اشتهر عصام عارف بلقب الفنان التائب، حيث أعلن توبته عن الغناء بعد قيامه بإصدار ثلاثة ألبومات غنائية لما شعر به من قيامه بأمر غير صحيح وهو الغناء وسنتعرف أيضا على مشكلته الشهيرة مع شركة الأوتار الذهبية، وهذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل في تلك المقالة، وسنتعرف أيضا على السيرة الذاتية لحياته، أعماله الفنية، وتفاصيل آخرى.

جميع المعلومات عن عصام عارف والسيرة الذاتية الخاصة به

جميع المعلومات عن عصام عارف والسيرة الذاتية الخاصة به

معلومات عن عصام عارف

نشأ عصام عارف في الرياض، وكان عصام عارف يحب الغناء فبدأ مسيرته الفنية في الثالثة عشر من عمره والتي بسببها بدأ يتغيب عن الدراسة، حيث أنه أحب أن يتغيب بسبب حبه للسهر مما أدى إلى قيامه بالتعثر في الدراسة فبرر ذلك السلوك أن لم يوجد من يتابعه في الدراسة ويراقب تصرفاته، كما أنه أقام حفلات غنائية منذ صغره.

انتهى عصام عارف من الثانوية العامة، وتم تعيينه في مدينة الرياض كموظف في وزارة من الوزارات، مما شجعه على تركه للوظيفة هو أنه كان كثير السهر وكانت لديه حفلات عديدة وكانت رواتب تلك الحفلات و السهرات أضعاف ما يأخذه من الوظيفة، مما شجعه على تقديم استقالته من الوظيفة و التفرغ للغناء، فما كان يتقاضاه من أجر ليلة واحدة كانت تعادل اجر شهرين في الوظيفة.

كم عمر عصام عارف

عصام عارف تقريبا الآن في العقد الخامس من عمره وهو الآن منشد ديني وقد اشترك في جمعية الدعوة بأبها سنة ٢٠١٠ وبعد اعتزاله الفن بأربع سنوات رجع مرة آخرى للفن ولكن بألبوم ديني وهو “إلى العاصي”، فانتشرت فيديوهات كثيرة له على موقع اليوتيوب أثناء أدائه للآذان وخطب كثيرة يحكي فيها رحلته مع الفن وكيف تاب وما الذي دفعه إلى اعتزال الفن نهائيا، كما قال على لسانه كانت بداية تفكيره بالإعتزال هو مرضه بالتهاب في أذنه الوسطى مما أدي إلي الإعياء الشديد والدوار وسبب ذلك له حالة نفسية ووسواس لأنه لم يكن يعرف ماذا به، وهذا ما أدى به إلى مراجعة نفسه مرة آخرى، تأتي وفاة والدته بعد ذلك فقال ان هذا الحدث هو ما زاده تعلقه بالصلاة والقرب من الله والتفكير مرارا في ترك الفن نهائيا تأتي حادثة الفنانة ذكري وقتلها كرسالة له وخاف من أن يمت وهو عاصي، فبعدها قرر قطع علاقته بالفن نهائيا.

من زوجة عصام عارف

لم يقول عصام عارف أو يفصح عن اسم زوجته ولكن كل ما قيل عن زفافه هو مرض والدته ووفاتها يوم زفافه فسأل أهل الدين عن إكمال مراسم الزفاف فأذنو له بإكمالها ولكن بشرط بدون أي أغاني أو موسيقى فأكمل مراسم زفافه ولكن بقى خبر وفاة والدته كالصاعقة وما زال يتأثر به ووصف تلك الأيام بأنها أصعب أيام مر بها وهي ما زادته تعلق بالصلاة والتقرب لله وأعمال الخير التي يرجع ثوابها لوالدته.

التواصل الاجتماعي الخاص بعصام عارف

عصام عارف له صفحة على برنامج تويتر، هي صفحته الشخصية https://twitter.com/ArefEssam?s=20.  بها  ٨٨٨٣ مشترك وكتب عليها أنه كان يقول كلام الشيطان فأكرمه الله بقراءة القرآن ومحتواها ديني.

الأعمال الفنية لعصام عارف

بدأ عارف بالغناء في الثالثة عشرة من عمره وبرع في الغناء ومن أغانيه لا تكثر حلوفك كانت من ألحانه وغنتها عتاب الفنانة السعودية، كما كانت له العديد من الأغاني الآخرى التي كانت من ألحانه وغناها مطربون مثل ثامر التركي وحسن عبدالله، أما الأغاني التي غناها عصام عارف فكانت أغنية “هذاك أول” و “منك العذاب” وأغنية “قسمة ونصيب” و”عزمت بنساك” وغيرهم الكثير كما تعاون مع عدة شعراء منهم خالد المريخي وسامي الجمعان ونواف بن فيصل بن فهد و قناديل نجدية و محمد سعد عبدالله.

ختاما نكون  قد أوضحنا تفاصيل حياه الفنان التائب عصام عارف كما لقب وعرفنا تفاصيل توبته وما الذي دفعه لترك الفن والتقرب إلى الله وما الذي تأثر به وتعرفنا على الشعراء الذين تعاون معهم والمطربون الذي لحن لهم أغانيهم كما تعرفنا على أغانيه التي قام بغنائها.