تجربتي مع الشبة للتجاعيد لم تكن سيئة فأنا من قبلها كنت أكره تقدمي بالعمر والأسوأ أنني كنت ألوم نفسي كثيرًا لأني لم أهتم لبشرتي في السابق فصارت التجاعيد في وجهي أسوأ من التجاعيد لباقي أقراني، فكنت أشعر بالحرج قليلًا لذا لتجنب ما تعرضت له أشرح لكي تجربتي من خلال موقع القمة.

تجربتي مع الشبة للتجاعيد

تجربتي مع الشبة للتجاعيد كانت تجربة من ضمن تجارب كثيرة لمُحاولة التخلص من التجاعيد بعضها نجح معي وبعضها فشل مع البعض يعتمد هذا على أسباب كثيرة والآن سأروي لكم ما وجدته أفضل منها وفقًا لمراحل تجربتي المختلفة.

أنواع الشبة

أنواع الشبة

أولًا دعيني أعرفك بما بحثت كثيرًا عنه لنبدأ بأنواع الشابة واستخداماتها قبل تجربتي مع الشبة للتجاعيد حيث تتكون الشابة من ثلاثة أنواع وهي:

  • شب البوتاسيوم وهو عنصر فعال يُستخدم في منتجات تبييض الأسنان ومنتجات ترطيب الوجه.
  • شب الألومنيوم وهو يُستخدم لمُعالجة المياه وتنقيتها كما يدخل أيضًا في صناعة منتجات إزالة رائحة التعرق.
  • شبة بندق الصوديوم المُستخدمة في الأكلات والمخبوزات.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الكلوروفيل للبشرة

فوائد الشبة للعناية بالبشرة

للشبة فوائد عديدة للبشرة سواء كانت للوجه أو للبشرة؛ لذا دعوني أُعرفكم عليها في الآتي:

  • تقضي الشبه على بثور وحبوب الوجه.
  • تُساعد الشبه الجلد في التقليل من الهالات السوداء حول العينين.
  • تُساعد في التخلص من آثار الحبوب والجروح.
  • تحد الشبة من الإصابة بالالتهابات وظهور السيلولايت.

وصفة ماء الورد والشبة للتجاعيد

كانت تلك أول تجاربي مع الشبة للتقليل من حدة التجاعيد وقد حققت النتائج المرجوة بالنسبة لي، سأرصد لكم مكوناتها وطريقة تحضيرها:

  • ملعقتان كبيرتان من الشبة غير المطحونة.
  • ملعقتان كبيرتان من ماء الورد.
  • ثلاثة ملاعق كبيرة من الماء الفاتر.

طريقة تحضير وصفة ماء الورد وشبة التجاعيد

  1. اخلطي المكونات جيدًا في وعاء كبير يُفضل أن يكون من البلاستيك.
  2. ضعي المزيج على الوجه باستخدام فرشاة مكياج نظيفة.
  3. اتركيه يهدأ على الوجه مدة تتراوح ما بين 5 إلى 10 دقائق ليس أكثر.

تُطيق هذه الوصفة مرة أسبوعيًا للحصول على النتائج المرجوة، كما يُمكنك استخدام البيض بدلًا من الماء لكني لا أُفضل رائحة البيض على الوجه فهي لا تزول بسهولة، وقد حذر الأطباء من استخدامه مُباشرةً على الوجه.

مخاطر الاستخدام المفرط للشبة

على الرغم من أني أحببت التجربة إلا أنني لا أستخدم هذه الوصفة الآن ولا أي من الوصفات الطبيعية الأخرى الغريبة، حيث علمت بأضرار الشبة التالية:

  • يمكن أن تُسبب الشبة تهيج الجلد للبعض.
  • يجب استخدامها بنسب دقيقة يُحددها دكتور التجميل خاصتك ومن الأفضل استخدام منتجات العناية للبشرة التي تحتوي على الشبة لأنهم يُقدرون هذه النسب بالطريقة الأصح للبشرة.
  • يمكن لاستنشاق كمية كبيرة من شبة الألومنيوم أن يُسبب تلف للرئة فما بالك بوضعها على الوجه لعشرة دقائق.
  • يُمكن للشبة تكوين سوائل غير مرغوبة حول العين.
  • استخدام الشبة على المدى الطويل يُمكن أن يؤدي لظهور تقرحات في الجلد.
  • إن تم ابتلاع الشبة عن طريق الخطأ عليك أن تذهب لأقرب مستشفى لغسيل المعدة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حب الشباب الهرموني

تقبلي لتجاعيد وجهي

في الماضي كان وجهي يُسبب لي الإحراج وكنت أشعر أنني أكبر سنًا ولم أعد جميلةً كما كنت، ولكن هذا دفعني لتجربة الكثير من الأشياء الأخرى التي زادت من الأمر سواءً وأصابت وجهي بالتقرحات في بعض الأحيان والبثور في بعض الأحيان الأخرى فذهبت لأكثر من طبيب جلدية لعلاج وجهي وما ظهر به من حبوب وتقرحات وعلامات واسمرار.

لكني بالنهاية لم أُكمل عند أي طبيب منهم لأكثر من جلستين لأن كل ما كان في بالي وقتها أن أتخلص من هذا الوجه القبيح في أسرع وقت، وإن لم يتحقق ذلك خلال أسبوع أذهب غاضبة للطبيب وقد كان هناك طبيبًا واحد قال لي أني لن أحصل أبدًا على النتائج التي أريدها بهذا الشكل ولم أُعره اهتمامًا يومها.

إلا أنني عدت إليه مرة أخرى بعد أن فشلت مُحاولاتي وبعد أن تخلصت من غضبي تجاه وجهي وأدركت أخيرًا أن هذا الوجه حمل معه علامات طفولتي وصباي وشبابي وأجمل وأسوأ فترات عمري، فأدركت أن من حقه أن يتعب من حقه أن يُظهر علامات التعب كما فعلت روحي تمامًا فلم تكن صدمات الحياة سهلة بالنسبة لها.

فليس المهم أو الغرض الأكبر من وجهي أن يحمل علامات جمالي بل يُميزني ويحمل ضحكاتي وحزني وسروري لرؤية شخصًا أحبه وغضبي من شيءً لا يُعجبني، فإن أصاب وجهي شيءً فقد أصاب روحي شيئًا أكبر لذا سمحت لوجهي أخيرًا أن يكبر كما أكبر، كما أنه بالنهاية لن يتخلص وجهي من التجاعيد تمامًا فإن وجد علاج لكان استخدمه المُمثلون قبلي.

وكان الأدراك الأهم لي من بين تلك الحقائق حقيقة أن من يُحبني لن ينظر لتجاعيد وجهي بل سينظر لروحي، لضحكاتي وللشخص الذي أنا عليه وبالنهاية فالمهم هم من يُحبوني فقط.

وجهك يحتاج للكثير من الصبر ليتعافى، فنحن لا ننتظر من المريض أن يتعافى خلال أسبوعين، كما أن الوجه تحديدًا يحتاج إلى ما لا يقل عن ثلاثة أشهر لظهور النتائج المرجوة.