللحوم الغنية بالدسم
النشويات
المشروبات الغازية

اقرأ أيضًا: رجيم كل يوم كيلو تجربتي

ينصح العديد من الأطباء باتباع نظام غذائي صحي للمساعدة على التخلص من الوزن الزائد للجسم كما ينصح كثيرا بممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم.

أسئلة شائعة

  • كم كيلو يمكن نزولهم في الشهر؟

    النزول الصحي للوزن هو 4 كيلو في الشهر.

  • ما قد يسبب عدم نزول الوزن؟

    اتباع نظام غذائي خاطئ والشعور بالتوتر والقلق المستمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *