تجربتي مع المورينجا للتخسيس من أفضل التجارب التي خضتها، ولكن يمكنني القول إنها تختلف من حيث النتائج عن غيري من الأشخاص، فالبعض لم تُحقق التجربة معهم النتائج الفعالة التي تحققت معي، ومن خلال موقع القمة سأعرض تجربتي بجانب المزيد من التجارب الأخرى التي ستُعرض باختلاف نتائجها من استخدامها.

تجربتي مع المورينجا للتخسيس

عانيت كثيرًا من السمنة، واتبعت الكثير من الأنظمة لكي أتخلص منها، ولكن بكل أسف لم أصل إلى النتيجة التي أرغب بها، وهو ما جعلني أصل إلى مرحلة اليأس التي بت عليها للكثير من الأيام.

علمت صديقتي بما وصلت إليه، ورغبتي بالتوقف عن متابعة وزني، ووصلت إلى مرحلة كدت بها أفقد الأمل بأن أعود إلى وزني الذي كنت عليه من قبل، ونصحتني باستخدام شاي المورينجا.

فقد حدثتني كثيرًا عن الفوائد العظيمة التي يمكنني تحصيلها من هذا الشاي، وقالت لي إنه من أكثر أنواع الأعشاب التي يضمن الجميع الوصول إلى نتائج منطقية من خلاله، وقالت إن استخدامه يكون بكوب واحد قبل تناول الطعام.

وعندما سألتها عن السبب أخبرتني أنه يتسبب في سد الشهية بنسبة كبيرة، وهو ما يجعلنا غير راغبين في تناول كميات هائلة من الطعام، لذا فإن استخدامه في هذا الوقت سيكون مفيد جدًا، وبالتالي نتناول كميات أقل من الطعام.

فاقتنعت بما حدثتني عنه، وببحثي عن المزيد من التجارب لكي أعلم بالنتائج التي يمكنه تحقيقه وجدت أنه يُحقق نتائج هائلة مع أغلب الأشخاص، والجدير بالذكر أنني قد توصلت إلى معلومة مهمة جدًا عنه وأنه لن يتسبب بأي أعراض جانبية تعود بالضرر على الإنسان، وبُناءً عليه بدأت في استخدامه.

فبدأت تجربتي مع المورينجا للتخسيس واستخدمته، وبالفعل شعرت من خلاله بانسداد في الشهية، واستطعت التخلص من الوزن الزائد الذي كثيرًا ما عنيت منه طوال أيامي السابقة، وكان ذلك بمساعدة النظام الغذائي الصحي الذي اعتمدت إليه، وفقدت وزني الزائد في شهرين، وسرعان ما عاد لي جسمي الرشيق مرة أخرى، وحينها شعرت بمتعة هائلة لم أشعر بها من قبل.

أشعر بالانتصار أنني قد حققت ما كنت أرغب به، وأنصح الجميع باستخدامه، فهو من الأعشاب التي لها الكثير من الفوائد الصحية، لذا انتبهت لنصح من حولي به، ونادرًا ما يُسبب أضرار لأي شخص، ما دام استخدامه في حدود المسموح به وهو كوب واحد في اليوم.

اقرأ أيضًا: تجربتي في تنحيف بطة الساق

المورينجا ومرضى السكري

المورينجا ومرضى السكري

أعلم بالنتائج العظيمة التي يُحققها المورينجا مع كل من يخوض تجربته، ولكن أعرض تجربتي مع المورينجا للتخسيس فقط للتوضيح أن هذه النتائج قد لا يتم الوصول إليها من قِبل مرضى السكري.

فهم الأشخاص الواجب عليهم أخذ الحذر من كل ما يتناولونه حتى وإن كان أعشاب، فهناك الكثير من أنواع الأعشاب التي قد تتسبب في انخفاض أو ارتفاع مستوى السكري.

ومن خلال تجربتي مع المورينجا للتخسيس يمكنني القول إنه من الأعشاب التي تؤدي إلى الإصابة بانخفاض مستوى السكري، وبُناءً عليه يجب أخذ الحذر من استخدامه دون متابعة جيدة لمستوى السكر في الدم حتى لا يحدث إغماء أو دوار.

فعندما استخدمته كنت لا ألتزم بتناوله يوميًا، حيث كنت أتابع تناوله يوم بعد يوم، لذا أنصح جميع مرضى السكري باستخدام المورينجا بهذه الطريقة لتجنب أي أضرار أو مخاطر قد تحدث من استخدامه الغير متوافق مع مرض السكر، وأدعوا الله لنا جميعًا بالشفاء.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عشبة المدينة لتنظيف الرحم

كم حبة مورينجا في اليوم

أرى البعض من الأشخاص يرغبون في معرفة ما إذا كانت بذور المورينجا يمكن تناولها بكميات كبيرة أم هناك عدد مُحدد من الحبوب مسموح بتناوله ولا يُسمح لتخطيه.

لذا أعرض الآن تجربتي مع المورينجا للتخسيس، حيث خضت هذه التجربة التي تعتمد على البذور وليس الحبوب أو الشاي أو المسحوق، والجدير بالذكر أنه وقبل الخوض في تفاصيل الكمية المسموح بها أرغب في توضيح النتيجة التي توصلت إليها.

ما وصلت إليه من نتائج خسارة الوزن كان هائلًا ولم أتخيل الوصول إليه في وقت ما، حيث فقدت من وزني 10 كيلو جرام خلال 45 يوم فقط، وذلك من خلال استخدام بذور المورينجا.

ففي استخدامها الكثير من الفوائد التي قد لا يتخيلها الكثير من الأشخاص، وفي الرد على كم عدد الحبوب المسموح بها يمكنني قول ما حدث معي في تجربتي حيث كنت آخذ 5 حبات من بذورها فقط خلال اليوم.

كذلك أرغب في توضيح ملحوظة مهمة جدًا وهي أن هذه الحبوب لم أتناولها على مرة واحدة، بل كان الأمر تدريجيًا، فكنت أتناول حبة واحدة فقط منها خلال اليوم، ومن ثم بدأت في أخذ حبتين خلال اليوم، وبعد ذلك 3 حبوب وهكذا إلى أن وصلت إلى الحد الأقصى المسموح به من بذور المورينجا.

كما أنني لم أتناول بذور المورينجا كما هي بل كنت أقوم بتقشيرها ومن قم أتناولها، وبالفعل وصلت إلى النتائج التي كنت أرغب بها، ولكن ما أود قوله ولكوني من الشخصيات التي تعاني من بعض الأمراض المزمنة عن استخدامي لها كان تحت إشراف الطبيب.

حيث أخبرته برغبتي في تناول هذه البذور، وبُناءً عليه سمح لي وذلك بعد إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة التي تعكس حالتي الصحية، وكان هذا الاستخدام الأمثل لي، لذا في حال كنت تستخدم أي نوع من أنواع الأدوية عليك استشارة الطبيب بشأن استخدام هذه الحبوب، ويجب الالتزام بالكمية المسموح لك بها بحسب تعليماته كيلا يتعارض استخدامها مع الحالة الصحية.

جميع التجارب التي تم تقديمها تحت عنوان تجربتي مع المورينجا للتخسيس توضح أنه لا وجود لأعراض جانبية من استخدامه بأي شكل من الأشكال، ولكن هناك بعض الحالات التي تحتاج إلى الالتزام باستشارة الطبيب قبل استخدامها.