تجربتي في علاج البواسير بالعسل

kiro 18 يناير 2023 , 14:38

كيف كانت تجربتي في علاج البواسير بالعسل؟ وما هي أسباب الإصابة بمرض البواسير؟ ذلك ما سأعرضه لكم فقد عانيت كثيرًا من إصابتي بمرض البواسير الذي يعتبر من الأمراض المؤرقة، حتى تمكنت من الوصول إلى أن العسل هو شفاء لكافة الأمراض لذا أطلعكم على تجربتي مع علاج البواسير بالعسل عبر موقع القمة.

تجربتي في علاج البواسير بالعسل

تجربتي في علاج البواسير بالعسل تعتبر من التجارب الغريبة والفريدة من نوعه، حيث إنني عانيت كثيرًا من البواسير والتي لا أستطيع أن أشفى منها في كثير من الأوقات وعندما استشرت العديد من الأطباء قالوا لي إنه لا يوجد بديلًا آخر عن التدخل الجراحي وأن استخدام العقاقير لن يجدي نفعًا في مثل هذه الحالة.

لكن عند بحثي على بدائل طبيعية لعلاج البواسير، وجدت أنه يمكنني استخدام العسل كبديل للعلاج، فلم أنتظر كثيرًا حتى بحثت عن أجود أنواع العسل وقمت بجلبه ولكنني تشاورت مع العديد من الأشخاص المقربيين لي عما سأقوم به وشجعوني كثيرًا حيث إن العسل له العديد من الفوائد فيمكن أن يغنيني عند القيام بأداء العملية الجراحية لعلاج ذلك المرض.

وها أنا بحثت عن أفضل أنواع العسل وقمت بجلبها، وقمت باستخدامها باستمرار ولاحظت تحسن كبير في شكلها وبعد استمرار شهر على استخدام العسل تم اختفاء الألم بالكامل، والذي يعتبر من أفضل العلاجات التي توصلت إليها. .

أسباب الإصابة بمرض البواسير

أسباب الإصابة بمرض البواسير

بعدما قمت بعرض تجربتي في علاج البواسير بالعسل وعندما شعرت بكثير من الآلام في فتحة الشرج، قمت باستشارة الطبيب وقال لي إنني أعاني من البواسير، ولكنني قمت بسؤاله عن الأسباب التي أدت إلى إصابتي بذلك المرض، لذلك أطلعني الطبيب على العوامل الآتية:

  • إذ قام الشخص بعمليه التبرز بطريقة شديدة.
  • إن تم إصابة الشخص بالإمساك الشديد والذي أدى إلى صعوبة في القيام بعملية التبرز بصورة طبيعية.
  • في حال الزيادة في الوزن.
  • إذا جلس الشخص على المرحاض لفترة طويلة والتي ينتج عنها اضطرابات في المعدة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع القرفة الزنجبيل للكرش

أعراض الإصابة بمرض البواسير

باستكمال عرضي لتجربتي في علاج البواسير بالعسل، لا بد أن أروي لكم عن الأعراض التي أصابتني، والتي جعلتني لا أستطيع القيام بعملية التبرز بصورة طبيعية واستدعت أن أستشير الطبيب على الفور دون انتظار، وهي:

  • شعرت بنزيف في بعض الأحيان أثناء قيامي بعملية التبرز وذلك اتضح في تواجد بعض نقاط الدم في البراز الخاص بي.
  • عندما كنت أقوم بفحص هذا الجزء قمت بمشاهدة بعض الزوائد اللحمية التي تتواجد في تلك المنطقة والتي أدت إلى عدم شعوري بالراحة أثناء الجلوس.
  • أثناء قيامي بعملية التبرز ظهر لي بعض الكتل والتورمات في فتحة الشرج؛ والتي كنت أعاني بسببها لأنها كانت تقوم بمنع قيامي بعملية التبرز.

الأثار الجانبية للعسل على فتحة الشرج

على الرغم من كافة الفوائد التي أطلعتكم عليها على استخدام العسل لعلاج مرض البواسير، إلا أن له بعض الأثار الجانبية التي عانيت منها عند استخدامي له لعلاج البواسير، وهي:

  • الإفراط في استخدامه قد يؤدي إلى زيادة الحكة في تلك المنطقة مما يتسبب في تراكم الجراثيم والأوساخ عليها، وذلك يمكن أن يؤدي إلى تفاقم المشكلة أكثر بكثير عن ذي قبل.
  • قد يتسبب العسل في التحسس.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع بذرة الكتان والزبادي

نصائح لتجنب الإصابة بمرض البواسير

بعدما تخلصت نهائيًا من مرض البواسير وقمت بعرض تجربتي في علاج البواسير بالعسل، فإليكم فيما يلي نصائح للتخلص من تلك المشكلة:

  • ألا تقوموا بحبس الأنفس أثناء القيام بعملية التبرز، وذلك حتى لا تقوموا بزيادة الإجهاد على المنطقة أثناء القيام بعملية التبرز حيث يؤدي ذلك إلى إصابتكم بالبواسير.
  • لا بد من أداء بعض التمارين الرياضية حتى تتجنبوا الإصابة بالإمساك وتقوموا بالتخلص من الوزن الزائد أيضًا الذي يعد أحد أسباب الإصابة بالبواسير.
  • تناولوا الكثير من المياه حيث إن الطبيعي أن يقوم الإنسان بشرب ما يتراوح بين 2-3 لتر مياه في اليوم، إذ يكون الهدف منها تليين البراز وتجنب الإصابة بالإمساك.
  • تناولوا الأطعمة التي تحتوي على نسبة ألياف عالية لأنها تساعد في خروج البراز بشكل سلس وسهل دون عناء، وتقوم أيضًا بتخلص البطن من كافة الغازات التي تكمن بها.

على الرغم من أن تجربتي في علاج البواسير بالعسل من التجارب الصعبة التي مررت بها، إلا إنها أطلعتني على أنه لكل داء دواء، وليس من المفترض أن يكون دواء طبي، بل يمكن أن يكون طبيعي، فلا تيأس من وجود حل ولكن باستشارة طبيب أولًا.

أسئلة شائعة

  • هل النشا مفيد للبواسير؟

    نعم، حيث إنه مفيد للقليل من الحكة، التهُيج، الحرق وعدم الراحة أيضًا

  • ما هي الزيوت المفيدة للبواسير؟

    زيت اللبان، شجرة الشاي، جوز الهند، الليمون ولحاء القرف

  • ما هي المشروبات التي تخفف البواسير؟

    الشاي الأخضر، الشاي الأحمر، شاي البابونج وخل التفاح

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *