تجربتي في تنظيف الرحم وقت النفاس ساعدتي في تجنب حدوث الالتهابات المحتملة، حيث إنه من الضروري بالنسبة لكل أم أن تهتم بتنظيف الرحم جيدًا بعد الولادة أو الإجهاض، لكي تتخلص من الدم الفاسد الذي يتواجد داخل الرحم، حيث إنه في مرحلة الحمل يحتوي الرحم على العديد من الدماء والتي تخرج مباشرةً بعد خروج الجنين والمشيمة من رحم الأم، لذلك فمن خلال موقع القمة نتعرف على المزيد.

تجربتي في تنظيف الرحم وقت النفاس

قبل أن أتطرق إلى عرض تجربتي في تنظيف الرحم وقت النفاس، يرجى العلم بأن تنظيف الرحم بعد النفاس للتخلص من بقايا الدم الفاسد المتخلف بعد الولادة شيء ضروري بالنسبة لكل أم للحفاظ على سلامة جسدها ووقايتها من الأمراض والالتهابات المحتملة.

حيث تبدأ فترة النفاس من بعد الولادة مباشرةً وخروج المشيمة، وهي المرحلة التي يبدأ فيها جسدك باستعادة حالته الصحية الأصلية التي كان عليها قبل الولادة، حيث يعود الرحم إلى حجمه الطبيعي بعد نزول الطفل ويبدأ في التخلص من الدم الذي امتلأ به في فترة الحمل.

قد عشت أنا ذلك من قبل في حملي حيث كان لي نفاس لمدة 25 أو 17 يوم بعد الولادة، وكان الدم قد انتهى ولكن كان ما زال هناك بعض الإفرازات ذات اللون الأبيض هي التي تخرج، لذلك لجأت إلى عمل خلطة نصحتني بها إحدى صديقاتي.

منذ أن قمت بتجربة هذه الخلطة أصبحت لا أشعر بهواء أو رطوبة ووجدت نتجية مبهرة، مع العلم بعدم البدء في استخدام تلك الخلطة إلا بعد مرور عشرين يوم من الولادة وليس قبل هذا، ومن الأفضل أن تكون في العشر الأواخر من الأربعين يوم.

كما يمكنك أن تستخدميها مرتين في الأسبوع، أو كل يوم ولكن لمدة أسبوع واحد فقط، حيث إنها خلطة سهلة للغاية تتكون من عسل سدر أو أي نوع من أنواع العسل المتوفرة عندك، مع منقوع المره ومنقوع البابونج، بالإضافة إلى مطحون شمع النحل.

فقمت بخلطهم جميعًا في مياه دافئة في المغطس الذي أجلس به، فكنت أجلس في المغطس لمدة خمسة أو عشر دقائق، مع العلم بأن الكمية التي كنت أستخدمها كانت كمية عشوائية ولم أكن أحسبها جيدًا، لكن لا بد أن يكون العسل ومنقوع المره أكثر من منقوع البابونج وشمع النحل فضعي منه ملعقة صغيرة فقط، نظرًا لكونه يطفو في المياه كيلا يتسبب لكِ في أي إزعاج.

مشروب التمر بالحليب لتنظيف الرحم

في إطار عرض تجربتي في تنظيف الرحم وقت النفاس، فقد قرأت في السابق عن الفوائد المتعددة للتمر وعن قدرته على تقوية الانقباضات داخل الرحم، وبأنه يساعد على التخلص من الدم الفاسد بشكل كامل وفعال، مع العمل على طرد المتراكم في داخل الرحم من دماء، لذلك قمت بإعداد هذا المشروب باتباع الآتي:

  1. قمت في البداية بإحضار كوبان ونصف من الحليب، مع ربع ملعقة من القرفة وعشر حبات من التمر فقط.
  2. ثم قمت بعدها بنزع البذور من داخل حبة التمر ووضعها في نصف كوب من الحليب.
  3. ثم تركت التمر منقوعًا في الحليب لمدة ليلة كاملة.
  4. وفي صباح اليوم التالي قمت بتسخين اللبن الذي يحتوي على تمر، من أجل أن يصل إلى درجة الدفء فقط.
  5. ثم وضعت الخليط في الخلاط الكهربائي لكي يصبح متجانس القوام.
  6. ثم أخذت أغلي الكوبين الآخرين من اللبن على الموقد حتى وصل إلى مرحلة الغليان.
  7. ثم قمت بإضافة معجون التمر وربع ملعقة من القرفة على الحليب المغلي.
  8. ثم قمت بتناول هذا المشروب بشكل يومي مع وجبة الإفطار الخاصة بي.
  9. في بعض الأحيان الأخرى كنت أضيف إليه ملعقة صغيرة من العسل الأبيض.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الإجهاض في الشهر الأول

مشروب الحلبة لتنظيف الرحم بعد الولادة

من الجدير بالذكر أن مشروب الحلبة ليس من العادات الموروثة الخاطئة، حيث إن لديه قدرة على تنظيف الرحم في النفاس، مع القيام بتعزيز اللبن المتواجد في ثدي الأم، لذلك قمت بإعداد الخلطة كما يلي:

  1. في البداية أحضرت ملعقتين كبيرتين من حبوب الحلبة وقمت بغسلها جيدًا جدًا.
  2. وضعتها في كوب من الماء أو الحليب.
  3. قمت بعدها بغليها على النار حتى وصلت إلى مرحلة الغليان.
  4. تركتها قليًلا حتى تبرد، وقمت بتناولها.
  5. كنت أضيف إليها القليل من العسل الأسود في بعض الأحيان، للتخلص من رائحتها، كما أن العسل كان يزيد من فاعليتها بشكل ملحوظ.

مشروب القرفة لتنظيف الرحم بعد الولادة

مشروب القرفة لتنظيف الرحم بعد الولادة

مما لا شك فيه أن للقرفة عدة خصائص متميزة من أهمها أنها تعمل على تعزيز الدورة الدموية وتنشيط الرحم، كما تساعد على الحد من تجلط الدم داخل الرحم، بالإضافة إلى أن تناولها سواء في مرحلة النفاس أو الدورة الشهرية له دور كبير في المساعدة على تنظيف الرحم بشكل أسرع، ويتم شرب القرفة لمرتين في اليوم:

  1. قمت بإحضار ملعقتين كبيرتين من القرفة المطحونة.
  2. مع إحضار كوب من الماء المغلي.
  3. أحضرت ملعقة صغيرة من الشكر أو من العسل في حال كنتي تفضلين العسل.
  4. أضفت بعد ذلك القرفة إلى الماء.
  5. قمت بعدها بوضعهم على النار حتى الغليان.
  6. ثم أضفت السكر أو العسل إلى المشروب وتناولته.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع نزيف الرحم وطرق إيقافه

أعشاب لتنظيف الرحم بعد الولادة

من خلال تجربتي في تنظيف الرحم وقت النفاس، أستطيع أن أخبرك بأن الاعتماد على المواد الطبيعية يعتبر أفضل بكثير من العوامل المساعدة الأخرى التي تشتمل على كيماويات ومواد ضارة، كما أن بعض الأدوية تحتوي على مواد فعالة من الممكن أن تتعارض مع طبيعة الجسد، لذلك أطلعك على بعض الأعشاب المفيدة فيما يلي:

  • البقدونس: يعد من الخضراوات التي من الممكن أن تساعد على تنظيف الرحم بشكل كبير، كما يعمل على تخليصه من السموم التي تتواجد به، بالإضافة إلى تنظيم الهرمونات داخل الجسم.
  • البردقوش: يحتوي على عناصر غذائية هامة جدًا للجسم، وتساعد في التخلص من السموم، بالإضافة إلى تعزيز الدورة الدموية داخل الرحم.
  • مغلي حبة البركة: من الممكن شربه بعد الولادة أو الإجهاض للتخلص من الدم الفاسد وبواقي الإجهاض والولادة.
  • القسط الهندي: يتم وضع ملعقة منه على كوب من الماء المغلي، ويتم تناوله بشكل مستمر لمدة لا تقل عن الأسبوع، حتى يساعد الجسم على التخلص من الدم الفاسد والتكتلات الدموية المزعجة.

في حال كنتِ حامل واقتربت ولادتك، فلا بد أن تقومي بالاطلاع على الطرق المختلفة لتنظيف الرحم بعد الولادة والتخلص من الدماء الفاسدة التي تكون متواجدة داخل رحمك بعد الولادة مباشرةً، والتي تسبب لك العديد من المشكلات الصحية في حال لم يتم التخلص منها.