تجربتي مع قشر الرمان لحب الشباب كانت مذهلة إذ تمكنت أخيرًا من الاستمتاع بوجهي وهو صافٍ وخالٍ من البقع والحبوب المزعجة، والتي كانت تجعلني مصدر سخرية من الأهل والأصدقاء، لذلك من خلال موقع القمة سأقوم بشرح تجربتي ومدى فاعليتها مع تجارب آخرين أفادتني في حل مشكلتي.

تجربتي مع قشر الرمان لحب الشباب

كنت أعاني من مشكلة البشرة الدهنية ومع بداية فترة المراهقة أصبح وضعي أكثر سوءًا لأن التوتر والتغييرات الهرمونية سببت لي مشكلات في البشرة أكثر من التي كنت أعاني منها، سمعت كل التعليقات السخيفة التي يمكن أن يسمعها أحد في حياته حتى أن البعض طلب مني أن أغسل وجهي، وكأن الحبوب ستقع مثل القاذورات مع الصابون.

بحثت مطولًا واستخدمت كافة وسائل العناية بالبشرة التي يمكن أن يقوم أحد باستخدامها، ولكن لا نتيجة حتى سمعت في برنامج على التلفاز أحدهم يشرح فوائد قشر الرمان للجسم وللبشرة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • يقوم قشر الرمان بترطيب البشرة الدهنية الأمر الذي يمنع تعرض البشرة للجفاف، مما يحافظ عليها من التلف.
  • يعمل مستخلص قشور الرمان كواقي من أشعة الشمس.
  • يحمي قشر الرمان من التعرض للسرطان إذ وجدوا أن به خواص ومركبات كيميائية تقاوم سرطان الجلد.
  • يحتوي مستخلص قشور الرمان على فيتامينات متنوعة مثل فيتامين ج الذي يساعد على تجديد الخلايا وبناء البروتينات الأساسية لسلامة الجلد والبشرة.
  • يكافح علامات التقدم في البالعمرشر من شيخوخة وتجاعيد؛ لأنه يحفز الجسم على إفراز مادة الكولاجين التي تقلل من تحفيز الكولاجين في البشرة الدهنية.
  • يعالج الالتهابات التي تحدث في البشرة الدهنية، حيث تحتوي قشور الرمان على مضادات للفطريات والبكتيريا.
  • تقوم بتضيق المسام التي تفرز دهون وزيوت وتتراكم بها الأتربة مكونة بثور.
  • يخلص البشرة من العيوب المزعجة مثل حبوب الشباب والبثور السوداء.
  • يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحد من إفراز البشرة للدهون الزائدة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حب الشباب الهرموني

وصفات قشر الرمان لعلاج عيوب البشرة

وصفات قشر الرمان لعلاج عيوب البشرة

استكمالًا لسرد تجربتي مع قشر الرمان لحب الشباب، قمت بالتعرف على فتاة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وقد قامت هذه الفتاة بإخباري أن الحل الأمثل لمشكلتي هو المداومة على الوصفات الطبيعية التي تقوم هي باستعمالها، والتي تتمثل فيما يلي:

1- ماء الورد ومسحوق قشر الرمان

يتم قطع قشر الرمان إلى أجزاء صغيرة ومن ثمة شويها على النار، أو وضعها في المجفف حتى تخرج الرطوبة منها وتجف وتوضع في المطحنة لتصبح مسحوق يضاف ملعقتين منه إلى ماء الورد حتى يشبه الخليط قوام العجينة، ويتم وضعه على مناطق حبوب الشباب وتترك لمدة 10 دقائق ثم تُغسل بالماء الدافئ.

2- خل التفاح وعصير الرمان

من قديم الزمان والنساء يتوارثن الوصفات المنزلية للتجميل جيل بعد جيل، ومن أهم هذه الوصفات خل التفاح مع الرمان، وذلك عن طريق خلط المكونات لتتجانس معًا في الخلاط ثم تغميس قطنة نظيفة به ومسح الوجه بها برفق، إذ يساعد خل التفاح مع الرمان على تنظيف البشرة والتخلص من الشوائب العالقة والجلد الميت.

3- الزبادي مع قشر الرمان

يمكن استخدام هذه الوصفة للحصول على ترطيب عميق للبشرة، إذ يطحن قشر الرمان المجفف ويخلط مع مسحوق ملعقة كبيرة من الزبادي ثم يطبق على الوجه لربع ساعة أو أكثر ثم يُغسل بالماء البارد.

4- زيت اللوز ومسحوق الرمان

يتم وضع كمية مناسبة من مسحوق قشر الرمان الذي تم طحنه بعد تجفيفه جيدًا ثم يمزج مع ملعقتين من زيت اللوز ويوضع على الوجه قبل التعرض لأشعة الشمس بحوالي نصف ساعة.

وصفة تأخير عملية الشيخوخة

وأنا أحكي تجربتي مع قشر الرمان لحب الشباب في عيادة نسائية قامت سيدة كبير بالعمر لتجلس قربي تحكي لي عن وصفة كانت تستخدمها أمها، ومن قبلها جدتها وتهدف هذه الوصفة إلى إعادة أحياء شباب وجمال السيدة  مهما كان عمرها وتؤكد أنها تستخدمها من عمر ال30، وأنها الآن في عمر 65 وفي كل مرة تقابل شخص جديد يخطئ في تحديد عمرها الحقيقي.

لذلك صدقتها فيما قالته وقررت أن أجرب الوصفة بنفسي، لأنها تبدو ذات مفعول جيد ومكونات هذه الوصفة الأساسية هي الرمان وبعض الزيوت المفيدة لصحة البشرة، ويمكن إعداد هذه الوصفة من خلال اتباع ما يلي:

المكونات

المكونالكمية
زيت بذور الرمانملعقة صغيرة
زيت الجوجوباملعقتان طعام
زيت اللافندربضع قطرات
زيت الجزرقطرات قليلة

طريقة التحضير

  1. يتم خلط مجموعة الزيوت معًا جيدًا بعد تدفئتها للتأكد من أنها امتزجت.
  2. تخزين الخليط في زجاجة محكمة الغلق.
  3. وضع بضع قطرات من الزيت ليلًا مع تدليك البشرة به برفق ورقة.
  4. الاستمرار على استخدامه يرطب البشرة ويمنع ظهور التجاعيد.

اقرأ أيضًا: تجربتي في التخلص من السيلوليت

الرمان مقشر طبيعي للجسم

كنت في تجمع عائلي وأسرد تجربتي مع قشر الرمان لحب الشباب، فقالت لي إحدى قريباتي أنها كانت تعاني من ظهور حبوب تحت الجلد، وكان الشعر الزائد يرهقها بسبب أنه ينمو تحت الجلد ويفاقم من الحبوب سواء في وجهها أو في أجزاء جسمها كله، لذلك كانت تبحث مثلي باستماتة عن حل هذه المشكلة حتى وجدت خير علاج، وقد جربت هذه الوصفة لشهور ووجدت نتائج مرضية جدًا بالنسبة لها، ويمكن عملها من خلال اتباع التالي

  1. كانت تحضر ملعقتين من مسحوق قشر الرمان.
  2. ثم تضع عليهم ملعقة من زيت الأفوكادو أو زيت بذور الرمان.
  3. تضيف كمية يسيرة من السكر البني.
  4. بعد خلط المكونات جيدًا كانت تقوم بتدليك جلد بشرتها برفق بحركات دائرية.
  5. بعد ذلك تقوم بترك الخليط على جسدها قليلًا حتى يجف ثم تفركه مرة أخيرة.
  6. بعدها تشطف جسمها بالماء جيدًا.

عرفت أن لقشر الرمان فوائد متنوعة، إذ إنه يساعد على التخلص من الوزن الزائد ويعالج الإسهال، بالإضافة إلى أنه يساعد على التئام الجروح ويمنع هشاشة العظام.