تجربتي مع الإجهاض في الشهر الأول

kiro 18 يناير 2023 , 14:10

تجربتي مع الإجهاض في الشهر الأول كانت من أصعب التجارب التي مررت بها، حيث تعرضت في فترة زواجي الاولى للإجهاض بعد الحمل لمدة شهر وكانت هذه الفترة صعبة جدًا على من الجوانب المختلفة سواء الجانب الجسدي أو الجانب النفسي وسنوضح كل ما يتعلق بهذا الأمر من خلال موقع القمة.

تجربتي مع الإجهاض في الشهر الأول

بعد فترة من زواجي ترقبت كثيرًا لحدوث الحمل وذهبت للعديد من الأطباء حتى حدث الحمل ولكن عند مروري بتجربتي مع الإجهاض في الشهر الأول تسبب لي هذا الأمر بالاكتئاب الشديد وعانيت من حالة نفسية سيئة.

كما شعرت بالرغبة في الوحدة والانعزال عن جميع الأصوات والأشخاص من حولي وقمت في هذه الفترة بالبحث على شبكات الإنترنت عن العديد من الأمور التي تتعلق بتجربتي مع الإجهاض في الشهر الأول.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الصدمات الكهربائية

أسباب حدوث الإجهاض في الشهر الأول

تعرفت من خلال تجربتي مع الإجهاض في الشهر الأول على العديد من المعلومات التي تتعلق بأسباب حدوث الإجهاض في الشهر الأول، ووجدت خلال بحثي بعض الأسباب المختلفة التي يمكن أن ينتج عنها حدوث الإجهاض في الشهر الأول من الحمل وتتمثل هذه الأسباب فيما يلي:

1- خلل الكروموسومات

خلل الكروموسومات

يمكن أن يحدث هذا الأمر نتيجة بعض الخلل في الكروموسومات والتي تعد أحد الأمور التي تساعد في تكوين الجنين بصحة جيدة ولكن عند حدوث أي خلل أو اضطراب في الكروموسومات الموجودة في البويضة المخصبة؛ ينتج عن ذلك موت الجنين بداخل الرحم ويتم اكتشاف هذا الأمر خلال الاستشارة الطبية مع الطبيب المختص.

2- حدوث العدوى

يمكن أن ينتج موت الجنين وحدوث الإجهاض في الشهر الأول من الحمل عند حدوث عدوى، والتي تتسبب في الإصابة بالأمراض المعدية للأم مثل الزهري أو الليستريات والذي ينتج عنها التعرض لفقد الجنين والإجهاض.

3- مشكلات عنق الرحم

بالإضافة إلى العديد من الأسباب الصحية والوراثية يمكن أن يحدث الإجهاض أيضًا نتيجة وجود بعض المشكلات في عنق الرحم، والتي ينتج عنها صعوبة إكمال الحمل وتتسبب في إجهاض الحمل في الفترة الأولى من الحمل.

 4- تناول الأطعمة الضارة

بالإضافة إلى العديد من الأسباب التي يمكن أن ينتج عنها حدوث الإجهاض في الأشهر الأولى من الحمل فيمكن أن يتسبب تناول الاطعمة الضارة أو المشروبات التي تحتوي على الكحول في حدوث الإجهاض.

عوامل خطر حدوث الإجهاض

بالإضافة إلى تعرفي خلال تجربتي مع الإجهاض في الشهر الأول على بعض الأسباب التي يمكن أن ينتج عنها حدوث الإجهاض في الفترة الأولى من الحمل تعرفت أيضًا على بعض العوامل الأخرى التي تسبب الحمل وتؤدي لحدوث الإجهاض وتتمثل فيما يلي:

  • صحة الأم: بالإضافة إلى بعض العوامل الوراثية يمكن أن يحدث الإجهاض نتيجة بعض المشاكل الصحية التي يمكن أن تعاني منها الأم لذلك يجب الاهتمام بصحة الحامل لأن هذا الأمر يؤثر بالسلب على الجنين ويمكن أن يتسبب في وفاته.
  • اضطراب الهرمونات: يمكن أن تتسبب الاضطرابات والخلل في تنظيم الهرمونات إلى حدوث بعض المشاكل في فترة الحمل الأولى، والتي ينتج عنها حدوث إجهاض في الشهر الأول من الحمل.
  • تأثير العمر: يمكن أن تحدث أيضًا بعض حالات الإجهاض عندما تكون المرأة الحامل كبيرة في السن عن 40 عام، بالإضافة إلى إمكانية زيادة نسبة الإجهاض لدى المرأة التي عانت سابقًا من الإجهاض في الحمل.

أعراض حدوث الإجهاض

عانيت خلال تجربتي مع الإجهاض في الشهر الأول من بعض الأعراض التي عرفت لاحقًا أنها أحد الأعراض التي تحدث نتيجة حدوث الإجهاض وتتمثل هذه الأعراض فيما يلي:

  • عانيت كثيرًا من الألم في الظهر وآلام متفرقة بالجسم.
  • تعرضي للنزيف الناتج عن هذا الإجهاض.
  • كما استمريت لفترة في الشعور ببعض الآلام والتقلصات في منطقة الحوض أسفل منطقة البطن.
  • عانيت من الحرارة العالية في الجسم.
  • كنت أشعر بتعب مستمر إلى جانب شعوري بالإرهاق المستمر.

ما هي أنواع الإجهاض

بالإضافة إلى العديد من المعلومات التي تعرفت عليها عن الإجهاض من خلال البحث على شبكات الإنترنت فوجدت العديد من أنواع الإجهاض، والتي تتمثل فيما يلي:

1- الإجهاض المهدد

هو إجهاض ينتج عنه نزيف مهبلي ولا يحدث الإجهاض في حالة التوجه للطبيب مباشرة واستشارته لكن عنق الرحم يوقف حدوث النزيف المتسبب في حدوث هذا الإجهاض.

2- الإجهاض الكامل

يكون هذا النوع من الإجهاض مصحوبًا بالعديد من الأعراض المختلفة التي تحدث للمرأة مع حدوث الإجهاض مثل الآلام والتشنجات والتعب المستمر.

3- إجهاض غير كامل

يطلق عليه هذا الاسم لأنه لا يتم التخلص من جميع الأنسجة المتبقية من الحمل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تخفيض الوزن وترهل الجلد

4- إجهاض مفقود

يحدث هذا الإجهاض عند موت الجنين في الرحم وتوقف نبضه ولا يصاحبه أعراض الإجهاض المعروفة.

تهتم الكثير من الأمهات بأن تصبح أمًا في أقرب فرصة؛ فالأبناء هم زينة الحياة والدنيا لذلك يجب دائمًا الاهتمام بالغذاء والحرص في فترات الحمل كلها لتجنب التعرض لخطر الإجهاض.

أسئلة شائعة

  • كم يستمر نزول دم الإجهاض دون تنظيف؟

    يمكن أن يستمر في النزول من 7 إلى 10 أيام.

  • ما هو شكل دم الإجهاض؟

    يكون شكل هذا الدم في التكتلات البنية السوداء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *