تجربتي مع التسريب الوريدي

kiro 18 يناير 2023 , 09:42

تجربتي مع التسريب الوريدي كانت من أكثر التجارب الصحية صعوبة وإيلامًا سواء جسديًا أو نفسيًا كذلك، حيث مررت بفترات عصيبة كنت أعاني فيها نفسيًا أكثر من أي شيء خاصةً عندما لم أكن أعلم ما هي علتي بالتحديد، حتى ذهبت إلى الطبيب واطلعت على كل شيء، لذلك ومن خلال موقع القمة أطلعكم معي على كافة التفاصيل اللازمة التي تهم مصابي التسريب الوريدي.

تجربتي مع التسريب الوريدي

اكتشفت منذ فترة ليست بكبيرة بأنني مصابًا بالتسريب الوريدي وضعف الانتصاب، مما أدى إلى حدوث العديد من المشكلات والمعاناة والألم بالنسبة إلي، حيث إنني في ذلك الوقت لم أكن أعلم بهذا المرض أو أعرف لماذا أصبت به، لذلك قمت بالتوجه إلى الطبيب المختص على الفور ليوضح لي الأمر ويصف لي المرض وعلاجه كذلك.

أثناء زيارتي للطبيب شرح لي بشكل مختصر ما هو التسريب الوريدي بإيجاز لكي أكون على علم بهذا المرض، حيث قام بإخباري بأنه لحدوث حالة الإنتصاب يتدفق الدم إلى العضو الذكري، ويزداد تدفق الدم من خلال الأوعية الدموية في منطقة القضيب ويتم كل هذا بمجرد التعرض إلى الإثارة الجنسية.

بعدها تقوم صمامات الأوردة المتواجدة في منطقة القضيب بالغلق للحفاظ على كمية الدم المتواجدة مع إبقاء الانتصاب مستمرًا طوال فترة العلاقة الجنسية، ولكن في حالة التسريب الوريدي تفشل هذه الأوردة المتواجدة في القضيب في أن تسيطر على غلق الصمامات والاحتفاظ بكمية الدم المتواجدة داخل القضيب حينها وتسريبها إلى الخارج، لذلك يصعب على المريض أن يحتفظ بالانتصاب طوال فترة الجماع، مما يسبب له الإحراج والضيق الشديد.

أسباب الإصابة بالتسريب الوريدي

أسباب الإصابة بالتسريب الوريدي

من خلال عرض تجربتي مع التسريب الوريدي، وباعتباري مريض سكر كذلك كان هذا السبب الأساسي في إصابتي بالتسريب الوريدي، وفقًا لما أوضحه لي الطبيب المعالج، كما ذكر لي كذلك بعض الأسباب الأخرى التي من الممكن أن تؤدي إلى التسريب الوريدي؛ والتي منها ما يلي:

  • أمراض القلب.
  • مرض السكر.
  • تناول بعض الأدوية التي تسبب بعض المضاعفات.
  • الإجهاد المستمر والشعور بالقلق والتوتر.
  • ارتفاع نسبة الكوليسترول.
  • مرض تصلب الشرايين.
  • إصابة العضو الذكرى.
  • السمنة المفرطة وتناول كميات كبيرة من الدهون خلال اليوم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الصدمات الكهربائية

ما هو علاج التسريب الوريدي

إن تجربتي مع التسريب الوريدي كانت مؤلمة وقاسية بلا شك، وكان يجب أن أحصل على التشخيص الصحيح لمعالجة تلك الحالة المزعجة، حيث كانت تتطلب حالتي تركيب دعامة، بالإضافة إلى أن الطبيب المعالج قد أخبرني بأنها واحدة من أفضل أساليب العلاج، ولذلك سأطلعكم عليها مع بعض الوسائل الأخرى التي من شأنها المساعدة في العلاج وهي:

  • العلاج النفسي

مما لا شك فيه أن الإنسان يشعر بالخوف والقلق أو المرور بحالة اكتئاب، وبالتالي فإن نفسيته السيئة تؤثر بشكل أساسي على حياته الجنسية كذلك، ولهذا فلا بد من الذهاب إلى الطبيب النفسي للحصول على المساعدة اللازمة والتخلص من تلك المشاعر، حيث إن الطبيب النفسي من الممكن أن يساعده على العودة إلى حالته الطبيعية وممارسة تمارين التنفس والاسترخاء التي تساعده على الاستشفاء السريع.

  • العلاج الدوائي

يمكن كذلك الاعتماد على بعض الأدوية التي يجب وصفها من قبل الطبيب بالطبع، وتساعد في الحفاظ على الانتصاب لفترة أطول، ولكن يرجى العلم بأن تلك الطريقة في العلاج ليست بالطريقة الفعالة في علاج الحالات المصابة بالتسريب الوريدي الخاص بضعف الأوعية الدموية.

  • علاج الموجات التصادمية

من الممكن استخدام الموجات التصادمية في علاج حالات تصلب الشرايين، حيث تعمل على تدفق الدم داخل الأوعية الدموية بطريقة أفضل، بالإضافة إلى أن هذا العلاج يكون فعّالًا في علاج الحالات الناتجة عن وجود تجلطات بالأوعية أو انسداد في الأوردة.

  • تركيب دعامة لعلاج التسريب الوريدي

تعد الدعامة واحدة من أفضل طرق العلاج بالنسبة لمصابي التسريب الوريدي وأكثرها فاعلية كذلك، حيث يتم تركيب الدعامة بالقضيب؛ والتي تساعد على إبقائه منتصبًا طوال فترة الجماع، مع العلم أن ذلك يكون بغض النظر عن كمية الدماء المندفعة بداخلة.

تجربتي مع حقن القضيب لعلاج التسريب الوريدي

من خلال تجربتي مع التسريب الوريدي وفي بداية شعوري بالمرض، قام أحد المقربين مني بنُصحي بأن أجرب إحدى الحقن التي يتم أخذها للقضيب، وبالفعل قمت بالتوجه إلى أحد العيادات الخاصة بالذكورة وتلقيت العلاج.

شعرت بعدها بتحسن كبير في الفترة الأولى تحديدًا، ولكن ومع مرور بعض الوقت عادت حالتي للتدهور مرة أخرى، ونصحني بعدها الطبيب المعالج بتركيب دعامة للقضيب، نظرًا لكونها الحل الأمثل بالنسبة لحالتي، ولهذا ومن خلال تجربتي مع التسريب الوريدي أخبركم بأن الحقن للعلاج من التجارب غير الفعالة والتي تهدر العديد من الوقت والمال أيضًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الصداع العنقودي

أطعمة وأعشاب الوقاية من التسريب الوريدي

قام العديد من المقربين لي بنصحي بتناول بعض الأطعمة التي من شأنها أن تساعدني في الوقاية والعلاج من التسريب الوريدي، وبأنني يجب أن أهتم بإدخال هذه الأطعمة ضمن نظامي الغذائي والتي منها ما يلي:

  • يجب أن أكثر من تناول الجزر، حيث إنه من الخضراوات الفعالة في علاج التسريب الوريدي.
  • تناول عصير مكون من الكرفس والجزر والثوم، بالإضافة إلى الشمندر يكون له العديد من الفوائد في علاج هذا المرض.
  • الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك مثل جنين القمح والسمسم والثوم وغيرها.
  • يعمل الزنجبيل على تقوية حركة الحيوانات المنوية، كما أنه موسع جيد للأوعية الدموية، ويعمل كذلك على خفض مستوى ضغط الدم، كما يعتبر منشط عام كذلك.
  • الينسون له دور فعال في القضاء على التسريبات الوريدية، ومن الأفضل أن يتم شربه بمعدل كوب واحد فقط في اليوم.
  • الجنكة نبتة تساعد في علاج التسريبات الوريدية تحديدًا.
  • الجرجير من النباتات التي تشتمل على العديد من الفوائد لصحة الإنسان بشكل عام، كما يعتبر محفز جنسي قوي للغاية.

مما لا شك فيه أن التسريب الوريدي من أصعب الحالات التي من الممكن أن يمر بها الرجل، والتي تؤدي إلى حالة جسدية ونفسية سيئة للغاية، لذلك فلا بد من التوجه بشكل مباشر إلى الطبيب في حال الشعور بأي تغييرات غير معتادة.

أسئلة شائعة

  • هل يشفي التسرب الوريدي؟

    نعم، يمكن علاج التسرب الوريدي.

  • هل الانتصاب الصباحي دليل على الصحة الجنسية؟

    نعم، إن الانتصاب الصباحي مؤشرًا على أن الرجل يتمتع بصحة جيدة، ويمتلك دورة دموية ممتازة في هذه المنطقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *