تجربتي مع الإجهاض بالأعشاب لم تكن سيئة، فإن كنتِ تبحثين عن طريقة غير مُكلفة لإجهاض طفلك الميت أو المُصاب بعيوب خلقية دون اللجوء للجراحة يمكنك تجربتها لكني لا أنصحك بها دون استشارة الطبيب المختص بحالتك، لكن للمعرفة سأعرض لكِ تجربتي مع الإجهاض بالأعشاب وكيف كان وقعها عليّ من خلال موقع القمة.

تجربتي مع الإجهاض بالأعشاب

تجربتي مع الإجهاض بالأعشاب حدثت لأني علمت في الشهر الثاني من الحمل أني أحمل طفلًا ميتًا وكان وقع الأمر عليّ صعبًا بشكل لا يوصف فقط من مر بهذه التجربة سيشعُر بي.

قبل أن أُكمل لكم أريد أن أوضح أمرًا مهمًا إن كنت فتحتِ هذا المقال بنية إجهاض طفلًا لا ذنب له، فهذه هي إشارتك فقد حذرنا الله تعالى في قوله: (وَلَا تَقْتُلُوا أَوْلَادَكُم مِّنْ إِمْلَاقٍ ۖ نَّحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ ۖ وَلَا تَقْرَبُوا الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ ۖ وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ۚ ذَٰلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ) [سورة الأنعام: الآية 151].

فلا ذنب لطفلك أن يموت فقد وهبه الله الحياة وليس من حقك أن تسلبيها له، ولكن تجربتي مختلفة إذ مات طفلي وهو جنين في رحمي وكان لا بد عليّ أن أقوم بذلك، وكنت قليلة الخبرة ونصحتني حماتي بتجربة الأعشاب لذا فعلت ذلك.

تجربتي مع القرفة

استعملت القرفة لأنني أستعملها عادة وقت الدورة الشهرية لتساعد في نزول الدم أسرع ولتخفف الألم، كما أنني سمعت أنها ليست خيارًا جيد للحمل حيث إنها تساعد على خفض معدل السكر في الدم، مما يُصيب الحوامل بالهبوط الحاد لذا رأيت أن ذلك منطقي كفاية، وسأوضح لكم في الآتي كيفية إعداد مشروب القرفة:

المكونات

  • عودان إلى ثلاثة أعواد من القرفة حسب الرغبة.
  • كوب من الماء الفاتر.
  • سكر أو عسل ويُفضل العسل.

طريقة التحضير

  1. يُغلي الماء جيدًا وتوضع فيه أعواد القرفة.
  2. من ثم يمكنك إضافة العسل مع الماء المغلي أو بعد الغليان، لكن أحرصي على وضع العسل بالملعقة الخشبية.
  3. ظللت أشرب منه ما يتراوح بين ثلاثة أكواب إلى أربعة يوميًا وبعد فترة تم الإجهاض، وكان أمرًا مُريعًا عليّ نفسيًا فكنت أبكي يوميًا من الحزن.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الإجهاض في الشهر الأول

الكمون للإجهاض

بينما استعملت صديقتي الكمون للإجهاض وقد أفلح معها بعد تجربة سيئة، فهي لم تكن تريد إجهاض الطفل وهو ميت بالأساس، فقد كانت في حالة إنكار وصدمة وعلى الرغم من أنها بالوعي الكافي أكثر مني إلا أنها لم تجُهض في المستشفى أيضًا.

نظرًا لحالتها النفسية كانت تُصاب بالتشنجات لذا أقترح عليها طبيبها النفسي أن تُجرب مشروب من الأعشاب دون أن تدري أنه للإجهاض، وقد كان مشروب الكمون، الذي يمكن إعداده كالآتي:

المكونات

  • ملعقة كبيرة من الكمون.
  • نصف ملعقة أو أقل بقليل من الحلبة.
  • ملعقة أو اثنان من العسل حسب الرغبة.

طريقة التحضير

  1. أغلي الماء جيدًا.
  2. ضعي الكمون قبل أو بعد الغليان كلاهما سيان.
  3. ضيفي بالأخير العسل الأبيض كما تُفضلينه.

البقدونس للإجهاض

البقدونس للإجهاض

إحدى قريباتي كانت تُحب شراب البقدونس بشدة لم يردها علم بأنه من مشروبات الأعشاب المُسببة للإجهاض، فقد كانت مُعتادة على شربه أكثر من مرتين أسبوعيًا، وقد فوجئت عندما علمت بالأمر فلامت نفسها كثيرًا وربما لم تستطع التخلص من الشعور بالندم إلى الآن بعد أن عرفت السبب والذي كان شراب البقدونس بالأخير، ويتم إعداده كالآتي:

المكونات

  • كوب من الماء أو أكثر.
  • حفنة من البقدونس على حسب مقدار الماء.

طريقة التحضير

  1. أغلي الماء جيدًا.
  2. ثم ضعي حفنة البقدونس عليه، وإن أردتِ وضعها قبلًا فلا بأس.

الميرمية للإجهاض

بينما كانت جارتي لا تعرف أنها حامل أصلا كانت تشرب المرمرية ليس لأنها تُحبها حتى بل لأنها كانت مُعتادة على شربها كما كان يفعل والدها حتى تزوجت وظلت فيها عادة لكنها لم تكن تعرف أن تلك العادة يُمكنها أن تودي بحياة طفلها التي لطالما انتظرته، وكانت تُعد مشروب الميرمية كالآتي:

المكونات

  • ثلاثة أكواب من الماء.
  • ملعقتان من عصير الليمون.
  • 30 ورقة أو حفنة من الميرمية.
  • ملعقتان من السكر أو العسل الأبيض.

طريقة التحضير

  1. أغلي الماء جيدًا.
  2. أضيفي له الميرمية والليمون.
  3. اتركيه يهدأ نصف ساعة.
  4. ثم صفي المشروب من ورق الميرمية.
  5. أخيرًا أضيفي له العسل بملعقة خشبية.

الكركديه للإجهاض

علمت من خلال تجربتي مع الإجهاض بالأعشاب أنه يمكن ذلك من خلال تناول مشروب الكركديه الذي يمكن إعداده كالآتي:

المكونات

  • ربع كوب من الكركديه.
  • 3 أكواب من الماء.
  • سكر أو عسل أبيض.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع ريجيم الوجبة الواحدة

طريقة التحضير

  1. ضعي الكركدية على النار.
  2. اتركيه يغلي لمدة ربع ساعة.
  3. بعد أن يهدأ ضعي العسل.

الأفضل هو سؤال الطبيب المُختص قبل القيام بتجربة أي شيء كما أنكِ لا تعرفين كيفية الاعتناء بجسدك جيدًا بعد عملية الإجهاض لذا تحتاجين إلي عناية كاملة.