نتيجة الصف الأول الثانوي عام 2023 بالاسم ورقم الجلوس من أكثر الأمور بحثًا على شبكة الإنترنت في الوقت الحالي، بعد أن صرحت وزارة التربية والتعليم عن اقتراب موعد ظهور نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي، لذا سنعرض اليوم رابط النتيجة بالاسم ورقم الجلوس من خلال موقع القمة.

نتيجة الصف الأول الثانوي عام 2023 بالاسم ورقم الجلوس

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نتيجة الصف الأول الثانوي عام 2023 بالاسم ورقم الجلوس بشكل رسمي خلال الأيام القليلة الحالية، حيث أتاحت وزارة التربية رابطًا الكترونيًا للنتائج لتجنب خطر الازدحام في المدارس على مستوى الجمهورية، على أن يتم إرسال كافة النتائج لجميع المحافظات المصرية على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

وتجدر الإشارة إلى أن كلًا من ولي الأمر والطالب يمكنهم الحصول على النتيجة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم واتباع الخطوات التالية:

  1. عليك الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم من هنا.
    نتيجة الصف الأول الثانوي عام 2023 بالاسم ورقم الجلوس
  2. القيام بتسجيل الدخول.
  3. قم بكتابة البيانات المطلوبة عبر الموقع من الاسم ورقم الجلوس.
  4. تأكد من صحة البيانات، ثم النقر على الاستعلام.
  5. ستظهر النتائج مباشرة بعد موافقة وزارة التربية والتعليم.

تفاصيل نتيجة الصف الأول الثانوي

صرحت وزارة التربية والتعليم المصرية أن نتيجة أولى ثانوى الخاصة بالفصل الدراسي الأول ستكون في شكل تقديرات بدرجات، حيث يتم الإفصاح عن نتيجة الصف الأول الثانوي عام 2023 بالاسم ورقم الجلوس بالشكل التالي:

  • الدرجات من 85: 100 تعني حصول الطالب على تقدير ممتاز.
  • الدرجات من 65 لأقل من 85 تعادل تقدير جيد جدًا.
  • الدرجات من 50 لأقل من 65 تعادل تقدير جيد.
  • الدرجات أقل من 50 تعني حصول الطالب على تقدير ضعيف.

اقرأ أيضًا: نتيجة الشهادة الابتدائية الازهرية برقم الجلوس الترم الأول

ما هو نظام الألوان في نتيجة الصف الأول الثانوي

صرحت وزارة التربية والتعليم أن نتيجة الصف الأول الثانوي ستكون معتمدة على نظام الألوان، حيث يشير كل لون إلى دلالة معينة تعبر عن تقدير الطالب ومستواه التعليمي، وسنطلعكم عليها بالتفصيل من خلال ما يلي:

  • اللون الأزرق: يشير إلى أن الطالب حصل على تقدير امتياز في هذه المادة الدراسية.
  • اللون الأخضر: يدل على أن مستوى الطالب في هذه المادة جيد ولكن عليه أن يحاول تحسين مستواه بها.
  • اللون الأصفر: يشير إلى أن الطالب نجح في المادة مع الحصول على تقدير مقبول، أي يحتاج إلى قدر كبير من التحسن في مستواه في هذه المادة.
  • المثلث الأحمر: يشير إلى متوسط الدرجات التي حصل عليها الطالب على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا: الآن رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي الصناعي برقم الجلوس

درجات اختبار الصف الأول الثانوي

أوضحت الوزارة عبر تصريحات لها عن قيمة الدرجات الصغرى والكبرى لنتيجة الفصل الدراسي الأول الخاصة بالصف الأول الثانوي، حيث صرحت أن الدرجة العظمى للطالب في أي مادة هي 100 درجة، أما الدرجة الصغرى هي صفر، وتكون درجة النجاح في أي مادة هي 50 درجة.

وتجدر الإشارة إلى أنه في حالة غياب الطالب عن أي اختبار متعلق بمادة معينة، فلا يتم ظهور أي علامة في مؤشر القياس الخاص بهذه المادة، حيث سيتم ظهور اسم الطالب في جدول مخصص للغياب، لذا أوصت الوزارة بأنه يجب على كل طالب أن يحرص على المزيد من الاجتهاد والمذاكرة حتى يتمكن من الحصول على أعلى التقديرات والدرجات.

كما يجب أن يبذل كامل مجهوده في المواد الدراسية التي تكون التقديرات الخاصة بها مقبول أو جيد، حتى يمكنه أن يصل إلى تقدير أعلى بها.

تتوالى مجهودات وزارة التربية والتعليم المصرية في توفير كافة الوسائل التكنولوجية للحصول على نتائج الاختبارات لكافة الصفوف الدراسية بشكل إلكتروني، دون الحاجة للذهاب إلى المدرسة وتجنب الزحام بها.