نتيجة اولي ثانوي 2023 بالاسم  ما هو الرابط الرسمي لظهور نتيجة اولي وتانية ثانوي عام 2023 بالاسم ورقم الجلوس؟ وما هي آلية النجاح في الصفين الأول والثاني الثانوي؟ إذ يعتبر الصف الأول والثاني الثانوي من الصفوف المهمة التي يجب التركيز بها ومحاولة اجتيازها بنجاح، وبالتزامن مع اقتراب ظهور النتيجة سنقوم بعرض الرابط الخاص بها عبر موقع القمة.

نتيجة اولي ثانوي 2023

أتاحت الوزارة الرابط الرسمي لظهور نتيجة اولي وتانية ثانوي عام 2023 بالاسم ورقم الجلوس “من هنا” وذلك بالتزامن مع اقتراب انتهاء أداء اختبار الصفين الأول والثاني الثانوي، وذلك سعيًا منها إلى تقليل نسبة الازدحام على المدارس للحصول على النتيجة، إذ يمكن الحصول عليها بطريقة إلكترونية سهلة وبسيطة.

الرابط الرسمي لظهور نتيجة اولي وتانية ثانوي عام 2023 بالاسم ورقم الجلوس

اقرأ أيضًا: متاح الآن.. رابط نتيجة الشهادة الاعدادية جميع المحافظات

آلية النجاح في الصفين الأول والثاني الثانوي

بعد علمنا بالرابط الرسمي لظهور نتيجة اولي وتانية ثانوي عام 2023 بالاسم ورقم الجلوس، أوضحت وزارة التربية والتعليم آلية النجاح في الصفين الأول والثاني الثانوي وهي إذا قام الطالب بالحصول على 50% من درجات المادة في المجموع الكلي على مدار الترمين سيكون ناجحًا في نهاية الترم.

أما إذا حصل الطالب على أقل من ال 50% في المادة في الترمين، فيجب عليه الالتحاق بالدور الثاني في تلك المادة لأنه يعتبر راسبًا بها ويجب عليه التعويض في الدور الثاني.

شفرة تفسير الأوان في نتيجة الثانوية العامة

ألوان النتيجة من النظم الحديثة التي أضافتها وزارة التربية والتعليم حتى تقوم بتقييم الطالب، إذ أتى شرح تلك الألوان كما سنوضحه عبر الجدول التالي:

اللونالدلالة
الأزرقأن الطالب قام بتحقيق مستوى مرتفع في المادة التي تم أداء اختبارها
الأخضرتشير إلى أن الطالب يحتاج إلى تحسين أدائه في المادة حتى يقوم بتحقيق مستوى أعلى بها
البيضاءتوجد تلك المنطقة في أسفل الشريط وتشير إلى أن الطالب يريد تحسين حالته في تلك المادة
الصفراءلا بد من سعى الطالب لتحسين وضعه في تلك المادة
الرماديتشير إلى أن الطالب لم يقم بتأدية الاختبار بطريقة إلكترونية واعتمد على الطريقة الورقية التقليدية

موعد ظهور نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي

زعم بعض الأشخاص أن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي بدأت في الظهور في المدارس، ويعتبر ذلك الكلام إشاعات ولا يوجد أساس له من الصحة ولم تقم الوزارة بالإعلان عنها، لذلك لا يجب الانصياع وراء الإشاعات المُروجة، والتي تكون من أشخاص غير مؤهلين للحديث عنها، وعند ظهور النتيجة سيتم الحصول عليها عبر الموقع الرسمي للوزارة.

ضوابط إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفي الأول والثاني الثانوي

حددت وزارة التربية والتعليم بعض الضوابط التي لا بد أن يلتزم بها الطلاب حتى يقوموا بأداء الاختبارات بطريقة صحيحة دون الحاجة إلى تحرير محضر غش إلى أحد الطلاب، وأتت ضوابط الاختبارات كما يلي:

  • طلاب الأول والثاني الثانوي في المدارس الذين تسلموا التابلت يقومون بأداء الاختبارات بشكل إلكتروني، ويتم تقسميه على أسئلة 85% اختيارات بين متعدد و15% ورقيًا.
  • تُقام الاختبارات بالتنوع بين التابلت والأسئلة المقالية الورقية في آن واحد.
  • أما الطلاب الذين لم يحصلوا على التابلت فيتم أداء امتحاناتهم بطريقة ورقية وتعتبر الشكل التقليدي للاختبارات.
  • يكون أداء اختبار الامتحانات بطريقة ورقية هو نفسه الامتحان الإلكتروني، وتقوم كل مدرسة بعملية التصحيح على حدا.
  • أما لطلاب الدمج الورقي يتم اختبارهم في نفس المواعيد التي سيتم أداء اختبار أقرانهم من الطلاب.
  • إذا حدثت بعض المشكلات التقنية في التابلت أثناء أداء الاختبارات، يتم التعويض عنها بأداء الاختبارات بشكل ورقي تعويضًا عن ذلك الخلل.

اقرأ أيضًا: نتيجة الشهادة الابتدائية الازهرية برقم الجلوس الترم الأول

طرق التواصل مع وزارة التربية والتعليم

أتاحت الوزارة بعض طرق التواصل معها للتعرف على كافة التطورات التي تحدث في الوزارة، وأيضًا متابعة النتيجة على تلك الوسائل فور ظهورها، وأتت تلك الوسائل كما هو موضح في الجدول التالي:

الحساب الرسمي على الفيس بوكمن هنا
الحساب الرسمي على تويترمن هنا
الحساب الرسمي على واتس آبمن هنا
متابعة آخر الأخبار على قناة اليوتيوب الرسميةمن هنا

شددت وزارة التربية والتعليم على قيام المدارس بتجميع درجات الامتحانات الإلكترونية أولًا مع درجات الامتحانات المقالية، علاوة على ذلك تجميع كافة درجات الطالب والاستعداد لإطلاقها على الموقع الرسمي الخاص بالوزارة.