تجربتي مع إكليل الجبل للكرش

kiro 18 يناير 2023 , 14:36

تعتبر تجربتي مع إكليل الجبل للكرش من التجارب المذهلة بالنسبة لي، إذ إنني لم أتوقع أن أحصل على تلك النتيجة في وقت قياسي مثلما قام به إكليل الجبل، حيث كنت أعاني من الكرش لفترة طويلة ولكنني تناولته لفترة وكانت النتيجة مذهلة، لذلك سأقوم بتناول تجربتي عبر موقع القمة حتى تفيد من يريد تناوله.

تجربتي مع إكليل الجبل للكرش

كنت أعاني من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الكثير من أجزاء جسدي والتي كانت تؤرقني وتشعرني بالضيق عندما كنت أشاهدها ولكن على وجه الخصوص منطقة البطن التي كانت تشعرني بأزمة حقيقية.

بالإضافة إلى أن تلك المشكلة تسبب لي في بعض التنمر والإحراج من بعض الأشخاص والأقارب، كما كانت أواجه العديد من المشكلات أثناء ارتداء الملابس وخاصة الملابس ذات الطبع الكلاسيكي التي لم أجد مقاسي بها في العديد من المحلات بسبب بطني البارزة مما جعلني أشعر بالضيق بسببه.

لذلك بدأت أتجنب الخروج أو الظهور في العلن حتى لا أتعرض للتنمر من الناس أو سماع ما يشعرني بالضيق، إلى أن نصحني بعض الأصدقاء بالبحث عن الوصفات أو الأعشاب الطبيعية التي يمكن أن أتناولها مع الحمية الغذائية.

لذا قمت بالبحث عن عدد من الأعشاب الطبيعية التي يمكن أن أتناولها وتقوم بحرق الدهون مع المداومة على اتباع الحمية الغذائية، حتى قمت بالتوصل إلى إكليل الجبل التي تعتبر أفضل عشبة يمكن أن أتناولها لأصل إلى الوزن المثالي وما أريده.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع رجيم البروتين الناجحة

طريقة تناول إكليل الجبل للكرش

طريقة تناول إكليل الجبل للكرش

قمت بشراء بعض من أكليل الجبل من العطار وقمت بوضعهم في ماء حتى الغليان ثم تصفيتهم وشربهم بدلًا من الماء، إذ داومت على تناوله لمدة شهر كنت أتناول ما يتراوح من كوبين إلى ثلاث يوميًا.

وفي نهاية الشهر لاحظت أن بروز كرشي قل بنسبة تتراوح ما بين 50-60% من حجمه الطبيعي وذلك يعتبر نتيجة مذهلة بالنسبة لي بالإضافة أيضًا إلى اتباع الحمية وهو ما ساعدني في الوصول إلى النتيجة المطلوبة.

فوائد إكليل الجبل للكرش

بعدما قمت بعرض تجربتي مع إكليل الجبل للكرش لكم في تخسيس الكرش فلا بد أن أقوم بعرض الفائدة التي عادت على عند تناولي له، وهي:

  • بسبب الفيتامينات التي يحتوي عليها إكليل الجبل ساعدني في إنقاص وزني بطريقة صحية وسليمة دون فقط أي من الفيتامينات أو الدهون الصحية الكامنة في الجسم.
  • ساعدني على تقليل بل يمكنني القول إنني تخلصت من نسبة الدهون الثلاثية المتراكمة على الكبد بسبب تناول الطعام غير الصحي، بالإضافة إلى اتباعي للحمية الغذائية وأداء التمارين الرياضة الذي لم يعرضني إلى وجود ترهلات أو علامات تمدد في جسدي بعدما فقدت الكثير من وزني.

أضرار تناول إكليل الجبل

على الرغم من أن تجربتي مع إكليل الجبل للكرش كانت مذهلة والفوائد التي حصلت عليها كانت كثيرة، إلا أنني تعرضت إلى بعض المشكلات التي ليست جسيمة عندما أفرطت في تناوله، وهي:

  • كنت أشعر في كثير من الأحيان بالقيئ والغثيان في بعض الأحيان عندما كنت أزيد من جرعة تناولي لإكليل الجبل.
  • في بعض الأحيان قمت بملاحظة ظهور بعض البقع الحمراء على الجلد والتي كانت غير متواجدة من قبل، ولكن بعدما قمنا بتناول إكليل الجبل ظهرت وأصبحت تظهر بكثرة مع زيادة جرعتي لتناوله.
  • زاد تناولي لمشروب إكليل الجبل لبعض الآلام التي كنت أشعر بها في الكلى.

طرق تحضير إكليل الجبل

من خلال تجربتي مع إكليل الجبل للكرش، يمكنني أن أطلعكم على طرق تناولي لإكليل الجبل:

1- مشروب إكليل الجبل البسيط

تعتبر من أسهل الطرق التي يمكن القيام بها لتناول ذلك المشروب، حيث تأتي طريقة تحضيره كالآتي:

  1. تحضير ما يتراوح من ملعقة إلى ملعقتين من إكليل الجبل.
  2. وضع ما يقارب من لتر من المياه في وعاء على النار ووضع كمية إكليل الجبل به.
  3. تركه حتى يغلي ثم نقوم بغلق النار.
  4. نتركه حتى يهدأ جانبًا ثم نقوم بتصفيته عبر مصفاة ذات عيون ضيقة حتى لا نسمح بالشوائب بالتسلل إلى المشروب.
  5. نقوم وضع مقدار منه وإذا أردنا تحليته يمكننا أن نقوم بوضع ملعقة من العسل الأبيض به، ثم وضع ما تبقى منه في الثلاجة لكي يبرد وشربه مرة ثانية.

2- مشروب إكليل الجبل مع البابونج

يعتبر البابونج من الزيوت التي لها قدرة هائلة على التخسيس وفقدان الوزن، حيث إن مركب البابونج مع إكليل الجبل يعتبران من أقوى المركبات لإزالة الكرش والدهون، وتأتي طريقة تحضيرهما على النحو الآتي:

  1. قمت بجلب ما يقارب من ملعقة زيت من البابونج وملعقة من إكليل الجبل، ووضعتهم في ماء وتركهم على النار للغليان وإخراج كافة العصارة الكامنة للاستفادة بها.
  2. بعدما يتم الغليان يتم ترك الخليط جانبًا ليبرد قليلًا، ثم نقوم بتصفيته وتناوله ويفضل أن يتم تناوله على معدة فارغة في الصباح الباكر حتى يتم الحصول على أفضل نتائج ممكنة.

اقرأ أيضًا: رجيم كل يوم كيلو تجربتي

نصائح استخدام إكليل الجبل للكرش

بعدما قمت بعرض تجربتي مع إكليل الجبل للكرش معكم وقدمت كافة الإفادة التي حصلت عليها من تناولي لإكليل الجبل، فلا بد أن أشير إلى بعض النصائح الهامة للأشخاص الذين يريدون تناول إكليل الجبل لتخسيس، وهي:

  • يجب أن تناولوا المشروب بشكل معتدل وعدم الإفراط به حتى لا يتسبب لكم بحساسية مفرطة.
  • في حال تناول بعض العقاقير أو الأدوية لبعض الأمراض فلا بد من استشارة طبيبكم أولًا قبل أن تتناولونه.
  • إذا كنتِ امرأة حامل وكنتي تريدين تناولي المشروب فلا بد من استشارة طبيبك أولًا حتى لا يؤدي إلى بعض المضاعفات لكي وللجنين.

 تعتبر تجربتي مع إكليل الجبل للكرش من أفضل التجارب التي مررت بها بعد محاولات طويلة لنزول الكرش بالعديد من الطرق والتي أردت أن أطلعكم عليها لعلها تفيد بعض الأشخاص الذين يريدون نسف الكرش أيضًا.

أسئلة شائعة

  • هل إكليل الجبل مفيد للشعر؟

    نعم، فإنه يحفز فروة الرأس ويساعد على نمو الشعر مرة أخرى

  • ما فائدة إكليل الجبل للوجه؟

    يساعد على تعزيز تدفق الدم في الشعيرات الدموية والنضارة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *