برقم الجلوس نتيجة الصف الأول الثانوي 2023 (رابط الاستعلام) سهّل على الطلاب أمر الحصول على نتائج الامتحانات دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدرسة، ومن خلال موقع القمة نعرض الرابط الذي يمكن من خلاله الاستعلام عن النتائج، وأهم المعلومات عن امتحانات الثانوية العامة.

برقم الجلوس نتيجة الصف الأول الثانوي 2023 (رابط الاستعلام)

الآن يُمكن لجميع طلاب الصف الأول الثانوي الحصول على نتيجة الامتحانات باستخدام رقم الجلوس فقط، وذلك يُمكن إتمامه ببعض الخطوات البسيطة الإلكترونية التي تتم عبر موقع وزارة التربية والتعليم، والذي لا يستهلك الكثير من التفاصيل الواجب الاطلاع عليها للحصول على النتيجة.

حيث يمكن الدخول إلى رابط وزارة التربية والتعليم الرسمي “من هنا” وفور الإعلان عن ظهور نتيجة الصف الأولى الثانوي سيتم عرضها على الموقع، حيث لا يكون الطالب بحاجة إلى إدخال أي بيانات سوى رقم الجلوس، ومن خلاله يتم عرض النتيجة كاملة.

برقم الجلوس نتيجة الصف الأول الثانوي 2023 (رابط الاستعلام)

اقرأ أيضًا: نتيجة الشهادة الابتدائية الازهرية برقم الجلوس الترم الأول

شكل امتحانات الثانوية العامة

بعد التحديث الأخير الذي حدث في نظام التعليم المصري أصبح الامتحان مُختلف في شكله عما كان عليه سابقًا، وتبين ذلك من خلال الامتحانات التي أجريت على مدار السنوات السابقة.

حيث تم تطبيق نهج حديث في الامتحانات، وهو الشكل الذي يعتمد على الأسئلة الإلكترونية، فقد رحب بعض من الطلاب بهذا النظام والبعض الآخر لم يميل إليه، ولكن على أي حال لم يكن الامتحان إلكتروني بالكامل، فهو نسبة وتناسب.

حيث صرّح وزير التربية والتعليم بأن الامتحان سيكون بنسبة 85% إلكتروني ونسبة 15% مقالي، وهو ما أسعد بعض الطلاب، والبعض الآخر وجد به تشتت وعدم استقرار، كما اختلف شكل الامتحان كذلك النتائج أصبحت مختلفة.

نظام الألوان في نتيجة طلاب الصف الأول الثانوي

من بين الأشياء التي اختلفت عما سبق معرفتها للكثير من الطلاب نظام الدرجات، وشكل النتيجة، فقد أصبحت بنظام الألوان، وهو النظام الذي اختلفت به طريقة عرض النتيجة عما سبق.

فأصبحت الدرجات عبارة عن تقديرات، والتقديرات يتم التعبير عنها بالألوان، ومن خلال ما يلي نعرض ما يدل عليه كل لون من الألوان التي قد تظهر في نتيجة الطالب:

اللونالتقدير
الأزرقامتياز
الأخضرجيد
الأصفرمقبول
المثلث الأحمريدل على متوسط الدرجات التي قد حصل عليها الطالب

الدرجة العظمى التي يحصل عليها الطالب هي 100 درجة، والدرجة الصغرى صفر، أما عن درجة النجاح تكون 50 درجة، وفي حال قد غاب الطالب عن حضور امتحان معين فإنه في هذه الحالة لا يظهر له أي علامات على المادة التي لم يحضرها، ويظهر اسمه في جدول الغياب.

اقرأ أيضًا: الآن رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي الصناعي برقم الجلوس

نظام التعليم في تطور مستمر، والدليل على ذلك محاولات وزير التربية والتعليم على أن يجعل كافة التعاملات إلكترونية سواءً في الامتحان أو الحصول على النتيجة، وهو ما يدل على مواكبة التطور التكنولوجي الذي أصبحنا عليه في الوقت الحالي.