تجربتي مع العقلة لزيادة الطول عادت عليّ بنتائج غير متوقعة فلقد حصلت على النتيجة المرجوة من استمراري على القيام بها بطريقة يومية، فمن المعروف عن تمارين العقلة فعاليتها الكبيرة في زيادة الطول حتى بعد الفترة المسموح بها بزيادة الطول بشكل طبيعي، لذلك سنسرد كافة التفاصيل عن القيام بتلك التمارين عبر موقع القمة.

تجربتي مع العقلة لزيادة الطول

إنني على يقين تام أن القصر والطول ما هما إلا صفات وراثية لا دخل لأحد بهما، ولكن هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من بعض التنمر من الأشخاص والذين يريدون زيادة طولهم، بالإضافة إلى أن الهرمونات تلعب دورًا كبيرًا في ذاك الموضوع.

يمكننا القول إن الإنسان في مرحلة نموه الطبيعية يتوقف نموه أثناء فترة البلوغ ومع ذلك هناك بعض التمارين التي يمكن القيام بها لزيادة الطول ليس بشكل كبير، ولكن يمكن أن يصل الشخص إلى نتيجة مرضية له وزيادة بعض السنتيميترات على طوله الحقيقي.

حيث ساعدتني العقلة على زيادة طولي 5 سم وبعدما كان طول 150 أصبح 155 فيعتبر ذلك إنجازًا بالنسبة لي، على الرغم من إنني لم أصل إلى تلك النتيجة في فترة قصيرة بل داومت على تلك التمارين ما يقارب من شهرين تقريبًا لأصل للنتيجة التي تعتبر مُرضية بالنسبة لي.

وأصبحت العقلة بعد ذلك اليوم من التمارين الأساسية التي أقوم بها يوميًا ليس بهدف الطول، ولكن بهدف إنها نوعًا من التمارين الرياضية المهمة والتي أقوم بممارستها يوميًا، لذلك يمكنني القول بأن تجربتي مع العقلة لزيادة الطول جنت بثمارها لي بينما لم أكن أتوقع تلك النتيجة المبهرة من ممارستها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع التسريب الوريدي

كيفية ممارسة تمرين العقلة

بعدما قمت بعرض تجربتي مع العقلة لزيادة الطول، سأطلعكم على الطريقة التي كنت أقوم بممارسة العقلة بها في المنزل، وهي:

  • قمت بربط عصاة أو ماسورة حديدة بين طرفي الباب في غرفتي.
  • قمت بإمساك العصا بمد الزراعيين وإبعاد راحتيّ اليد عن الجسم.
  • القيام بتثبيت العمود الفقري عبر رفعي لإحدى ساقي وقمت بوضعها فوق الساق الأخرى، مع احتفاظي باستقامة رأسي مع مستوى جسمي والساعد مع معصمي.
  • أتنفس للخارج مع ثني المرفقين ووضعهما على جانبي الجسم لكي يتم رفع الجسم إلى أعلى ببطء وبالتدريج وأبقي وضعية الجسم بطريقة عمودية على الأرض.
  • بعدما قمت بتثبيت جسمي على هذا الوضع أقوم بالصعود والهبوط لأعلى وأسفل بطريقة ثابتة ليس بتأرجح، وأحافظ على مستوى ذقني في مستوى اليدين.
  • بعدما يتم الرجوع مرة أخرى وبالتدريج إلى الوضع الأول الذي أخذته في بادئ التمرين؛ حتى أتمكن من مد الزراعيين بالكامل إلى أعلى وأقوم بالإبقاء على هذا الوضع فترة من الوقت.
  • بعدما أنتهي من القيام بها لا بد أن أستلقي حتى أضمن أن عمودي الفقري لا يعود إلى الشكل الذي كان عليه مرة أخرى، حيث لا تضيع تلك التمارين هباءً.
  • فلقد كنت أقوم بتلك التمارين بما يتراوح بين 6 – 8 مجموعات في كل مجموعة 10 عدات، لكن في بادئ الأمر يمكنك القيام بها قدر ما تستطيع حتى تتأقلم عليها ثم تزيد من عدد المجموعات التي مكنك القيام بها.

فوائد تمرين العقلة

فوائد تمرين العقلة

بعدما عرضت عليكم تجربتي مع العقلة لزيادة الطول، فلا بد أن أطلعكم على الفوائد العامة التي عادت على صحتي من أداء تمارين العقلة ليس على طولي فقط، ولكن على صحتي بأكملها، حيث إنها قامت بـ:

  • عملت العقلة على تقوية قبضتي مما أثر بالإيجاب على زيادة قدرتي على أداء تلك التمارين بشكل فعّال أكثر من ذي قبل.
  • قامت العقلة بتقوية عضلات ظهري وذلك عن طريقة تمارين السحب إلى أعلى التي أقوم بها أثناء تأدين تمرين العقلة الخاص بي.
  • عززت العقلة صحتي البدنية حيث قامت بزيادة الكتلة العضلية الخاصة بي، ويرجع السبب في زيادة تمارين المقاومة التي كنت أقوم بها.
  • تعتبر العقلة إحدى الوسائل التي ألجأ إليها في فترات النفسية السيئة التي أتعرض إليها بعض الأحيان، إذ تعتبر من أهم الأمور التي تحسن حالتي النفسية والمزاجية وتشعرني بالبهجة والسعادة أثناء قيامي بها.
  • أثناء قيامي بأداء تمارين العقلة قمت بخسارة وزني بطريقة كبيرة ولمن يمكنني القول إن ذلك لم يكن الهدف الذي أريد الوصول إليه، ولكنه يعتبر من الأهداف الأخرى التي وصلت إليها بأدائي لتلك التمارين.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع هرمون النمو للبالغين

نصائح ممارسة العقلة لطول القامة

بعدما بائت تجربتي مع العقلة لزيادة الطول بالنجاح، فيجدر الذكر أن هناك بعض النصائح التي يجدر بي الإشارة إليها قبل أن تبدأوا بالقيام بأداء تلك التمارين، وهي:

  • لا بد أن تقوم بتهيئة عضلاتك بطريقة جيدة حتى لا تتعرض للإصابة أو المزق أو شد عضلي أثناء أداء التمرين.
  • يلزم أن تراعي التدرج في أداء التمرين فلا يجب القيام بمرة دفعة واحدة حتى لا تتعرض للإصابة، ولكي تصل في النهاية إلى الهدف المنشود.
  • لا تنظر إلى أسفل أثناء تأدية التمارين حتى لا تشعر بالدوار أو الغثيان.
  • إذا كنت تقوم بتمارين العقلة لأول مرة قم بأداء التمارين البسيطة ولا تتحامل كثيرًا على يدك أو العضلات فالوصول إلى الهدف المنشود يتم بطريقة صحيحة ليست سريعة.

تعتبر العقلة من التمارين الرياضية التي يمكن القيام لزيادة دورها الفعال في زيادة الطول، حيث تعمل العقلة على زيادة ما يقارب من 2 سم في الأسبوع الواحد إذا تم الاستمرار عليها يوميًا.