طريقة الحصول على نتيجة اولي وتانية ثانوي عام وموعد ظهورها من الأمور التي تعد محل اهتمام العديد من أولياء الأمور والطلاب بالتزامن مع اقتراب انتهاء امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي، لذلك عبر موقع القمة سنتعرف على كيفية الحصول على النتيجة فور ظهورها.

طريقة الحصول على نتيجة اولي وتانية ثانوي عام

أتاحت وزارة التربية والتعليم طريقة الحصول على نتيجة اولي وتانية ثانوي عام، عبر الرابط الخاص بها والذي يمكن الدخول إليه “من هنا” والحصول على النتيجة فور ظهورها.

طريقة الحصول على نتيجة اولي وتانية ثانوي عام

موعد ظهور نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي

رُوجت بعض الإشاعات بأن النتيجة على وشك الظهور في المدارس وعلى بعض المواقع الإلكترونية، ولكن كشفت الوزارة على أنه لا يوجد موعد قطعي يمكن الفصل به لظهور النتيجة، حيث قال وزير التربية والتعليم بأن النتيجة إذ اُعتمدت ستظهر على الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم الذي تمت الإشارة إليه من قبل.

اقرأ أيضًا: نتيجة الشهادة الابتدائية الازهرية برقم الجلوس الترم الأول

تقديرات نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي

بعد معرفة طريقة الحصول على نتيجة اولي وتانية ثانوي عام وموعد ظهورها، نوضح ان وزارة التربية والتعليم حددت الدرجات التي يحصل عليها كل طالب وبناءً عليها يتم تحديد التقدير الحاصل عليه، فمثلًا:

  • للحصول على تقدير ممتاز لا بد أن تتراوح درجات النجاح في الاختبارات بين 85-100 درجة.
  • وإذا تراوحت الدرجات الخاصة بك بين 65-85 درجة فتحصل على تقدير جيد جدًا.
  • أما إذا كانت الدرجات تتراوح بين 50-65 درجة فيكون التقدير العام جيد.
  • إذ كان أقل من ذي قبل وأقل من 50 درجة فيكون التقدير العام ضعيف ويعني أنك راسب في الاختبار.

نسبة النجاح في نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي

كشفت الوزارة على أن نسبة النجاح في الصفين الأول والثاني الثانوي مرتفعة جدًا عن السنوات السابقة، مشيرة إلى أن الوزارة أتاحت للطلاب أكثر من طريقة لأداء الاختبارات، وذلك بسبب المشكلات التي تعرضت لها الوزارة في سيستم الاختبارات الإلكترونية.

مُضيقة إلى أن الطالب الذي تعرض إلى إحدى تلك المشكلات أثناء أدائه للاختبار أتاحت له الوزارة بإعادة الامتحان مرة أخرى كفرصة بديلة له تعويضًا عما حدث في المرة الأولى لأدائه للاختبارات.

اقرأ أيضًا: استخراج الآن نتيجة أولى ثانوي الترم الأول

هل يوجد نجاح ورسوب في الصف الأول الثانوي

كشفت الوزارة للرد على ذلك السؤال وأتى الرد القاطع من قبل الوزارة بأن نعم، يوجد نجاح ورسوب ولكن يعتبر الصف الأول الثانوي ما هو إلا سنة نقل كغيرها من السنوات السابقة والتي يتم بها احتساب درجات الترمين معًا ومعرفة المجموع النهائي للطالب.

يعتبر الصفي الأول والثاني الثانوي من الصفوف الدراسية المهمة التي تؤهلك للوصول إلى الصف الثالث الثانوي الذي يعد نقطة تحول وفترة انتقالية كبيرة في حياة الطالب وتحقيق هدفه في الالتحاق بالكلية المرادة.