معايير الشباب لتقييم البنت المؤدبة قد تكون صحيحة وقد تكون معايير واهية لا أساس لها، وعلى الأغلب ما يكون لكل شاب المعايير الخاصة به، ولكن بشكل عام سنتعرف اليوم من خلال موقع القمة على أبرز المعايير التي يشترك بها أغلب الشباب في الحكم على الفتاة المؤدبة.

معايير الشباب لتقييم البنت المؤدبة

هناك بعض المعايير التي يبحث عنها الشاب الشرقي في الفتاة التي يرغب في الزواج منها، والتي بالنسبة له تكون دلالة على أدب الفتاة وكمالها، وتلك المعايير تأتي على النحو التالي:

1- عدم المبالغة

عدم المبالغة

يحب الرجل الفتاة البسيطة غير المتكلفة والتي لا تبالغ في ردود الفعل ولا التصرفات، فالفتاة الحكيمة الرزينة التي تتعامل مع الأمور ببساطة وتكون قادرة على التحكم في ردود أفعالها تكون هي الفتاة التي يحلم بها الرجل ويراها مؤدبة ومحترمة، ويكون راغب في التقرب منها، وهذه هي واحدة من أهم معايير الشباب لتقييم البنت المؤدبة.

اقرأ أيضًا: لغة الجسد عند الرجل المثار

2- احترام الذات أولًا

ينظر الرجل إلى الفتاة التي تحترم ذاتها نظرة احترام وتقدير، حيث إنه من الضروري بالنسبة للرجل أن تكون الفتاة محترمة لذاتها وتضع الحدود مع الأشخاص التي تتعامل معهم حولها، وفي الحقيقة قد يكون هذا العامل عليه نسبة مرتفعة في معرفة مدى أخلاق الفتاة.

3- التعامل مع منصات التواصل الاجتماعي

هناك العديد من الشباب التي تحكم على الفتاة من الصفحات الخاصة بها على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، فمنهم من يرى أن الفتاة التي تنشر صورها على تلك المنصات غير مؤدبة، ومنهم من يحكم على أخلاق الفتاة من المنشورات التي تقوم بنشرها على الفيس بوك، فالحكم الأول على الأغلب لا يكون له أي أساس من المنطق، فكيف يُمكن أن يرى الشاب فتاة غير محترمة لمجرد أنها تنشر صورها – في شكلها المعتاد المحترم الذي تظهر به أمام الجميع- على منصات السوشيال ميديا.

أما بالنسبة للمنشورات التي تقوم بنشرها، فهناك رأيان، الأول هو أنه من الممكن أن يحق له الحكم على الفتاة بالفعل من تلك المنشورات، وذلك في حال ما كانت طبيعة الفتاة تنشرها عن قصد وهي واعية كل ما تقصده وتكون تلك المنشورات مُعبرة عن اعتقاداتها، والرأي الثاني أنه لا يحق له الحكم بأنها غير مؤدبة إذا كانت تفعل ذلك عن غير عمد أو بغرض التسلية وتلك المنشورات لا تمُت لشخصيتها في الواقع بأي صلة.

في الحقيقة من الأفضل للرجل ألا يحكم على الفتاة من منصات التواصل الاجتماعي فهي ليس مقياس يتم الثقة به للحكم على شخصيات الآخرين بشكل عام.

4- البراءة والخجل

الخجل والبراءة صفتان متلازمتان، وهما من أكثر الصفات التي يحب الرجل أن يراها في الفتاة، كما أنهما من أكثر الصفات التي تجعل الرجل يشعر بأن من تملكهما هي الفتاة العفيفة المؤدبة المحترمة الخجولة، ولكن بالتأكيد سيعرف الرجل البنت الخجولة والتي تمتلك كم من البراءة بالفعل من الفتاة التي تتصنع ذلك وتحاول أن تبدو بهذا الشكل أمامه، فعليكِ أن تنتبهي إلى ذلك جيدًا أيتها الفتاة، ولا تتصنعي البراءة فهذا يجعلك تبدين في نظره على عكس ما تحاولين إظهاره.

5- أسلوب الحديث

الرجل يلفت انتباهه الفتاة التي تتحدث بصوت ناعم ومنخفض، فيرى أن الفتاة المؤدبة تتعامل بأسلوب مهذب وراقٍ، فلا تتحدث مثل الرجال، وتكون دومًا مُحافظة على أنوثتها ورقتها، فالرجل بطبعه ينجذب إلى الفتاة التي تشعره بأنها الجزء الأجمل والأحن والأضعف في حياته، ولا يرغب في أن يكون مع فتاة تشعره أنها مثلها مثل ما تتعامل معه مديرته في العمل.

بجانب ذلك نجد أن من الضروري على الفتاة أن تتعامل مع من يحبها بلطف ورومانسية وبصورة طبيعية ودون أي تصنع، حيث إن الحديث بأسلوب رجولي بالتأكيد سينقص من أنوثة الفتاة ومن أدبها في نظر الرجل.

6- مدى الغموض

الفتاة الغامضة على الأغلب تكون هدف الكثير من الرجال، حيث إن الرجل لا يحب أن تكون الفتاة كالكتاب المفتوح يعرف عنها كل شيء، ولكن يفضل أن تكون الفتاة غامضة فهذا يثيره ويجعله يرغب في اكتشاف المزيد، والتعامل معها بصورة أكثر فضولية، وهذا يجعله يتعلق بها ويحبها أكثر، وهذه الصفة من ضمن معايير الشباب لتقييم البنت المؤدبة.

7- الملابس المحتشمة

نسبة كبيرة من الرجال تحكم على الفتاة من شكل ملابسها، فيرون أن الفتاة التي تلبس محتشم هي الفتاة الشريفة مثال النبل والأخلاق، وأن الفتاة التي ترتدي ملابس تجسم جسدها تكون على العكس تمامًا، وفي حقيقة الأمر لا يمكن أن نجزم بأن هذا الأمر صحيح أو خطأ فلا يوجد قاعدة عامة يمكن أن يتم التقييم على أساسها.

أولًا وأخيرًا نحن بشر ولا يجوز أن نقيم بعضنا، وطريقة اللبس لم تكن أبدًا هي المقياس التي يتم على أساسها تحديد مدى أدب الفتاة وأخلاقها، فهي مجرد ثقافة منتشرة في المجتمعات العربية، وهذا لا يمنع من أن ارتداء الملابس المحتشمة من الأمور الدالة على الاحترام، ولكن من الأفضل أن تكون الفتاة كذلك من ظاهرها وباطنها، لذا من الأفضل أن يتم التعامل مع الفتاة لفترة من الوقت أولًا قبل أن يتم تقييمها بأنها مؤدبة أو غير مؤدبة.

الملابس التي تجسد الجسد في الظاهر قد تدل على أن الفتاة غير مؤدبة ولكن من الضروري أيضًا أن يتم التعامل مع الفتاة ومن ثمَّ يتم التعرف على أخلاقها وتحديد مدى احترامها.

يجدر الذكر أن الأخلاق تكمن في الداخل ولم يكن المظهر الخارجي هو المقياس، ولكن من الضرروري على كل فتاة أن تكون جميلة الأخلاق شكلًا ومضمونًا، وبالتأكيد هذا يجعلها غالية ورفيعة المقام في نظر الجميع وليس الشباب فقط.

اقرأ أيضًا: هل صمت المرأة يجذب الرجل

8- الرُقي في التعامل

الشاب يرى دومًا أن الفتاة الراقية في التعامل تتسم بالأدب والأخلاق، والسبب وراء ذلك يعود إلى أنه بالطبع طريقة التربية التي تجعلها بهذا الرقي تكون قادرة على جعلها مؤدبة، ولهذا ينظر الرجل إلى الفتاة التي يرغب في الزواج منها من حيث طريقة تعاملها مع الآخرين، وإذا تعامل معها ورأى أنها تعامله بنفس الأسلوب الراقي فيشعر وقتها بأخلاقها وأدبها العالي.

الجدير بالذكر أن الرجل يحب أن تتعامل معه بأسلوب مختلف عن غيره، فإذا كان يحب فتاة ورأى أنها تتعامل معه بأسلوب مميز مع الحفاظ على أنوثتها ولا تتنازل فيه عن تربيتها، تكون تلك الفتاة بالنسبة له بمثابة الكنز والجوهرة الثمين التي حصل عليها بعد طول انتظار.

معايير الشباب لتقييم البنت المؤدبة من الوارد أن تختلف من شخص إلى آخر، ولكن هناك بعض المعايير المشتركة بين الرجال والتي يمكن القول إنها تلك المعايير التي تجذب الرجل للفتاة ويرى فيها الأخلاق العالية والنفيسة.