تجربتي مع أعراض الحمل بولد

kiro 18 يناير 2023 , 15:40

لست أجزم أن تجربتي مع أعراض الحمل بولد كانت من الأمور الصعبة إلا أنني كنت انتظر أن يأتي طفلي الحياة بشكل سليم ومعافى، وتعتبر تجربتي من أكثر التجارب التي فادتني في تجارب حملي التالية، والتي سأنقلها لكم بالتفصيل عبر موقع القمة.

تجربتي مع أعراض الحمل بولد

تجربتي مع أعراض الحمل بولد تعتبر من التجارب التي لم أمر بها من قبل حيث إنني متزوجة من أكثر من 5 أعوام رزقني الله بطفلتين كالقمر، ولكنني حملت مرة أخرى لكن أعراض ذلك الحمل تختلف اختلافًا جذريًا عن حملي في طفلتي.

فقد انتابتني الريبة في أن أكون حامل في بنت أخرى، ولكن عندما ذهبت لمتابعة طبيب النساء الخاص بي وقمت بالكشف، إذ فاجئني الطبيب وقال لي إنني حامل في ولد، فكانت من أكثر المفاجآت السارة بالنسب لي؛ لأنني كنت أريد ولد من الحمل الأول، وبعد مرور 9 أشهر قمت بوضع الولد وكان غاية في الجمال، لذلك سأقوم بعرض تجربتي مع أعراض الحمل بولد فيما يلي:

1- الشعور بالغثيان

الشعور بالغثيان

من أكثر العلامات الواضحة في الحمل بولد هي كثرة الغثيان، والذي لا يتوقف بمجرد الانتهاء منه بل يكون مستمر مدة طويلة، ولكنني يمكن القول إن الغثيان قد قل قليلًا في الشهر الرابع، ولكن لا يمكنني القول إن كافة النساء سيتوقف عندهم في هذا الميعاد تختلف تلك الفترة بين امرأة وأخرى.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع السنامكي للقولون

2- الأطعمة الحمضية

كنت من النوع الذي لا يفضل الأكل كثيرًا أو الحلويات، ولكنني كانت لدي شراهة عارمة في تناول الأطعمة الحمضية، وخاصة اليوسفي والبرتقال والمخلل وعلى الرغم من تحذير الطبيب لي حتى لا يرتفع ضغطي، لكنني كنت أحب تناول تلك الأطعمة بكثرة ولا أستطيع التوقف عن أكلها.

3- البقع الجلدية

يمكنني القول إن تلك العلامة ظهرت لي في حملي الأول لطفلتي، ولكن في هذا الحمل بالخصوص زادت تلك العلامات، ولم تكن في مكان محدد، إذ تنتشر في كافة أنحاء الجسم وبمساحات مختلفة، وأشكال مختلفة أيضًا.

4- بروز البطن

تعتبر من العلامات الجسمية الواضحة التي أُستدل بها على أنني كنت حامل بولد، وهي أن بطني كانت بارزة بشكل ملفت، وذلك لم يكن ظاهر في حملي الأول، وكانت منزلقة إلى أسفل أيضًا وذلك يعتبر من العلامات التي أكدت لي أنني حامل بولد.

5- زيادة حجم أحد الثديين

تعتبر من العلامات التي لاحظتها بدقة شديدة وهي أن إحدى الثديين يكون أكبر من الآخر، وعندما استشرت طبيب النساء قال لي إنه بسبب التغيير الشديد في الهرمونات أثناء الحمل، ويعتبر ذلك من الأمور الطبيعية.

6- انعدام الرغبة الجنسية

تعتبر تلك العلامة من العلامات التي أغضبت زوجي وخاصة عندما كنت على وشك الولادة، إذ إنه عندما يدعونني إلى الفراش كنت أرفض وبشدة ذلك ليس لأنني أكرهه أو لا أريده ولكني لا أريد القيام بذلك في الوقت الراهن، وكان ذلك سببًا في افتعال العديد من المشكلات بيننا.

7- زيادة الوزن

كانت من أكثر العلامات التي ظهرت عليّ بشكل ملحوظ على الرغم من أنني لم أكن أتناول الطعم بكثرة بسبب نفوري الشديد من الأكل، ولكن وزني أصبح زائدًا بكثرة، فقد كنت في تلك الفترة قد وصلت إلى 100 كيلو، وذلك ما كان يشعرني بالضجر والحزن وأنا أرى نفسي في ذلك الوزن.

8- الصداع المستمر

تعتبر تلك من أسوأ العلامات التي مررت بها في تجربتي مع أعراض الحمل بولد، إذ بدأت تلك العلامة في منتصف الشهر الثاني لي، ولكنها ظلت معي حتى الولادة واستمرت بعد الولادة أيضا لفترة طويلة ولم تختفي، حتى إنني كنت لم أستطع أن أتناول بعض الأدوية للتقليل منه بسبب حملي.

الطرق الطبية لمعرفة الحمل بولد

بعدما عرضت تجربتي مع أعراض الحمل بولد سأعرض لكم الأعراض التي أطلعني عليها الطبيب لمعرفة أنني حامل في ولد، والتي كانت كالآتي:

1- الحمض النووي الخالي من الخلايا

عندما ذهبت إلى الطبيب طلب مني أن أقوم بعمل بعض التحاليل الطبية، إذ قمت بالتوجه إلى معمل التحاليل، وتم سحب عينة دم، وتم فحصها بدقة، وبعد ظهور النتيجة توجهت إلى الطبيب فأطلع عليها وقال لي إنني حامل في ولد.

2- الاختبارات الوراثية

قال لي الطبيب إنه بإمكاني إجراء فحص السائل الامنيوسي أو ما يسمى بالزغابة المشيمية لأنه يعطي نتائج أدق من التحاليل السابقة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع انقطاع النفس أثناء النوم

3- التصوير بالأمواج فوق الصوتية

حيث سألت الطبيب إذ كنت أستطيع أن أقوم بفعل تلك الإشاعة أم لا فوافق الطبيب على القيام به بناءً على رغبتي الخاصة، لذا قمت بعمل أشعة الايكو والتي تعتبر من أسهل الإشاعات التي يمكن القيام بها لكي أتعرف على جنس الجنين.

تجربتي مع أعراض الحمل بولد تعتبر من التجارب الفريدة بالنسبة لي على الرغم من التعب الشديد الذي كنت أشعر به في بداية الحمل وحتى الولادة، ولكن كل تلك الأعراض انقضت بوقت رؤيتي لطفلي سليم معافى أمام عيني.

أسئلة شائعة

  • متى يبدأ الغثيان عند الحامل بولد؟

    في أي وقت من النهار، إذ يعتبر الغثيان من العلامات المبكرة للحمل حتى انقطاع الدورة الشهرية

  • كيف يكون لون البول عند الحمل بولد؟

    يتغير لون البول إلى اللون الغامق

  • في أي جهة يكون الحمل بولد؟

    يتم تحديد موقع الولد حسب موقع المشيمة، فمن المرجح أن يكون في الجانب الأيمن من المشيمة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *